شدد  اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باستمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز السياحية والافرنجية لمتابعة خفض أسعار الخبز الحر بعد انخفاض أسعار الدقيق فى السوق المحلية طبقًا للقرار الوزارى والذى ينص على أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن ٨٠ جرام ١٥٠ قرش ووزن ٤٠ جرام ٧٥ قرش ووزن ٢٥ جرام ٥٠ قرش، كما شمل القرار الوزاري اسعار الفينو ب ١٥٠ قرش لوزن ٥٠ جرام و١٠٠ قرش لوزن ٣٥ جرام .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية مفاجئة للواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة على عدد من مخابز العاصمة تضمنت المرور على مجمع مخابز مدينة نصر للتأكد  من التزام المخابز بالمواصفات المطلوبة، والإعلان عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي فى مكان ظاهر .

لن نسمح باستغلال بعض أصحاب المخابز السياحية للمواطنين 


وأضاف محافظ القاهرة أنه لن يسمح باستغلال بعض أصحاب المخابز السياحية للمواطنين وأن الحملات مستمرة لمتابعة الالتزام بالأسعار والاوزان المقررة. 
كما تفقد محافظ القاهرة خلال الجولة عددًا من منافذ بيع السلع التموينية لمتابعة توافر السلع  مؤكدًا على إستمرار المحافظة فى مواجهتها الحازمة لكافة صور الغش التجارى.
 

رافق المحافظ فى جولته د.إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة وعدد من قيادات المحافظة.

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  شهد افتتاح معرض التعليم الفنى وورش العمل" ابدع واصنع "  بالمدرسة الفنية المتقدمة بمدينة نصر بمشاركة ٣٨ مدرسة صناعى.


وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالتعليم الفنى باعتباره أحد السبل الرئيسية لتحقيق خطط وبرامج التنمية الشاملة، ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠ ، وهو ما جعل الدولة المصرية تنتهج استراتيجية وطنية لإرساء دعائم نظام تعليمي فني غير نمطي يعتمد على توفير بيئة تطبيقية للمناهج الدراسية تحاكي سوق العمل في مختلف التخصصات محليًا وإقليميًا وعالميًا وتأهيل الكوادر البشرية ورفع كفاءتها وجاهزيتها فنيًا وتقنيًا وتكنولوجيًا بما يتناسب مع التطورات المتلاحقة في المجالات المختلفة، فضلاً عن تشجيع ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، بجانب الارتقاء بمهارات القائمين على العملية التعليمية وفقاً للمعايير الدولية.

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة حريصة على تمكين الشباب ورعاية مواهبهم وتأهيلهم للتميز في سوق العمل، وتزويدهم بالوسائل المعرفية والإمكانات اللازمة للتفوق في مسيرتهم المهنية من أجل إعداد خريجين مؤهلين في مختلف التخصصات التي تحتاجها سوق العمل.


وأشار محافظ القاهرة خلال تفقده لمعرض المنتجات الفنية إلى أن مستوى عروض الطلاب يدعو إلى الفخر، حيث يشهد تطورًا كبيرًا فى كل مرة ويبرز مهارات الطلاب وهيئة التدريس المشرفة على تدريبهم. 


شهد المعرض د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم،  وعدد من قيادات المحافظة والوزارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة استمرار تكثيف الحملات الرقابية الاسواق المخابز السياحية محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب فى الصاغة الآن.. 3100 جنيه للجرام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقرت  أسعار الذهب في الأسواق المحلية بالتعاملات المسائية بعدما تراجعت بمقدار 5 جنيهات فى التعاملات الصباحية، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3105 جنيهات. تراجعت الأوقية في البورصة العالمية بمقدار 19 دولارًا لتصل إلى مستوى 2327 دولارًا.

وسجل سعر أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3243 جنيهًا، وعيار 18 سجل 2657 جنيهًا، في حين سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2067 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24800 جنيه.

يرجع هذا التراجع في أسعار الذهب إلى ترقب الأسواق لصدور بعض البيانات الاقتصادية المؤثرة، رغم التوقعات المتزايدة بخفض سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا العام، مدفوعًا بالبيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة، التي أدت إلى تراجع الدولار إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من شهرين. بالإضافة إلى ذلك، تعمل التوترات الجيوسياسية المستمرة على تعزيز النظرة الإيجابية للذهب، مما يشير إلى أن أي انخفاض قد يمثل فرصة شراء للمتداولين والمستثمرين.

تترقب الأسواق أيضًا بيانات اقتصادية هامة خلال الأسبوع الجاري للحصول على دلالات واضحة حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة. من المقرر صدور تقرير التوظيف يوم الأربعاء وبيانات الوظائف يوم الجمعة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ: حملات تموينية مكثفة وتحرير 7 محاضر
  • محافظ القاهرة: تكثيف حملات التفتيش على الأسواق والمحال استعدادا لعيد الأضحى
  • نائب محافظ القاهرة يتابع مشكلات الصرف الصحى بحي المرج
  • أسعار الذهب فى الصاغة الآن.. 3100 جنيه للجرام
  • محافظ القاهرة: تكثيف الحملات على الأسواق ومحال بيع اللحوم
  • قبل عيد الأضحى.. ضبط 10.5 طن لحوم وكبدة فاسدة بالقاهرة
  • ضبط 10 أطنان من اللحوم والدواجن الفاسدة بأسواق القاهرة
  • محافظ القاهرة يوجه بتكثيف حملات التأكد من صحة الغذاء بالأسواق
  • تحرير 9 محاضر تموينية ببلطيم في كفر الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ: حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز