بوابة الوفد:
2024-06-12@01:26:54 GMT

مفيد للبشرة| طريقة عمل سلمون بدبس الرمان

تاريخ النشر: 1st, May 2024 GMT

سلمون بدبس الرمان من الأكلات الصحية الغنية بالأوميجا ٣ المفيده للبشرة والشعر، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضيره بالخطوات.

 

طريقة تحضير سلمون بدبس الرمان

المقادير

- فيليه السلمون : 4 قطع (منزوع العظم مع الجلد) 

- السكر البني : ملعقة صغيرة 

- ملح : نصف ملعقة صغيرة 

- نشاء الذرة : ربع ملعقة صغيرة 

- فلفل أسود : حسب الرغبة 

- دبس الرمان : ربع كوب 

- الرمان : حسب الرغبة (حبّ / للتزيين) 

- النعناع : حسب الرغبة (أخضر / للتزيين) 


 

طريقة التحضير

اغسلي شرائح السلمون واتركيها حتى تجف.

اخلطي السكر مع الملح والنشا معاً، وافركي شرائح السلمون بالتتبيلة، ثم رُشي قليلاً من الفلفل الأسود.سخني مقلاة غير لاصقة ومدهونة بالزيت على حرارة عالية، ثم ضعي شرائح السلمون،، واتركيها دقيقة إلى دقيقتين حتى تكتسب قشرته لوناً داكناً، ثم اقلبي شرائح السلمون، واتركيها على الجانب الآخر ليكتسب اللون أيضاً.انقلي شرائح السلمون إلى صينية خبز مدهونة بالقليل من الزيت، وادهني كل شريحة بملعقة كبيرة من دبس الرمان، واطهي السمك في فرن محمى مُسبقاً على درجة حرارة 150 مئوية من 8-12 دقيقة أو حتى ينضج لحم السلمون.اسكبي السلمون في طبق التقديم، وزيني بحبّ الرمان، والنعناع الطازج وقدميه ساخناً.


 

فوائد تناول السلمون

-1يقلل من ضغط الدم

سمك السلمون غني بشكل فريد بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، وحمض إيكوسابنتاينيك (EPA) وحمض ديكوزاهيكسانويك وتساعد تلك الأحماض الدهنية على خفض ضغط الدم ، ومستويات الكوليسترول الضار  في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.


 

-2يساعد على فقدان الوزن

يعتبر سمك السلمون من أفضل الأطعمة لفقدان الوزن لإحتوائه على نسبة هائلة من البروتينات الخالية من الدهون ويتم توزيع الدهون من خلال لحمها وتحتوي أسماك السلمون على دهون أقل تشبعًا من معظم اللحوم الحمراء مما يجعلها واحدة من أفضل رفقائك لفقدان الوزن الصحي.


 

3-يحسن الذاكرة 

تساعد الأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميجا3 الدهنية على زيادة حدة الدماغ وتحسين الاحتفاظ بالذاكرة ومن المعروف أيضًا أنه يقلل من خطر الإصابة بالخرف وفقدان الوظائف العقلية.


 

4-يتميز بخصائص مضادة للإلتهابات

خصائص سمك السلمون المضادة للالتهابات تجعله واحدًا من أكثر الأطعمة المفضلة في عالم الصحة والتغذية وهو منخفض في الأحماض الدهنية أوميغا 6 المؤدية للالتهابات والتي تتوفر بالفعل في النظام الغذائي الحديث.


 

5-هام لصحة الجلد 

تناول سمك السلمون كجزء من نظامك الغذائي المنتظم قد يمنحك بشرة مشرقة حيث أن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في سمك السلمون تشجع بشرتك على الاحتفاظ بالمياه، مما يجعلها ناعمة ونضرة وشابة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلمون سمك سلمون شرائح السلمون سمک السلمون

إقرأ أيضاً:

أضرار تسببها أشعة الشمس لأصحاب البشرة الدهنية

تعتبر أشعة الشمس من أساسيات الحياة على كوكب الأرض، إذ توفر الضوء والحرارة الضروريين للكائنات الحية، ومع ذلك فهي تحمل ايضًا آثارًا سلبية على البشرة، خاصة البشرة الدهنية التي تكون أكثر عرضة للمشاكل الجلدية. 

