ارتفع عدد القتلى إلى 36 بعد انهيار جزء من طريق سريع في مقاطعة قوانجدونج بجنوب الصين، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الخميس.

وذكرت الوكالة أنه تم العثور على ثلاث مركبات أخرى سقطت مع الطريق المنهار. وكانت وسائل إعلام صينية ذكرت في وقت سابق أن 24 شخصا لقوا حتفهم في الحادث.

ووقع انهيار لجزء من الطريق بطول 18 مترا بالقرب من مدينة ميتشو على طريق ميتشو - دابو السريع بعد عدة أيام من تعرض المنطقة لهطول أمطار غزيرة.

أخبار ذات صلة 9 أجنحة في «معرض أبوظبي للكتاب» تحلِّق عالياً بالثقافة الصينية تقديم الطبعة العربية من كتاب الرئيس الصيني «مبادرة الحزام والطريق» في «أبوظبي للكتاب»

وقال شهود عيان لوسائل إعلام محلية إنهم سمعوا ضجيجا عاليا ورأوا حفرة بعرض عدة أمتار مفتوحة خلفهم بعد أن مروا بجزء من الطريق كان على وشك الانهيار.

وفتح تحقيق للوقوف على سبب الحادث. وعلى الرغم من أن قوانجدونج معتادة على هطول الأمطار الغزيرة ، إلا أنها كانت غزيرة بشكل غير عاد في الآونة الأخيرة. وزاد معدل المياه في العديد من المجاري المائية في منطقة دلتا نهر اللؤلؤ بشكل خطير. كما تم تسجيل فيضانات في البلدات والقرى الواقعة شمال وجنوب قوانجتشو.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طريق سريع الصين

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للغة العربية» يشارك في الدورة الـ 33 من «معرض الدوحة الدولي للكتاب»

أبوظبي - وام

يشارك مركز أبوظبي للغة العربية في الدورة الـ33 من «معرض الدوحة الدولي للكتاب»، التي تقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو الجاري 2024، ويعرض أكثر من 485 عنواناً من إصدارات المركز، منها 50 عنواناً جديداً.

ويوفّر جناح مركز أبوظبي للغة العربية في معرض الدوحة الدولي للكتاب منصّة شاملة ومثالية لروّاد الفكر ومحبّي القراءة، والثقافة العربية للاطلاع على أحدث إصدارات قطاع النشر في العالم والترجمات العالمية، ويمنحهم فرصة رائدة للتعرّف إلى العوالم الثرية للغة العربية عبر عرض مختلف الإصدارات الحديثة والمعاصرة، والإصدارات الكلاسيكية في مختلف مجالات العلوم والآداب والفلسفة وغيرها، إلى جانب سلسلة أدب الطفل والناشئة، وذلك ضمن مئات الإصدارات من مشروع كلمة، وسلسلة البصائر للبحوث والدراسات.

كما يتيح جناح المركز لعشّاق الثقافة عشرات الخيارات والإصدارات التي تلبّي متطلّبات مختلف الأذواق والشرائح، من الكتب الأدبية والتاريخية وكتب الرحلات والأعمال الثقافية الخاصة بمشروع «إصدارات»، التي يعرضها المركز ضمن جهوده للترويج لإصدارته الغنية والمتنوّعة، وتعزيز التواصل مع الجمهور، ونشر ثقافة القراءة وإحياء اللغة العربية وتعزيز حضورها في المحافل الثقافية العربية والعالمية.

ستحل سلطنة عُمان ضيف شرف في النسخة الثالثة والثلاثين مع معرض الدوحة الدولي للكتاب تحت شعار «بالمعرفة تُبنى الحضارات»، ويجمع المعرض ما يقارب 515 دار نشر مشاركة من 42 دولة في العالم.

ويعدّ معرض الدوحة الدولي للكتاب، حدثاً ثقافياً متميّزاً يحظى باهتمام من المجتمع الثقافي خلال دوراته المتعاقبة، وتتضمن الدورة الـ33 الحالية للمعرض مبادرات وأنشطة ثقافية ومعرفية متنوّعة تواكب تطلعات الأجيال، وأهداف المعرض في تعزيز ثقافة القراءة بين الأجيال، ويسعى المعرض إلى تعزيز التنافسية بين دور النشر المشاركة، للإلمام بأذواق الجمهور العربي المتنوّعة في منطقة الخليج العربي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 35272 منذ اندلاع الحرب
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي إلى 35272 شخصا
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 35233 منذ اندلاع الحرب
  • «أبوظبي للغة العربية» يشارك في الدورة الـ 33 من «معرض الدوحة الدولي للكتاب»
  • ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والحمم البركانية في إندونيسيا إلى 58 شخصا
  • القسام تكشف حصيلة قتلى وجرحى الاحتلال في عملياتها الأخيرة صورة
  • إعلام عبري يكشف حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي والمستوطنين منذ 7 أكتوبر
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي والمستوطنين بنيران "حزب الله" منذ أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35173 منذ بدء الحرب
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي إلى 35173 شخصا