ليتها لم تنته مواجهة الكويت والعربي وأكملت شوطا ثالثا استثنائيا، حتى أطلق حكم المبازاة صافرة النهاية بالتعادل 1-1 بعدما عاشت الجماهير أجواء جماسية ومثيرة في أجمل لقاءات الموسم، والتي شهدت هدفين وفرصا ضائعة وأحداثا مثيرة، وبتلك النتيجة حافظ “الأبيض” على صدارة مجموعة البطولة لدوري زين ب “54” نقطة وخلفه ” الأخضر” ب “51” نقطة بانتظار مواجهات حاسمة في الجولات الخمس المتبقية.


عاندت الكرة الفريقين في الشوط الأول ورفضت دخول المرمى في ثلاث فرص محققة، اثنتان للكويت وواحدة للعربي، وفرط يوسف ناصر في فرصة ثمينة بعدما مرر عمرو عبدالفتاح له كرة متقنة حولها بيسراه إلى خارج المرمى 21، وفي الثانية ومن قدم عبدالفتاح أيضا إلى محمد دحام الذي كان قريبا من الحارس سليمان عبدالغفور لكنه أهدر فرصة لن تتعوض 41 ، فيما تحصل” الأخضر” على فرصة واحدة محققة رغم أنه كان الاكثر تمريرا للكرات بعدما أرسل أيمن صفاقسي كرة متقنة على رأس المدافع حسن حمدان مرت بجانب قائم الحارس سعود الحوشان 29.
وقد دفع مدرب الكويت نبيل معلول بركائزه الأساسية المتمثلة في أرسن زولا وعلي حسين والمهدي برحمة ومحمد مرهون وعمرو عبدالفتاح ومحمد دحام ويوسف ناصر ، وواجه دفاع الأبيض تحركات مكثفة من الخصم تمكن من إبطالها، وبرز عمرو عبدالفتاح في تحركاته وتمريراته، فيما وقع يوسف ناصر تحت رقابة الدفاع وقلت خطورته.
ومن جانبه، فإن مدرب العربي ناصر الشطي لعب بتشكيلة “ثقيلة ” في الثلاثي الهجومي حمزة خابة وأيمن صفاقسي وإيوالا، وفتح الأخير جبهة مزعجة في الجهة اليسرى كانت بحاجة إلى فعالية وتركيز في الكرات التي سنحت للتسجيل .

وفي الشوط الثاني خطف الكويت هدفا جاء في وقته بعدما سدد يوسف ناصر كرة برأسه تجاوزت الحارس عبدالغفور وحاول سلطان العنزي ابعادها فأدخلها مرماه 49، وأنعش هذا الهدف لاعبي ” الأبيض” وشنوا هجمات سريعة قابلتها هجمات منظمة أخرى من العربي وسط تبديلات تعزيزية من كلا المدربين معلول والشطي، وكاد البديل العرباوي سلمان العوضي أن يدرك التعادل لولا تدخل فهد حمود في اللمسة الاخيرة وخرج معها مصابا ولعب محله يوسف الخبيزي75. وواصل الفريقان إهدار الفرص أثمنها كان انفرادا تاما لياسين العامري تصدى له سليمان عبدالغفور “92”، ثم أهدر سلمان العوضي فرصة ثمينة للتعديل 93 حتى جاءت اللحظة القاتلة التي تمكن فيها سلطان العنزي من تسجيل هدف التعادل بضربة رأس “96” وقبل نهاية المباراة بدقيقة ليصبح هو صاحب الهدفين في المباراة!
أدار المباراة الحكم الألماني باستيان دانكرت، ونجح في ادارتها بامتياز.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: یوسف ناصر

إقرأ أيضاً:

في 4 محافظات.. صفحات الغش تزعم تداول أسئلة الجبر والهندسة والعربي للشهادة الإعدادية - صور

كتب- محمد فتحي:

تداولت صفحات الغش الإلكتروني، صور أسئلة زعمت أنها لامتحانات طلاب الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني بعدد من المحافظات، وذلك بعد بدء الامتحانات بدقائق معدودة.

وأظهرت الصور المتداولة، أسئلة لامتحان اللغة العربية في محافظة القاهرة، والجبر والإحصاء في محافظة المنوفية، والهندسة في محافظة المنيا، والجبر والإحصاء في محافظة البحيرة.

من جانبها، شكلت المديريات التعليمية في المحافظات، لجانًا للتحقيق في تداول أسئلة الامتحانات للتأكد من حقيقتها، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكب تلك المخالفات.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شدد على ضرورة انضباط سير الامتحانات، وعدم السماح بأي حالات غش ومواجهتها بحزم والتشديد على إجراءات التفتيش لدى دخول اللجان الامتحانية.

وبحسب الوزير، فإن امتحانات الشهادة الإعدادية مسؤولية مديري المديريات التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف إلى ضبط الامتحانات، وبالتالي لمدير المديرية الحق في اتخاذ القرار المناسب لتحقيق هذا الهدف.

لمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

ننشر رابط تظلمات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم

توجيه من وزير التعليم بشأن منتجات المدارس الفنية وطلابها

مقالات مشابهة

  • الكويت يكتسح السالمية بثلاثية.. ويقترب من لقب الدوري
  • في 4 محافظات.. صفحات الغش تزعم تداول أسئلة الجبر والهندسة والعربي للشهادة الإعدادية - صور
  • وكيل «خطة النواب»: فوز «القاهرة الإخبارية» بجائزة التميز حصاد لجهد وعمل جاد
  • سلطان بن طحنون: «أسبوع أبوظبي للرعاية الصحية» فرصة لأبطال خط الدفاع الأول لتطوير خبراتهم
  • سيف بن زايد يهنئ فهد يوسف الصباح بإعادة تعيينه نائباً أول لرئيس الوزراء وزيرا للدفاع والداخلية بالكويت
  • سيف بن زايد يهنئ فهد يوسف الصباح بإعادة تعيينه وزيراً للدفاع والداخلية بالكويت
  • سلطان عُمان يختتم زيارته للكويت.. اتفاقيات وتفاهمات.. التفاصيل
  • أمير الكويت وسلطان عمان يبحثان تعزيز العلاقات والمستجدات الإقليمية
  • بني ياس والبطائح يتعادلان بـ«غزارة تهديفية»
  • سمو أمير البلاد على رأس مودعي سلطان عمان الشقيقة لدى مغادرته الكويت بعد زيارة دولة