وفيما يلي تعرفكم بوابة الفجر الإلكترونية  تأثير أشعة الشمس على البشرة الدهنية، والآثار الضارة التي قد تنجم عنها، بالإضافة إلى استعراض السبل الوقائية الممكنة للحد من تلك الآثار.

أضرار تسببها أشعة الشمس لأصحاب البشرة الدهنية 

أشعة الشمس قد تؤثر بشكل سلبي على جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية اليكم بعض الآثار الضارة التي قد تحدث عند تعرض البشرة الدهنية لأشعة الشمس تشمل:

1. **زيادة إفراز الدهون**: قد تزيد أشعة الشمس من إفراز الزيوت الطبيعية في البشرة الدهنية، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة اللمعان والدهون وتصبح البشرة أكثر لمعانًا ودهونية.

2. **تفاقم حب الشباب**: يمكن أن تزيد أشعة الشمس من انسداد المسام وتهيج البشرة، مما يؤدي إلى تفاقم حب الشباب وظهور المزيد من البثور والرؤوس السوداء.

3. **تلف الجلد وظهور التجاعيد المبكرة**: يمكن أن تسبب أشعة الشمس تلفًا في الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة وفقدان مرونة الجلد.

4. **زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد**: العرض المفرط لأشعة الشمس قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، خاصةً إذا لم يتم استخدام واقي الشمس بشكل منتظم.

تجنب أضرار الشمس في فصل الصيف: طرق الحماية والاستمتاع بأمان كيفية ترطيب البشرة الدهنية في فصل الصيف: نصائح وإرشادات كيف تتجنب اضرار اشعة الشمس الضارة للبشرة ؟

لتجنب هذه الآثار السلبية، ينبغي على أولئك الذين يعانون من البشرة الدهنية استخدام واقي الشمس بشكل منتظم، وتجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس خاصةً في ساعات الذروة، والحفاظ على رطوبة البشرة بشكل مناسب.

أضرار تسببها أشعة الشمس لأصحاب البشرة الدهنية 

 

هناك عدة طرق يمكن اتباعها للحد من الأضرار التي قد تسببها أشعة الشمس على البشرة الدهنية:

1. **استخدام واقي الشمس:** يعتبر واقي الشمس أداة أساسية لحماية البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة، ويجب استخدامه بانتظام حتى في الأيام الغائمة. يُفضل اختيار واقي الشمس الخالي من الزيوت والخفيف على البشرة.

2. **استخدام الملابس الواقية:** يمكن ارتداء الملابس الطويلة والقبعات والنظارات الشمسية لتقليل التعرض المباشر لأشعة الشمس.

3. **تجنب البقاء في الشمس في ساعات الذروة:** يُفضل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية أكثر تركيزًا وشدة.

4. **الحفاظ على الترطيب:** يُنصح بتطبيق مرطب خفيف وغير دهني على البشرة بانتظام للمساعدة في الحفاظ على رطوبتها ومرونتها.

ما هي العلامات التحذيرية لضربة الشمس؟

5. **التخلص من الشوائب بانتظام:** يُنصح بتنظيف البشرة الدهنية بانتظام باستخدام منتجات مناسبة لنوع البشرة، للمساعدة في منع انسداد المسام وتفاقم حب الشباب.

باتباع هذه الإرشادات، يمكن للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية الحفاظ على صحة بشرتهم وتقليل التأثيرات الضارة الناتجة عن تعرضهم لأشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • احذر.. الدهون المتحولة تسبب إصابتك بأمراض خطيرة
  • لإطلالة متألقة في عيد الأضحى.. طريقة تحضير زيت القهوة للبشرة
  • أضرار تسببها أشعة الشمس لأصحاب البشرة الدهنية
  • امتحانات الثانوية العامة.. أطعمة مهمة لتحسين الذاكرة
  • 11 فائدة لاستخدام الجلسرين للعناية بالبشرة .. تعرف عليها
  • 4 زيوت لا غنى عنها في الموجة الحارة.. «مش هتحسي بالصهد تاني»
  • 3 أطعمة تساعد على تحسين الذاكرة
  • ارتفاع الحرارة يجذب أسماك السلمون إلى شمال المحيط الهادي
  • الرمان والفراولة والجوز.. ماذا تفعل بالذاكرة؟
  • أطعمة تخفض خطر الإصابة بقصور القلب