أثارت صور مسربة لجثة المؤثرة العراقية “أم فهد” عارية بالكامل موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، عقب مقتلها بالرصاص في سيارتها ببغداد، الجمعة الماضية، على يد مهاجمين مجهولين.

ووسط تشكيل فريق عمل متخصص من قبل وزارة الداخلية العراقية، للتحقيق في ملابسات وفاة أم فهد، واسمها الحقيقي “غفران مهدي سوادي”، تداول نشطاء صوراً لجثة أم فهد في مجموعات خاصة على واتساب بالعراق، بعد تصويرها جثتها أثناء التشريح، داخل مصلحة الطب العدلي.


وتفاعل رواد السوشيال ميديا مع الصور المنتشرة، واصفين الأمر بفضيحة أخلاقية طبية، إذ يقال إن الطبيب المختص بتشريح الجثمان قام بتصوير مناطق متفرقه من جسد الضحية، وإرسالها لبعض أصدقائه المقربين، ثم انتشرت على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر رواد السوشيال ميديا عن غضبهم، مطالبين بمعاقبة المسؤولين وطرد وزير الصحة العراقي ومدير مصلحة الطب العدلي وجميع العاملين في المشرحة، لانتهاك أخلاقيات المهنة وعدم احترام حرمة المتوفي.
وأكد حساب “وزير عراقي” الموثق والشهير على منصة “إكس” معلومات تسريب صور جثة أم فهد قائلاً: “بعد وصول جثة المغدورة أم فهد الى المستشفى، الطبيب المختص في الطب العدلي الذي فحص الجثة وعاينها ووقع على ورقة شهادة الوفاة، قام بتصوير الضحية وهي عارية ونقلها إلى أصدقاء له لتنتشر الصور”.

وأصبحت أم فهد معروفة على منصة تيك توك لمشاركتها مقاطع فيديو وهي ترقص على موسيقى البوب بملابس “ضيقة”، مما أكسبها عشرات الآلاف من المتابعين.
وحُكم عليها بالسجن 6 أشهر في فبراير (شباط) 2023، لنشرها مقاطع فيديو قضت المحكمة بأنها تقوض “الحياء والأخلاق العامة”.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: أم فهد

إقرأ أيضاً:

بعد تسريب الامتحانات.. تعليم القليوبية تصدر قرارات هامة ضد الطلاب والمعلمات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، عدد من القرارات المهمة بشأن امتحانات النقل، المنعقدة خلال الفترة الحالية من نهاية العام الدراسي 2023-2024.

يأتى ذلك برعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وسماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية. 

 

أهم القرارات المديرية التربية والتعليم بالقليوبية:-إلغاء الإمتحان لـ 2 طالب في كافة المواد.حرمانهم من أداء امتحان الدور الثاني .اعتبار العام رسوبًا يحسب ضمن عدد مرات التقدم لأداء الامتحانات المسموح بها، قانونًا طبقًا للقرار الوزارى رقم 34 لسنة 2018.تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، المادة الثالثة والتاسعة من ات القرار، وذلك لإثارتهم الشغب داخل اللجنة.إلغاء الامتحان لطالبة فى مادة الرياضيات وذلك لحيازتها المحمول، فى أثناء أدائها للامتحان إعمالًا للقرار الوزارى رقم 34 لسنة 2018، المادة الرابعة والتاسعة من القرار مع السماح لها بإداء امتحان الدور الثاني.إحالة معلمة إلي النيابة العامة والنيابة الإدارية، لقيامها بتصوير ونشر الامتحان وحيازتهما للموبايل في أثناء أنعقاد لجنة الامتحان إعمالًا للقانون رقم 205 لسنة 2020.

عقد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، الاجتماع الشهري مع مديري الادارات بالمديرية ومديري الإدارات الفرعية في حضور الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة والدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب ومعاوني المدير العام لشئون الشباب والرياضة.  

تناول جدول الأعمال توجيه الشكر والتقدير لمديري الإدارات الفرعية على ما بذلوه من جهد كبير خلال الفترة السابقة وتنفيذ عدد من المبادرات الشبابية والمتابعات الميدانية لمراكز الشباب والأندية الرياضية للوقوف على إلتزام العاملين ومراجعة عوامل الأمن والسلامة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كما شمل الاجتماع تكليف مديري الإدارات بتحديث قواعد البيانات الرقمية في كافة الإدارات المعنية مثل الهيئات والإدارة الهندسية والادارات الفرعية ، كذلك وجه الصبروط بضرورة تفعيل خطة مكتب قادرون باختلاف وتكليف الإدارة الهندسية بعمل ملف كامل للخطة الإضافية والاستثمارية للعام المالي 2024 / 2025 .

تطرق الصبروط خلال الاجتماع إلى بروتوكول التعاون المبرم بين مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية وجامعة بنها مشيرا إلى عدد من الأهداف المرجو تحقيقها من هذا التعاون والتي من أهمها الترويج لرياضة المرأة وتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة بالمراكز .

كما دعا الصبروط مديري الادارات لحضور الندوة التي يقدمها المهندس عبدالله العمري وكيل وزارة الإسكان السابق والمزمع تنفيذها يوم الثلاثاء الموافق 21 / 5 بقاعة الاجتماعات بالمديرية والتي تدور حول قانون التصالح الجديد، وتبث مباشرة على الصفحة الرسمية لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية  عبر الفيس بوك .

مقالات مشابهة

  • بعد تسريب الامتحانات.. تعليم القليوبية تصدر قرارات هامة ضد الطلاب والمعلمات
  • تحت رعاية وزير الداخلية .. الفريق البسامي يدشّن عددًا من خدمات الأمن العام في منصة “أبشر”
  • توقيفات في حق طلبة الطب والصيدلة ومطالب بالتراجع عن “معاقبة الطلبة”
  • “تقييم” و”عِلم” توقعان عقدًا لإنشاء وتشغيل منصة المرجع السعري للمركبات
  • الحركة الشعبية: أسلوب وزير التعليم العالي في مخاطبته لطلبة الطب “تهديدي”
  • “كان قتلكم أفظع حقيقة”.. غزاوية تُبكي مواقع التواصل بعد استشهاد طفليها
  • جواهر بنت عبدالله القاسمي: تعمل “فن” على خلق منصة تفاعلية قادرة على احتضان الأطفال واليافعين وتأهيلهم إبداعياً وثقافياً
  • ‎لاعب كرة قدم إنجليزي يغتصب امرأة أثناء نومها وينشر صورها عارية
  • المقاومة العراقية تستهدف “إيلات” بمسيّرات تُستخدم لأول مرة
  • تسريب بخط سولار في المنيا تابع لشركة أنابيب البترول