أعلن الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، عن صدور قرار بمنع دخول المدعو عمرو بيلا، إلى مبنى النقابة، وإحالة المذكرة المقدمة بشأن واقعة تصوير فيديو لمقارنة بين مطاعم إلى مجلس النقابة، تمهيدًا للتحقيق مع الزملاء المتورطين في استضافته داخل مبنى النقابة.

وكشف عبد الرحيم، في بيان له، أن المدعو عمرو بيلا، كان في استضافة 3 من الزملاء أعضاء النقابة، وتم ترك بياناتهم كاملة لدى مكتب أمن النقابة، بالإضافة إلى صورة بطاقة المدعو، وأحد الزملاء من أعضاء النقابة هو من قام بتصوير الفيديوهات محل الواقعة، وحينما اعترض أمن النقابة على ذلك قال نصًا: "ده بيتي وأعمل اللي أنا عاوزه"، وبناء عليه تم إحالة الواقعة لمجلس النقابة تمهيدًا لإحالة الزملاء إلى لجنة التحقيق النقابي المنصوص عليها في القانون.

وفى سياق منفصل، أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومجلس نقابة الصحفيين في اجتماع مشترك، موافقتهما على القواعد الجديدة لصرف بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين أعضاء النقابة من الصحف الحزبية والخاصة الذين لا يشملهم الصرف، لتحقيق العدالة بين سائر الصحفيين، وفق قواعد قانونية منضبطة.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن القواعد الجديدة تمت الموافقة عليها بإجماع الحاضرين، وتعالج حالات عدم صرف البدل، ولتلافي السلبيات في اللوائح القديمة، لإقرارها وسيتم رفع مذكرة بالقواعد الجديدة لمجلس الوزراء ووزارة المالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الأعلى لتنظيم الإعلام الكشري بلوجر بدل التدريب

إقرأ أيضاً:

"الصحفيين" تطالب بالإفراج والعفو عن الزملاء المحبوسين.. وتتقدم بطلبات لزيارتهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تقدمت نقابة الصحفيين بمناسبة يوم الصحفى الإثنين المقبل، بطلبات لإخلاء سبيل 19 صحفيًا محبوسًا احتياطيًا، والعفو عن 3 من الزملاء الصادر بحقهم أحكام هم الزملاء: أحمد الطنطاوى، ومحمد أكسجين، وعلياء نصر الدين. 
وشملت الطلبات، التى تقدم بها خالد البلشى نقيب الصحفيين إلى كل من النائب العام، ومجلس أمناء الحوار الوطنى، ولجنة العفو الرئاسى 19 زميلًا صحفيًا، بينهم 7 من أعضاء النقابة، و12 زميلًا من غير النقابيين، وضمت قائمة الزملاء النقابيين كلًا من: كريم إبراهيم سيد أحمد، مصطفى أحمد عبد المحسن حسن الخطيب، حسين على أحمد كريم، أحمد محمد محمد على سبيع، بدر محمد بدر، محمود سعد كامل دياب، ياسر سيد أحمد أبو العلا.
كما ضمت قائمة الزملاء غير النقابيين: حمدى مختار على (حمدى الزعيم)، توفيق عبد الواحد إبراهيم غانم، محمد سعيد فهمى، محمد أبو المعاطى، دنيا سمير فتحى، شريف عبد المحسن عبد المنعم محمد إبراهيم، مصطفى محمد سعد، عبد الله سمير محمد إبراهيم مبارك، مدحت رمضان على برغوث، أحمد خالد محمد الطوخى، أحمد أبوزيد الطنوبى، وكريم أحمد محمد عمر كريم الشاعر.
من ناحية أخرى، تقدم النقيب بـ 3 طلبات للنيابة للسماح له، وعدد من أعضاء مجلس النقابة  بزيارة الصحفيين المحبوسين فى سجون بدر 1، وبدر 3، والعاشر من رمضان، وشملت طلبات الزيارة كل الزملاء من أعضاء النقابة وهم: كريم إبراهيم، مصطفى الخطيب، حسين كريم، أحمد سبيع، بدر محمد بدر، محمود سعد دياب، ياسر أبو العلا، وأحمد الطنطاوى.
وتنتهز نقابة الصحفيين مناسبة الاحتفال بيوم الصحفى لتعيد التأكيد على مطالبها، التى طالما قدمتها بالإفراج عن كل الصحفيين وأصحاب الرأى المحبوسين. 
وقال خالد البلشى، نقيب الصحفيين، إننا نأمل مع احتفال الصحفيين المصريين بيوم الصحفى المصرى، الذى يوافق ذكرى انتفاضة الصحفيين ضد القانون رقم (93) لسنة 1995، المعروف بـ"قانون اغتيال الصحافة" فى مواجهة امتدت لأكثر من عام، أن يتم إغلاق ملف حبس الصحفيين المؤلم. 
وتابع البلشى: "فى ذكرى يوم الصحفى، هذا التاريخ المجيد ومع الإعداد للمؤتمر العام السادس للنقابة، فإننى أجدد مطالب نقابة الصحفيين بالإفراج عن كل الصحفيين المحبوسين، والعفو عن الزملاء الصادر بحقهم أحكام وإطلاق سراح كل سجناء الرأى، وأؤكد ضرورة التعاون مع جميع الأطراف والعمل على إغلاق هذا الملف المؤلم".
وشدد البلشى على أن نقابة الصحفيين ستظل تعمل من أجل تحرير الصحافة من كل القيود قائلًا: "ما زال حلمنا بصحافة بلا قيود، وسجون خالية من الصحفيين وأصحاب الرأى، ومهنة حرة بلا مصادرة أو حجب، وصحفيين متحررين من الضغوط والقيود الاقتصادية".
وهنأ البلشى الصحفيين المصريين بيوم الصحفى بقوله: "كل عام وكل صحفيى مصر بخير.. كل عام وحلمنا يتجاوز المطالب بتوسيع الهامش إلى الخروج إلى براح الحرية الكاملة، والتنوع وكسر كل القيود، التى تُكبّل عمل الصحفيين".

مقالات مشابهة

  • الأربعاء ..الصحفيين توقع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي
  • الثلاثاء ..الصحفيين تنظم لقاء مفتوحا مع المؤسسات الصحفية والجمعيات العمومية
  • على هامش الاحتفال بيوم الصحفي.. مؤتمر لأسر المحبوسين ومائدة حول لائحة الأجور وبروتوكولات لدعم الصحفيين
  • برغم الإنجازات.. الجمعية العمومية للصحفيين تطالب مجلس النقابة بتحسين الدخل
  • في يوم الصحفي.. حلقة نقاشية ومؤتمر لأسر الصحفيين المحبوسين
  • نقابة الصحفيين تتلقى دعما حكوميا بقيمة 20 مليون جنيه
  • نقابة الصحفيين تتلقّى دعمًا حكوميًا بقيمة 20 مليون جنيه
  • "الصحفيين" تطالب بالإفراج والعفو عن الزملاء المحبوسين.. وتتقدم بطلبات لزيارتهم
  • "الصحفيين" تطالب بالإفراج والعفو عن الزملاء المحبوسين والسجناء
  • الصحفيين تكرم الزميل حازم العبيدي المحرر البرلماني بالوفد بجائزة الصحافة المصرية