موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن المزاعم التي ساقتها الولايات المتحدة بشأن استخدام روسيا الأسلحة الكيميائية ضد القوات الأوكرانية لا أساس لها من الصحة.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله للصحفيين تعليقاً على المزاعم الأمريكية: “إن مثل هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة وغير مثبتة على الإطلاق”.

وفي وقت سابق، أكدت القوات الروسية أن القوات الأوكرانية استخدمت أسلحة كيميائية على محور أرتيوموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، والتي من المحتمل أن تكون فوسفوراً أبيض.

وفي موضوع آخر، قال بيسكوف: إن قضايا الأمن الدولي والإقليمي ستكون مطروحة على جدول أعمال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين في أيار الجاري.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كيربي: واشنطن لم تغير سياستها بشأن استخدام أسلحتها لاستهداف العمق الروسي

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي أن واشنطن لم تغير موقفها بشأن منع أوكرانيا من استخدام الأسلحة الأمريكية لضرب عمق الأراضي الروسية.

وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي: "لا يوجد تغيير في سياستنا، نحن لا نشجع ولا نمكن من شن هجمات باستخدام الأسلحة الأمريكية على الأراضي الروسية".

إقرأ المزيد بوتين حول دعوات استهداف الأراضي الروسية: على ممثلي الناتو أن يفهموا بماذا هم يلعبون

وأضاف: "نحن على اتصال مع نظرائنا الأوكرانيين يوميا لمعرفة احتياجاتهم، بعض تلك الحاجات هي معدات، والبعض الآخر تدريب، وبعضها متعلق بتقديم المشورة".

وتابع كيربي: "لم يقم أي زعيم آخر بمثل هذا القدر من العمل الذي قام به الرئيس بايدن مع الأوكرانيين، ليس فقط لتلبية احتياجاتهم الدفاعية الآن، ولكن لتلبية احتياجاتهم الدفاعية عندما تنتهي هذه الحرب، مهما كان شكل نهاية الحرب، ستظل لديهم حدود طويلة مع روسيا وهذه الحدود سيتعين عليهم الدفاع عنها، وقد قطع الرئيس على نفسه التزامات تجاه أوكرانيا أن نكون معهم على المدى الطويل".

وأشار إلى أن "دعم واشنطن لأوكرانيا تطور بشكل مناسب مع تطور ظروف ساحة المعركة، وهذا (الدعم) لن يتغير".

من جانبها وصفت موسكو الدعوات التي يطلقها الغرب بشأن السماح للقوات الأوكرانية باستهداف الأراضي الروسية، بأنها متهورة وقالت إنها تدفع باتجاه مواجهة عسكرية مباشرة مع موسكو.

ووصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تصريح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، بأنه استفزازي.

وصرحت موسكو منذ بداية الأزمة الأوكرانية، أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية، وتجعل دول حلف شمال الأطلسي متورطة بشكل مباشر في الصراع و"تلعب بالنار".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الروسية تعلق على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية
  • بيسكوف: لا يمكن حل الأزمة في أوكرانيا دون روسيا
  • روسيا تعلق على استخدام أوكرانيا أسلحة أميركية
  • برلين تجيز لكييف استخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف روسية
  • ميدفيديف: روسيا لا تخادع عندما تتحدث عن إمكانية استخدام أسلحة نووية تكتيكية
  • ضغوط دولية للسماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب روسيا
  • سيكون لنا الحق في استخدام "النووي".. تحذير شديد اللهجة من روسيا
  • سوناك: القوات الأوكرانية تحدد بنفسها أهدافا لضربها بالأسلحة البريطانية
  • لوفيغارو: الخط الأحمر لاستخدام أوكرانيا أسلحة غربية بدأ يتلاشى
  • كيربي: واشنطن لم تغير سياستها بشأن استخدام أسلحتها لاستهداف العمق الروسي