أكد النائب نشأت عباس، عضو مجلس النواب عن سوهاج، أن اتحاد القبائل العربية أسعدنا، مشيرا إلى أن هذا الاتحاد له دور وطني وتنموي، وما أسعدنا أن الاتحاد تم إعلانه من سيناء.

وقال نشأت عباس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، اتحاد القبائل العربية وسيناء أطلقوا اسم "السيسي على المدينة برغبة من الأهالي، للدور الكبير الذي قام به الرئيس في التنمية التي تمت بالوطن.

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، أن المهندس إبراهيم العرجاني، رئيس اتحاد القبائل العربية، لعب أدوارا وطنية مشهودة، مشيرا إلى أنه كان دائما داعما للجيش والشرطة في مكافحة الإرهاب، حتى أنه أصبح مستهدفا من منصات الجماعة الإرهابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب سوهاج اتحاد القبائل العربية سيناء اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

تراه مرة واحدة بالعمر.. حدث فلكي نادر بسماء المنطقة العربية

بغداد اليوم- متابعة

سيكون العالم على موعد مع حدث فلكي نادر لا يراه الشخص سوى مرة واحدة في حياته، يبدأ في الثالث من شهر يونيو حزيران المقبل فيما يعرف بظاهرة "اصطفاف الكواكب".

فخلال أيام قليلة، تصطف 6 كواكب ويلحق بهم القمر في الثالث من شهر يونيو حزيران المقبل في حدث فلكي نادر وفريد يرى بالعين المجردة في السماء.

6 كواكب وسابعهم القمر في خط مستقيم

وبحسب الخبراء الفلكيين، سترى الدول العربية هذه الظاهرة بوضوح، حيث تصطف مجموعة "الكواكب السيارة" المكونة من عطارد والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون، ثم يلحق بهم القمر في خط مستقيم، في مشهد ليس حقيقيا، بحسب تفسيرهم، إنما يتهيأ لنا في السماء ويستمر حتى أواخر شهر يونيو حزيران.

أفضل رؤية وقت شروق الشمس

من جهتها، قالت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" إن أفضل الأوقات لمشاهدة ظاهرة "اصطفاف الكواكب" سيكون مع شروق الشمس، بشرط أن تكون السماء صافية، فيما قد يضطر الناس في بعض البلدان إلى استخدام التليسكوب لمشاهدة الظاهرة النادرة بشكل واضح.

وقالت الوكالة إن العرض المثالي سيكون في التاسع والعشرين من يونيو حزيران، حيث سيكون منظر الكواكب وراء بعضها أكثر وضوحا ومثالية.

وأكد خبراء فلكيون أنه لا يوجد تأثير لهذه الظاهرة على حياة الناس، وإنها لن تؤدي إلى وقوع الزلازل أو البراكين، نظرا لأن الكواكب السيارة بعيدة جدا عن الأرض، وتأثير جاذبية هذه الكواكب على الأرض يكاد يكون معدوما.

مقالات مشابهة

  • تراه مرة واحدة بالعمر.. حدث فلكي نادر بسماء المنطقة العربية
  • اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)
  • نائب مصري يكشف حقيقة تجميد عمل اتحاد القبائل العربية
  • فيديو.. بمبادرة من اتحاد القبائل.. شراكة بين رجال أعمال مصريين و«GMT القطرية»
  • شراكات استثمارية بين رجال أعمال مصريين ومجموعة GMT القطرية بمبادرة من اتحاد القبائل والعائلات المصرية
  • شراكات استثمارية استراتيجية بين رجال أعمال مصريين ومجموعة GMT القطرية (صور)
  • زيارات مهمة لجناح مدينة الإنتاج الإعلامي في السوق الإعلامي بالبحرين
  • توقيع عقد اتفاقية مشتركة بين شركات اتحاد القبائل العربية وهولدن القابضة القطرية
  • بنسعيد يبرز في المنامة جهود الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية