قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إنه تم ولادة كيان وطني، وهو اتحاد القبائل العربية، حيث تم بالأمس إقامة المؤتمر الأول للاتحاد وسط سيناء، لافتاً إلى أن تجربة اتحاد القبائل العربية تجربة وطنية مختلفة.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار، على قناة صدى البلد، أن منطقة وسط سيناء كانت في يوم من الأيام معقلاً للإرهاب الغاشم وهذا مؤشر إلى ما وصلنا إليه اليوم تحت قيادة الرئيس الوطني عبد الفتاح السيسي، موضحاً أن القبائل العربية لها دور مهم في حماية الحدود المصرية والوقوف أمام المخاطر.

وأوضح أن اتحاد القبائل العربية كيان موجود منذ سنوات وليس جديدا، وتعرفت بالعديد من الرموز الوطنية في سيناء منذ عدة سنوات في حب الوطن والدفاع عن الدولة والمؤسسات الوطنية، مشيراً إلى أن الاتحاد ليس كيان عنصري، ولم يهدف إلى عزل كيانات الدولة الوطنية عن بعضها.

وتابع المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، أن القبائل العربية لعبت دورا كبيراً في الوقوف بجانب الجيش والشرطة، وأنها تتواجد في المناطق الحدودية بشكل أساسي، مشيراً إلى أن اتحاد القبائل العربية مكسب للدولة المصرية، وأنها قوة متلاحمة تدافع عن الأمن القومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبناء قنا والأقصر والقبائل العربية إفطار أبناء قنا والأقصر والقبائل العربية ابراهيم العرجاني رئيسا لاتحاد القبائل العربية اتحاد القبائل اتحاد القبائل الأول اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية القبائل العربية القبائل العربية في مصر اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة

قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه يتوقع تغيير 80% في تشكيل الحكومة الجديدة، بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

مصطفى بكري: الشعب المصري كان قلقًا ويتألم على مستقبل بلاده بسبب الإخوان (فيديو) مصطفى بكري: "براحة على الدعم يا حكومة.. بلاش نصدر كل حاجة للرئيس" (فيديو)

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "نأمل أن تعبر الحكومة الجديدة عن مطالب وطموحات الشعب".

تحديات الحكومة الجديدة 

وتابع "يجب أن تتصدى الحكومة الجديدة لارتفاع معدلات التضخم وأن تقوم بدعم الفقراء وأن تصحح بعض السياسات لنيل ثقة الشعب"، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ملتزمة بحل أزمة الكهرباء.

واستطرد "إنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي بمختلف المجالات وهو صارح الشعب بحقيقة الوضع من أول يوم توليه للحكم".

مقالات مشابهة

  • شيخ قبلي بارز يدعو لإنشاء حلف قبلي جديد لاستعادة الدولة وتحرير صنعاء
  • بكرى لـ "الحكومة الجديدة": ننتظر مرحلة ما بعد العيد.. ونحتاج إلى رجال أقوياء (فيديو)
  • مصطفى بكري: الشعب لا يلتفت لمن يصدرون «الإحباط» على السوشيال ميديا «فيديو»
  • بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة
  • عاجل| مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحكومة الجديدة وموعد حلف اليمين
  • مصطفى بكري يكشف موعد إعلان الحكومة الجديدة ومفاجآت المجموعة الاقتصادية
  • مرشحين التقى بهم مدبولي سرا.. مصطفى بكري يكشف مفاجآت التشكيل الوزاري الجديد
  • تغييرات واسعة.. مصطفى بكري يكشف ملامح حركة المحافظين الجديدة
  • مصطفى بكري: التشكيل الوزاري اكتمل.. وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي
  • "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على الموقف المصري برفض التهجير القسري للفلسطينيين