تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،الحملات المكبرة التي قامت بها اللجنة المشكلة بقرار المحافظ للرقابة على المنافذ والأسواق بعضوية كلا من مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاء وذلك تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، بتشديد وتكثيف الرقابة على الأسواق والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للتأكد من التزامها بقرار خفض الأسعار.

حيث قامت اللجنة مساء اليوم بحملة مكبرة بمركز ومدينة بسيون على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت و السلاسل التجارية الكبرى وتم رصد عدد من المخالفات وعلى الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

كما قامت اللجنه بالمرور  على عدد من المخابز السياحية، للتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة، وخفض أسعار رغيف الخبز بعد انخفاض أسعار الدقيق في السوق المحلية، ومتابعة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخابز بخط واضح وظاهر فضلا عن المرور على المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية والوقوف على مدى التزامهم بتخفيض الأسعار.

وأكد محافظ الغربية، استمرار الجولات المفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق، وسيتم التعامل بحسم مع كل مخالف مشيرا الى استمرار الحملات التفتيشية على المخابز والأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات وتنفيذ قرار تخفيض اسعار السلع إلى جانب الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة، وذلك تنفيذًا لتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة ال توجيهات المحافظ المش التفتيشية المفاجئة العيش السياحى تكليفات مجلس الوزراء تابع الدكتور ليفا العيش لجنة

إقرأ أيضاً:

تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال  تاج جلال ابوسداح رئيس مركز ومدينة ملوى بمحافظة المنيا، انه جرى تنظيم حملات رقابية اليوم الأحد، بالتعاون مع ادارة تموين المركز والمدينة ومباحث التموين، لمتابعة عدد من المخابز البلدية بنطاق قرى مركز واحياء مدينة ملوى، للوقوف على مدى التزام اصحاب المخابز بالاوزان المقررة والالتزام بالمواصفات.

حيثُ اسفرت الحملات الرقابية عن تحرير 50 محضرا تنوعت ما بين نقص وزن ومواصفات وعدم وجود لوحة تشغيل وبون صرف وعدم نظافة وشهادة صحية.

محافظ المنيا يشدد على تكثيف الحملات التفتيشية والتموينية على الأسواق

وأضاف رئيس مركز ومدينة ملوى، أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا شدد على تكثيف الحملات التفتيشية والتموينية على الأسواق والمحلات العامة والمخابز من أجل تحقيق الانضباط وقمع الغش والتدليس والتصدي لكل من تسول له نفسه التلاعب بقوت الشعب.

FB_IMG_1717939839072 FB_IMG_1717939841366 FB_IMG_1717939831624

مقالات مشابهة

  • تكثيف الحملات التفتيش على الأسواق التجارية بالغربية
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • محافظ مطروح يشدد على استمرار الجهود لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار
  • وزارة العمل تنظم زيارات تفتيشية لتطبيق أحكام القانون بالإسماعيلية
  • ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه بطامية في الفيوم
  • ضبط طن سماد خاص بوزارة الزراعة قبل تهريبه بالفيوم
  • تحرير 50 محضرًا تموينيًّا في حملات رقابية بملوى
  • ضبط 89 مخالفة تموينية في حملة رقابية بالمنيا
  • ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 89 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق