كتبت -داليا الظنيني:

قال سامويل وريبرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن القيادة الأمريكية مهتمة جدا في المنطقة لإنهاء الحرب في قطاع غزة، ولكن ليس بمقدورها تقديم كل الأفكار والحلول علي وضع نهاية لتلك الحرب، منوها إلى أنه كان هناك اتصال بين الرئيس الأمريكي بايدن بالرئيس السيسي وجولة بلينكن للمنطقة لحلحلة الموقف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بقناة "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، أننا ندرك ضرورة الوصول الي حل دائم في الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، وهذا لن يأتي إلا بتأسيس دولة فلسطينية حتى لا يستمر الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بعيدا عن حركة حماس وحكومة نتنياهو، منوها أن هناك حاجة لتضافر كل الجهود لدعم تأسيس دولة فلسطينية.

وعن ما تردد عن قرب تطبيع إتمام صفقة التطبيع بين إسرائيل والسعودية، أوضح أن الولايات المتحدة تدعم اي جهود لتطبيع العلاقات في المنطقة ومن بينها السعودية مثلما حدث الأمر مع مصر منذ 40 عاما ثم الأردن وبعد ذلك مع الإمارات والمغرب والبحرين.

اقرأ أيضا :

استنادًا إلى "الشواهد والرصد".. الحكومة تؤكد انخفاض أسعار السلع في الأسواق

الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت "قلادة النيل"

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية إنهاء الحرب في قطاع غزة جولة بلينكن للمنطقة

إقرأ أيضاً:

السيسي لرئيس وزراء إسبانيا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعزز جهود إنهاء الأزمة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة المنعقد بالأردن.

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد الإشادة بالعلاقات المتميزة بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والفنية، وتأكيد حرص الجانبين على تطويرها خلال الفترة المقبلة.

أضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية، وخاصة قرار إسبانيا التاريخي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكداً أهمية هذا النهج في تعزيز الجهود الدولية لتطبيق حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

كما شهد اللقاء التباحث حول سبل تكثيف نفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع لمعالجة الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يعيشها أهالي قطاع غزة، إذ أشاد رئيس الوزراء الإسباني في هذا الصدد بالجهود المصرية المستمرة على كل الأصعدة السياسية والإنسانية ودور مصر المقدر في جهود الوساطة بين كل الأطراف للتوصل لاتفاق لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين.

مقالات مشابهة

  • السيسي يلتقي رئيس جمهورية رواندا على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • السيسي يبحث مع رئيسي وزراء سلوفينيا وإسبانيا جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي لرئيس وزراء إسبانيا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعزز جهود إنهاء الأزمة
  • السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الراسخ لدعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي ونظيره الرواندي يشيدان بالمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين في المجالات كافة
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يستقبل رئيس رواندا على هامش مؤتمر الاستجابة لغزة
  • الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة