(CNN)-- وصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأربعاء، الياباين التي تعتبر إحدى الدولة الحليفة للولايات المتحدة بأنها "كارهة للأجانب" خلال حفل لجمع التبرعات في واشنطن العاصمة، بعد أسابيع فقط من الإشادة بالتحالف الأمريكي الياباني في حفل عشاء رسمي.

أدلى الرئيس بهذا التصريح في حدث بعيد عن الكاميرا، قائلا إن اليابان، إلى جانب الهند وروسيا والصين، سيكون أداؤها الاقتصادي أفضل إذا احتضنت هذه الدول الهجرة بشكل أكبر.

وقال بايدن: " "كما تعلمون، أحد أسباب نمو اقتصادنا هو بسببكم والعديد من الآخرين. لماذا؟ لأننا نرحب بالمهاجرين. نحن ننظر إلى السبب، انظر، فكر في الأمر، لماذا تتعثر الصين اقتصاديًا إلى هذا الحد؟ لماذا تواجه اليابان مشكلة؟ لماذا روسيا؟ لماذا الهند؟ لأنهم كارهون للأجانب"، مضيفا بحسب نص رسمي للبيت الأبيض صدر، الخميس: "إنهم لا يريدون المهاجرين".

وعقّبت السكرتيرة الإعلامية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، الخميس، قائلة إن الرئيس كان يحاول توضيح نقطة أكبر عندما وصف اليابان والهند بأنهما "كارهتان للأجانب"، مضيفة على متن طائرة الرئاسة: "كان يقول إنه عندما يتعلق الأمر بمن نحن كأمة، فإننا أمة من المهاجرين، وهذا موجود في حمضنا النووي"، وأن بايدن كان يدلي "بتعليق واسع النطاق" في خطابه حول تعليقاته عن اليابان والهند.

ويأتي انتقاد بايدن لليابان بعد أقل من شهر من استضافته رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، في زيارة دولة وبعد مرور عام تقريبًا على استضافة بايدن لرئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، بزيارة دولة خاصة به، حيث اعتمد بايدن على تحسين العلاقات مع كل من اليابان والهند باعتبارهما ثقلين مهمين موازنين لنفوذ الصين العالمي المتزايد.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن للبيت الأبيض الإدارة الأمريكية البيت الأبيض جو بايدن

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية

علق الرئيس الامريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء على قرار محكمة ولاية ديلاوير إدانة نجله هانتر بايدن بثلاث تهم جنائية منها حيازة سلاح بشكل غير قانوني خلال تعاطيه للمخدرات.

الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية

وقال بايدن عقب صدور قرار المحكمة أنه تقبل الأمر إلا أن هذا القرار لن يمنعه وعقيلته من حب ودعم نجلهم الذي يفخران به.

وأضاف في بيان صحفي: "كما قلت الأسبوع الماضي أنا الرئيس ولكنني أب أيضا، جيل وأنا نحب ابننا، ونحن فخوران جدا بالرجل الذي أصبحه اليوم".

وتابع:"العديد من العائلات التي مرت بتجارب مع أحبائها الذين يحاربون الإدمان يفهمون شعور الفخر عند رؤيتك شخصا تحبه يخرج من الجانب الآخر ويكون قويا ومتماسكا ومرنا في عملية التعافي".

وأردف: "كما قلت أيضا الأسبوع الماضي، سأقبل نتيجة هذه القضية وسأواصل احترام العملية القضائية بينما يفكر هانتر في الاستئناف".

وخلص إلى القول إنه والسيدة الأولى جيل بايدن سيكونان موجودين دائما من أجل هانتر وبقية أفراد العائلة مع كامل حبهما ودعمهما، وأن لا شيء سيتغير.

هذا وأدين هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء بجميع التهم الجنائية الثلاث الموجة إليه والمتعلقة بحيازته غير القانونية لسلاح ناري.

ووجدت هيئة المحلفين في ولاية ديلاوير هانتر بايدن مذنبا بتهم فدرالية تتعلق بالأسلحة غير القانونية عندما كان مدمنا على المخدرات، في أول مقاضاة جنائية تاريخية لنجل رئيس أمريكي في منصبه.

وقد أُدين ابن الرئيس جو بايدن، البالغ من العمر 54 عاما، بجميع التهم الفدرالية الثلاث التي واجهها، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن"وغيرها من وسائل الإعلام الأمريكية.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية تصل عقوبة اثنتين من التهم الموجة لهانتر بايدن إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى 5 سنوات كحد أقصى.

وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل، كما وتحمل كل تهمة أيضا غرامة مالية قصوى قدرها 250 ألف دولار.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية 

مقالات مشابهة

  • مشاركون بمحاضرة «المصري للدراسات الاقتصادية»: فرص تعاون عديدة بين مصر والهند
  • بعد إدانة هانتر نجل الرئيس الأمريكي رسميا.. بايدن: «فخور به»
  • تفاصيل حول قضية نجل بايدن.. هل سيسجن 25 عاما؟
  • فضيحة تحكيمية في لقاء قطر والهند في تصفيات المونديال .. فيديو
  • أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بثلاث تهم
  • حليف أردوغان يطالب بإعادة اللاجئين السوريين.. حذر من التغيير الديموغرافي
  • زي النهارده.. تشييع جثمان رونالد ريجان الرئيس الـ40 لأمريكا
  • هنتر بايدن.. والدعوات القضائية
  • مَا عَدَا مِمَّا بَدَا؟ العقول الاسفنجية