أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس 2 مايو 2024، دخول 12 شاحنة مساعدات إنسانية إماراتية إلى قطاع غزة ، عبر معبر رفح الحدودي بمصر، المتاخم للقطاع.

وارتفع عدد الشاحنات الإماراتية التي عبرت المعبر إلى 440 شاحنة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، وسط حرب إسرائيلية مستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلفت آلاف الضحايا وتخللتها ممارسات تجويع.



ووفق الوكالة "دخلت قافلة مساعدات إماراتية الأربعاء، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري لدعم وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين خلال الظروف الراهنة وضمن عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية".

وتتألف القافلة من "12 شاحنة تحمل على متنها أكثر من 264 طناً من المساعدات الإنسانية تتضمن مواد غذائية ومياه وتمور".

ويصل بذلك عدد شاحنات المساعدات التي دخلت إلى القطاع، ضمن عملية الفارس الشهم 3 ، إلى "440 شاحنة".

وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني، ضمن "عملية الفارس الشهم 3" الإنسانية حتى الأربعاء، "أكثر من 22 ألفا و436 طنا، أرسلت عبر 220 طائرة شحن وثلاث سفن شحن بحري".

ووفق المصدر "تم تجميع تلك المساعدات في مدينة العريش المصرية ومن ثم إدخالها إلى داخل قطاع غزة عن طريق الشاحنات عبر معبر رفح الحدودي".

كما تتضمن عملية الفارس الشهم 3، تنفيذ عملية "طيور الخير" التي تتم عبر الإسقاط الجوي، والتي نفذت حتى الأربعاء، "43 إسقاطا للمساعدات الإنسانية والإغاثية على المناطق المعزولة من قطاع غزة بمجموع 3000 طن من المساعدات الغذائية والإغاثية".

في سياق متصل، بلغ عدد الحالات التي استقبلها المستشفى الميداني الإماراتي منذ تأسيسه داخل غزة أكثر من 18 ألفا و970 حالة، إضافة إلى 152 حالة تم إجلاؤها للمستشفى الإماراتي العائم في ميناء العريش، فيما تم إرسال 166 حالة للعلاج داخل الإمارات.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية "سبق أن أنشأت أبو ظبي 6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية تبلغ مليونا و200 ألف غالون يوميا يستفيد منها سكان غزة مباشرة".

وعملية "طيور الخير" تأتي ضمن إطار "عملية الفارس الشهم/ 3" والتي انطلقت منذ 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بناء على توجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: عملیة الفارس الشهم 3 قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دخول 174 شاحنة مساعدات من معبر رفح إلى كرم أبوسالم (شاهد)

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، إنه لا زال هناك آلاف الشاحنات في محيط معبر رفح ومدينة العريش، هذه الشاحنات التي تم استئناف العمل بدخولها من معبر كرم أبو سالم لليوم الخامس على التوالي.

الأمم المتحدة .. كمية المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة انخفضت بنسبة 67 بالمئة المستشار الألماني يطالب الحكومة الإسرائيلية بضمان وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة دخول 174 شاحنة مساعدات في اليوم الخامس

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن اليوم دخلت من محيط معبر رفح من الجانب المصري إلى معبر كرم أبو سالم 174 شاحنة مساعدات في اليوم الخامس على التوالي، ليصل إجمالي عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قاربت 627 شاحنة عبرت إلى معبر كرم أبو سالم .

وأشار إلى أنه بحسب الأرقام الأولية دخلت اليوم 174 شاحنة إلى معبر كرم أبو سالم، ولم يكن هذا الرقم هو نهائي، لكن ربما في الساعات المقبلة أن يكون هناك شاحنات أخرى خاصة أن هناك آلافا من الشاحنات المعدة والمجهزة في الجانب المصري للعبور للجانب الفلسطيني عبر معبر كرم أبو سالم.

وتابع: "حتى هذه اللحظات، الـ 174 شاحنة التي دخلت إلى معبر كرم أبو سالم، لم تأت أي منها إلى الآن بعد تفريغ حمولتها، نتحدث عن قرابة 5 ساعات مع عبور هذه الشاحنات ولم تكن هناك أي شاحنات أفرغت حمولتها وأتت إلى أدراجها في المنطقة اللوجستية".

الاحتلال دمر مئات المنازل في مخيم جباليا شمال القطاع

جدير بالذكر أن محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، قال إن انسحاب قوات الاحتلال في جباليا بقطاع غزة ليس انسحابا كاملا، لكن لربما انسحاب تكتيكي للقوات الإسرائيلية، والتي تواجدت منذ أكثر من أسبوعين، وخلفت دمارا هائلا في هذه المنطقة، ومنذ اللحظة الأولى تتابع وتعمل طواقم الدفاع المدني على انتشال ما يمكن انتشاله من شهداء وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من جرحى.

وأضاف "بصل"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، "منذ الصباح تحركت طواقمنا إلى هذا المكان، بعد انسحاب تكتيكي للقوات الإسرائيلية، وهناك تخوفات من العودة وإطلاق النار بشكل مباشر على المواطنين في هذه المنطقة، وننصح المواطنين ألا يذهبوا إلى تلك المناطق إلا بعد التأكد بشكل دقيق".

وتابع: "المشاهد الأولية للمنطقة تشير إلى الإبادة الجماعية في مخيم جباليا، ولا سيما منطقة الفالوجا والسوق، وللأسف الشديد الاحتلال دمر مئات المنازل في هذه المنطقة، والتي تتكون من عدة طبقات تم نسفها بشكل كامل، ومربعات كبيرة تم نسفها بالكامل، وهناك أعداد كبيرة من الشهداء ارتقت بجباليا، والطواقم ستبدأ بعمليات الانتشال لما يمكن انتشاله".
 

 

مقالات مشابهة

  • دخول 174 شاحنة مساعدات من معبر رفح إلى كرم أبوسالم (شاهد)
  • دخول 627 شاحنة مساعدات لغزة خلال الأيام الأربعة الماضية
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف آخر تطورات الأوضاع بشأن دخول المساعدات إلى غزة
  • "إكسترا نيوز": دخول 627 شاحنة مساعدات لغزة خلال الأيام الأربعة الماضية
  • الأردن يسيّر 40 شاحنة مساعدات جديدة إلى غزة
  • دخول 155 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم اليوم
  • اليوم.. دخول 155 شاحنة مساعدات إلى «غزة» عبر معبر كرم أبو سالم
  • ‏الأردن يسيّر قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة تضم 40 شاحنة
  • «إكسترا نيوز»: دخول 155 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم اليوم
  • الأردن يسير قافلة مساعدات قوامها 40 شاحنة إلى غزة