كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أنّ طقس اليوم حار نهارا على أغلب الأنحاء، حيث تظل الأجواء مائلة للبرودة ليلا وفي ساعات الصباح الباكر على شمال البلاد معتدلة جنوبا، وتكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 30 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

وأضافت الأرصاد الجوية في تقرير صادر عنها، أنّ طقس محافظات جنوب الصعيد سيظل شديد الحرارة اليوم بسبب الكتل الهوائية الصحراوية الحارة، في حين تشهد محافظات شمال الصعيد وسيناء والقاهرة الكبرى ومدن القناة طقس حار نهارا، في حين تسود أجواء ربيعية معتدلة على السواحل الشمالية الشرقية والغربية.

شبورة مائية

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار فرص تكون الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق، وعلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات القناة ووسط سيناء، والطرق الساحلية والزراعية والسريعة.

الملاحة البحرية

وأوضحت التقارير الصادرة عن الأرصاد الجوية، استقرار الملاحة البحرية اليوم على البحر المتوسط، نظرا لاعتدال نشاط الرياح الشمالية الغربية وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 متر إلى مترين، كما تستقر الأوضاع على مسطح  البحر الأحمر ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 إلى 2 متر والرياح شمالية غربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة، مستمرة لمدة أسبوع على الأقل، تبدأ بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية.

ارتفاع قيم درجات الحرارة

وأضاف «القياتي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ولمياء حمدين وهالة الحملاوي، أن اليوم سترتفع درجات الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين عن الأمس على كافة مناطق الجمهورية، موضحا أن القاهرة بالأمس سجلت 36 درجة مئوية، وشمال الصعيد بدأ يسجل 37 درجة مئوية وجنوب الصعيد 40 درجة مئوية، في حين أن العظمى على القاهرة اليوم 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، تصل إلى 42 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد.

وأكد «الطقس من اليوم شديد الحرارة على أغلب الأنحاء عدا السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، درجات الحرارة فيها 32 درجة مئوية».

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة قنا
  • موعد ذروة موجة الحر الحالية في مصر
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • الجو نار، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة قنا
  • ذروتها الخميس للسبت.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا.. والعظمى بالقاهرة 38
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 10-6-2024 في محافظة قنا