كتبت -داليا الظنيني:

أكد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، أن معركة التنمية في أراضي سيناء لا تقل أهمية عن الحرب ضد الإرهاب.

وعلق خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، على إعلان اتحاد القبائل العربية تدشين مدينة من الجيل الرابع في سيناء تحمل اسم "الرئيس السيسي".

وقال خالد أبو بكر:"بعد 10 سنوات من حكم الرئيس السيسي أخيرًا حد فكر يكتب حاجة باسمه.

. ولا أدرى هذه التسمية شعبية أم رسمية؟.. لكن الواقع وفقًا لمصادر صحفية نحن أمام مدينة باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا :

وزير العمل لـ "مصراوي": رفع رواتب 18 مليون موظف بالقطاع الخاص لـ 6 آلاف جنيه

هل الأصل فى الزواج التعدد أم الافراد؟.. أمين الفتوى يجيب

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان خالد أبو بكر برنامج كل يوم

إقرأ أيضاً:

اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد

نفى المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، النائب المصري مصطفى بكري، أي أنباء تحدثت عن تجميد عمل الاتحاد، قائلا: إن "هذا الأمر غير صحيح ولا ينبغي الرد على مثل هذه الأمور".

وأكد بكري أن عمل الاتحاد "مستمر بدليل توقيع اتفاق بين اتحاد القبائل العربية وبين إحدى شركات الاستثمار القطرية، بحضور الشيخ إبراهيم العرجاني بصفته رئيس الاتحاد ووفد من الاتحاد، وهذا هو الرد الطبيعي"، بحسب موقع "القاهرة 24".

وفي وقت سابق، كشف بكري أنه يجرى الآن تأسيس شركة اسمها "مصر الصعيد"، لتكون مثيلة لشركة أبناء سيناء، وجرى التوافق مع عدد كبير من رجال الأعمال في مصر، وأيضا شخصيات من دول أخرى حتى تدخل في شراكة.


وأضاف أن "مهمة شركة مصر الصعيد تكون بدء عمليات التنمية بمشروعات صغيرة ومتوسطة، وبذلك نساعد الحكومة في أدائها والمشروعات التنموية في الصعيد، وفقا لاستراتيجية الرئيس السيسي في تنمية المناطق التي همشت كثيرًا في سنوات سابقة".

وأثار تأسيس الاتحاد مطلع أيار/ مايو الجاري مخاوف واسعة في الأوساط السياسية المصرية، من تحوله إلى كيان موازٍ للدولة، خاصة مع امتلاك بعض القبائل المكونة له للسلاح.

وكان قد أُعلن عن تأسيس الاتحاد في مؤتمر عُقد في منطقة العجراء جنوبي مدينة رفح المصرية، بمشاركة 30 قبيلة سيناوية مصرية، وبرئاسة رجل الأعمال إبراهيم العرجاني، المقرب من النظام.

وتمّ اختيار رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، رئيسا شرفيا للاتحاد، كما تم الإعلان عن تغيير اسم قرية العجراء إلى "مدينة السيسي".

وأعلن الاتحاد عن أهدافه، وهي: "دمج القبائل تحت مظلة وطنية، وجعلها سندا للدولة لدعم الأمن في المناطق الخاضعة للقبائل، ودعم التنمية، وغيرها من الأهداف".


ويذكر أنه في 22 أيار/ مايو الجاري، انتشرت تقارير تفيد أنه "تقرر تجميد نشاط الاتحاد مؤقتا، وذلك بعد تلقي الرئاسة المصرية تقارير تُشير إلى ردود فعل سلبية واسعة على تأسيسه"، التخوف من تحوله إلى كيان موازٍ للدولة.

وفي عام 2010 أُطلق سراح إبراهيم العرجاني، المنحدر من مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، بعد سجنه لمدة عامين٬ بعد اشتباكات قام بها العرجاني ومجموعة من رجاله مع الشرطة المصرية٬ بعد احتجازه العشرات من رجال الأمن المصري عام 2008.

ولكن الآن أصبح اسم العرجاني مرادفا للثروة والنفوذ الواسع في مصر٬ حيث دخلت أنشطته إلى بؤرة الضوء، بعد تأسيس شركة "أبناء سيناء"، في مدينة العريش بشمال سيناء عام 2010، وبحسب موقع الشركة٬ فقد تولت إدخال المواد اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة بعد تعرضه لهجوم الاحتلال الإسرائيلي في عام 2014.

 وسرعان ما تحولت الشركة إلى "مجموعة العرجاني" التي تحتوي على عدة شركات، وتشير الصفحة الرئيسية للشركة إلى أن المجموعة تعمل في مجالات الإنشاءات والعقارات والتجارة والنقل وكذلك السياحة.

مقالات مشابهة

  • مستشار نتنياهو يعلق على مقترح بايدن وسط جدل متصاعد في إسرائيل
  • «المصري للفكر»: الرئيس السيسي يحرص دوما على تأكيد تكاتف الجهود الدولية لوقف حرب غزة
  • السيسي: اتفاق وقف إطلاق النار بغزة يجب أن يسمح بالتقدم نحو حل الدولتين
  • حجم الاستثمارات بـ"المنيا الجديدة" خلال 10 سنوات بعهد الرئيس السيسي يُعادل ضعف ما تم إنفاقه في 28 عام
  • اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد
  • البيت الأبيض يعلق على إدانة ترامب
  • استنساخ TweetDeck أصبح موجودًا في Threads أخيرًا
  • بايدن يعلق على إدانة ترامب في قضية أموال الصمت
  • يوم مخزٍ في تاريخ أمريكا.. «ترامب» يعلق على إدانته بالقضية الجنائية التاريخية
  • خالد أبو بكر يكشف تفاصيل مهمة بشأن زيارة الرئيس السيسي إلى الصين