حققت الجامعة الأمريكية في الشارقة، إنجازا جديدا، بتواجدها من بين أفضل 150 جامعة في قارة آسيا، بناءً على تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي لجامعات آسيا، وذلك مقارنة بتصنيفها من بين أفضل 250 جامعة في آسيا في العام الماضي.

وتبنت تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي لجامعات آسيا لعام 2024، التغييرات الأخيرة التي طبقتها المجلة في معايير تصنيفاتها للجامعات العالمية، مما ضمن إجراء تقييم شامل للجامعات النشيطة في مجالات البحوث عبر خمسة محاور أساسية وهي التدريس، والبيئة البحثية، وجودة البحوث، والتصور العالمي والصناعة.

ويعكس تصنيف الجامعة الأمريكية في الشارقة الأخير التزامها بتوفير تجربة تعليمية مرموقة وتطوير الأبحاث المختلفة.

وأعرب الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة، بهذه المناسبة، عن فخره بالتقدم الذي أحرزته الجامعة، ما يسهم في تعزيز سمعتها ومكانتها في آسيا، مؤكدا التزمها بتوفير بيئة تعليمية عالمية لطلبتها.

يأتي التصنيف الجديد في الوقت الذي تواصل فيه الجامعة الأمريكية في الشارقة، الاستثمار الاستراتيجي في تطوير أعضاء الهيئة التدريسية، وتعزيز ثقافة التميز البحثي، وتعزيز خدمات دعم الطلبة، وتعزيز التعاون الدولي، وقد أسهمت هذه المبادرات في رفع جودة التعليم والبحث في الجامعة، وتعزيز سمعتها كمؤسسة تعليم عالي رائدة في المنطقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجامعة الأمریکیة فی الشارقة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأمريكية تعتقل 25 مؤيداً لفلسطين خلال مظاهرة في جامعة كاليفورنيا

يمانيون../ اعتقلت الشرطة الأمريكية نحو 25 شخصا خلال مظاهرة مؤيدة للقضية الفلسطينية في جامعة كاليفورنيا، ومنعت المتظاهرين من العودة إلى الحرم الجامعي مدة أسبوعين على الأقل.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن متظاهرين رافضين للحرب على غزة يعتصمون بمبنى خدمات الطلاب بجامعة ولاية كاليفورنيا.

وجاءت المواجهة بعد أن تجول المتظاهرون حول الحرم الجامعي وهم يرددون أسماء بعض الذين استشهدوا في غزة، وهي الأحدث من بين عدة احتجاجات في الجامعة خلال الأسابيع الأخيرة.

وصبغ المتظاهرون مياه نافورة شابيرو باللون الأحمر، ولعدة ساعات، كانت المظاهرة سلمية في معظمها، لكن الوضع تحول فيما بعد إلى حالة من الفوضى، حيث شكلت شرطة لوس أنجلوس وحراس الأمن الخاص خط مناوشات ومواجهة المتظاهرين الذين وقفوا خلف المتاريس، وفق ما ذكرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز”.

وأكدت شرطة جامعة كاليفورنيا في بيان لها أنه “تم اعتقال حوالي 25 متظاهراً للاشتباه في قيامهم بتعطيل عمليات الجامعة بشكل متعمد”، مضيفة أنه سيتم أخد شهادة المتظاهرين وإصدار أوامر بالبقاء بعيدا عن ممتلكات جامعة كاليفورنيا مدة 14 يومًا ثم إطلاق سراحهم.

ووضع بعض المتظاهرين الورود بجانب نعش مرسوم عليه العلم الفلسطيني إلى جانب جثث مزيفة ملطخة بالدماء.

وكان هذا الحدث هو المخيم الثالث المؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا في الأسابيع الأخيرة، الذي أثار التعامل معه غضبا وتساؤلات حول مدى سوء استعداد الجامعة لمثل هذا الحدث.

وتم إنشاء الحدث الأول في 25 أبريل الماضي مما أثار ردود فعل متباينة واحتجاجا مضادا في 28 من الشهر نفسه

ومع ذلك، بعد يومين، أعلنت جامعة كاليفورنيا أن المعسكر غير قانوني ووجهت أعضاء الحرم الجامعي إلى المغادرة أو مواجهة التأديب.

وكان أستاذ جامعة كاليفورنيا، يوجيتا جويال، الذي يدرس اللغة الإنجليزية والدراسات الأمريكية الأفريقية، من بين أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي الذين عبروا عن دعمهم للمتظاهرين.

# القضية الفلسطينيةُ#أمريكا#أمريكما#كاليفورنيامظاهرة

مقالات مشابهة

  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" للتنمية المستدامة لعام 2024
  • الأسهم المحلية تضيف 40.5 مليار درهم لرأسمالها السوقي في أسبوع إدراج “ألف للتعليم”
  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • دفتر أحوال|جامعة دمنهور تحقق إنجازًا عالميًا في تصنيف التايمز للجامعات للتنمية المستدامة
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 25 مؤيداً لفلسطين خلال مظاهرة في جامعة كاليفورنيا