أنقرة (زمان التركية) – توجه رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي فؤاد أقطاي، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، لإجراء سلسلة من اللقاءات مع أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

واستهل أقطاي البرلماني عن مدينة أنقرة، سلسلة اللقاءات مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، مايكل ماكول، والرئيس السابق للجنة، غريغوري ميكس.

وتناول الطرفان خلال اللقاء التطورات في غزة وسوريا والعراق، والحرب الروسية الأوكرانية والتطورات الاقتصادية والصناعات الدفاعية، وما يمكن اتخاذه لتعزيز البعد الدبلوماسي البرلماني للعلاقات بين البلدين بجانب القضايا الثنائية والفردية كمكافحة الإرهاب.

وشهد اللقاء أيضا الاتفاق على تشكيل آلية تتضمن زيارات متبادلة وتعاون بين لجنتي العلاقات الخارجية بالبرلمان التركي ومجلس النواب الأمريكي.

هذا والتقي أقطاي الذي شغل في السابق منصب نائب الرئيس، أيضا بكل من السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي ورئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب، والجمهوري توم كين رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب واللجنة الفرعية لأوروبا، والديمقراطي مايك كويجلي رئيس اللجنة الفرعية لأوروبا بمجلس النواب والرئيس المشارك لمجموعة أوكرانيا.

ويبحث فؤاد أقطاي القضايا الثنائية والمتعددة الأطراف خلال لقاءاته مع الأعضاء الجمهوريين والديمقراطيين بمجلس الشيوخ.

Tags: البرلمان التركيالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالحرب الروسية الأوكرانيةفؤاد أكتايفؤاد أكطايمجلس الشيوخ الأمريكيمجلس النواب الأمريكي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البرلمان التركي الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة الحرب الروسية الأوكرانية مجلس الشيوخ الأمريكي مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

بعد 4 سنوات نقاش.. مشروع قانون المسؤولية الطبية يقترب من محطته الأخيرة بـ«النواب»

أرسلت الجهات المعنية من وزارتي الصحة والعدل، رؤيتها بشأن مشروع قانون المسؤولية الطبية إلي لجنة الصحة بمجلس النواب، ومن المقرر عرض مشروع القانون بعد الانتهاء من كتابة التقرير النهائي في جلسات مجلس النواب.

مشروع قانون المسؤولية الطبية 

ويعد مشروع قانون المسؤولية الطبية الذي أعده الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أحد أبرز مشروعات القوانين الطبية التي تنظم الحق بين المرضى والفريق الطبي، وذلك على خلفية المشكلات التى شهدها القطاع في السنوات الماضية.

واستغرق مناقشة مشروع قانون المسؤولية الطبية نحو 4 سنوات حرصت فيها لجنة الصحة على إجراء حوار مجتمعي شاركت فيه الجهات المعنية، للخروج بصياغات سليمه ودقيقة، خاصة أنّ العقوبات الخاصة التي تقع على عاتق الطبيب حال خطئه طالها كثير من المقترحات فضلا عن اعتراضات من بعض الجهات.

اجتماعات للوصول لصياغة قانونية 

من جانبه، أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب لـ«الوطن»، أنّ اللجنة عقدت عدة اجتماعات للوصول إلى رؤى وصياغات قانونية مشتركة لتحديد حقوق المرضى والأطباء داخل المنشأت الطبية، متابعا: «انتظرنا رؤية الجهات الحكومية المختصة بهدف خروج قانون متوازن للشارع المصري».

مقالات مشابهة

  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين
  • قائد الجيش التقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس
  • بعد 4 سنوات نقاش.. مشروع قانون المسؤولية الطبية يقترب من محطته الأخيرة بـ«النواب»
  • تفاصيل اجتماع لجنة "الإدارة المحلية بالبرلمان" لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة
  • معاريف: حظر العلاقات التجارية التركية مع إسرائيل يثير غضبا شديدا في تل أبيب
  • شراكة اقتصادية وتوافق سياسي.. أردوغان يزور إسبانيا لأول مرة بعد اعترافها بفلسطين
  • لعلمي يجري مباحثات مع وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية بجمهورية سلوفينيا
  • الطالبي العلمي يجري مباحثات بالرباط مع وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية بجمهورية سلوفينيا
  • "خارجية النواب" تستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي
  • أكسيوس: تعثر محادثات فرض عقوبات على الجنائية الدولية بمجلس الشيوخ الأميركي