تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، المعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى بالقاهرة تحت عنوان "أبدع واصنع" بمشاركة 38 مدرسة فنية.

وشرح طلاب المدارس الفنية بالقاهرة، أعمالهم في الصناعة والأخشاب، واللوحات الفنية والزخرفة، وغيرهم، ووجه وزير التعليم بزيادة انتاج أعمال الطلاب وضرورة تسويقها، والاهتمام بمشروعات رأس المال.

ويعرض الطلاب أعمالهم من مختلف التخصصات، بحضور ممثلو المدارس وقيادات التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، ومديرية تعليم القاهرة، كما يشهد المعرض.

المعرض يقام بمدرسة تكنولوجيا الصيانة الفنية المتقدمة، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رشحت ذات المدرسة، في عام 2019 لتكون مقرًا لورشة لوبان.

 وقرر الجانب الصيني آنذاك إنشاء مقرين لـ"ورشة لوبان" في مصر، احدهما في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر، والآخر في جامعة عين شمس، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقرر فيها الجانب الصينى إنشاء مقرين لورشة لوبان في دولة واحدة.

 

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني التعليم الفني بالقاهرة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة المدارس الفنية

إقرأ أيضاً:

اليونيسيف: مصر رائدة في التحول الرقمي بالتعليم

أشاد روبرت جينكنز، المدير العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بمنظمة اليونيسف، بخطة وزارة التربية والتعليم في التحول الرقمي في التعليم. 

وزير التعليم العالي يفتتح معرضًا للفنان عمرو فهمي في لندن وزير التعليم: إعداد بنوك أسئلة مفتوحة لطلاب جميع الصفوف الدراسية

ولفت المدير العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بمنظمة اليونيسف إلى أن مصر تعتبر رائدة في التحول الرقمي بالتعليم على مستوى العالم. 

وأكد المدير العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بمنظمة اليونيسف أن مصر تعد نموذجًا يحتذى به في مجال تطوير التعليم.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، روبرت جينكنز  المدير العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بمنظمة اليونيسف، لبحث أوجه التعاون في دعم البرامج التعليمية.

وشهد اللقاء مناقشة تعزيز سبل الدعم لجودة التعليم المصري بالتركيز على تحسين المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب فى الصفوف الأولى، فضلًا عن التقييم الوطنى للصف الرابع والأول الإعدادى.

اليونيسف شريك ضخم في تطوير التعليم المصري 

وأشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجهود منظمة اليونيسف كشريك ضخم لوزارة التربية والتعليم في تطوير منظومة التعليم المصري. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الشكر لمنظمة اليونيسف على التعاون المثمر والفعال مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عدة مجالات. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن من بين مجالات التعاون: تطوير الاستعانة بخبرات المنظمة في إعداد الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية المطورة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة انتهت من إعداد الخطة الاستراتيجية 2014-2029  من خلال تحليل لقطاع التعليم، واحتساب الفجوة التمويلية. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه في ضوء دراسة التحديات تم بناء الخطة الاستراتيجية التي تتوافق مع برامج الحكومة الثلاثة وهي بناء الإنسان المصرى، والتشغيل، وحماية الأمن. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن ذلك يأتي تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة، وتوجه الدولة المصرية، لأهمية امتلاك الطلاب لمهارات وجدارات تؤهلهم لسوق العمل المتغير.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لديها ثلاثة أهداف استراتيجية، وهى الإتاحة، والجودة، والاستدامة والتعلم مدى الحياة.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن انضمام مصر للشراكة العالمية للتعليم GPE، جاء كخطوة داعمة لجهود الوزارة في تحقيق أهداف تطوير المنظومة التعليمية وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة 2024.

 

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلية تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية بغرفة عمليات.. تبدأ السبت
  • اليونيسيف: مصر رائدة في التحول الرقمي بالتعليم
  • استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في إنتاج مواد تعليمية رقمية
  • وزير التربية والتعليم يبحث دعم منظمة اليونيسف للبرامج التعليمية
  • التعليم: تشكيل غرف عمليات لمتابعة امتحانات الدبلومات 2024
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني
  • وزير التعليم يلتقى بممثلي هيئة كامبريدج الدولية لتعزيز التعاون
  • وزير التعليم: المدارس الرسمية الدولية تقدم نموذج مميز بمصروفات مناسبة
  • وزير التعليم: المدارس الرسمية الدولية تقدّم نموذج تعليميا مميزا بمصروفات مناسبة
  • وزير التربية والتعليم يلتقى بوزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة