#سواليف

قالت #الشرطة_الأمريكية، إن رجلا قاد سيارته باتجاه حشد من #المتظاهرين #المؤيدين_لفلسطين في #جامعة ولاية بورتلاند، ورش “مادة كيميائية مثل رذاذ الفلفل قبل أن يهرب”.

وانتشر فيديو للواقعة على شبكات إخبارية، ورصدت لقطات مصورة متظاهرين بالقرب من السيارة، وقد ضرب أحدهم زجاجها الخلفي وكسره، ثم أسرع السائق نحو حشد من المحتجين لكن المركبة لم تصطدم بأحد وهرب السائق بعد ذلك.

وفق الشرطة.

وحددت شرطة الجامعة “مكان سائق السيارة في وقت لاحق، وأشارت إلى نقله إلى مستشفى محلي تحت رعاية الشرطة للصحة العقلية”.

مقالات ذات صلة انقسام أمريكي جديد.. 88 مشرعًا أميركيًا يؤكدون لبايدن انتهاك الاحتلال للقانون الأميركي 2024/05/04

ويستمر الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية، رغم فض الاعتصام عدة مرات بجامعات ولايتي نيويورك وكاليفورنيا، فيما تتواصل الاعتصامات بعدد من الجامعات الأمريكية رفضا للحرب على غزة.

وشهدت ما لا يقل عن 30 جامعة أمريكية احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين، وأشارت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية إلى أن العدد الإجمالي للمحتجزين في الأسبوعين الماضيين يقترب من 2000.

وكان رد فعل السلطات الأمريكية قاسيا مع الطلاب المشاركين في الاحتجاجات، حيث استخدمت الشرطة الأمريكية الغاز المسيل للدموع وأطلقت الرصاص المطاطي لفض الاعتصامات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الشرطة الأمريكية المتظاهرين المؤيدين لفلسطين جامعة

إقرأ أيضاً:

حجب الثقة عن نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية.. التفاصيل الكاملة

نعمت شفيق.. أقرت كلية الآداب والعلوم جامعة كولومبيا، بـحجب الثقة عن رئيسة الجامعة نعمت شفيق، وذلك بسبب ما وصفته إدارة الكلية بـ مشاركتها في اعتداء غير مسبوق على حقوق الطلاب.

وانتهكت نعمت شفيق المتطلبات الأساسية للحرية الأكاديمية والحوكمة المشتركة في جامعة كولومبيا، حيث منعت الطلاب من احتجاجاتهم في الجامعة وبلغت الشرطة للقبض عليهم.

نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكيةحجب الثقة عن رئيسة جامعة كولومبيا

وتواجه الدكتورة نعمت شفيق، الكثير من الغضب في الحرم الجامعي بعد إبلاغها الشرطة وتحريضهم للقبض على الطلاب المتظاهرين لدعم فلسطين في الجامعة، ومن ثم تعهدها العلني أمام لجنة بالكونجرس الشهر الماضي بأنها ستعاقب العديد من أعضاء هيئة التدريس الذين يتبنى وجهات نظر ضد إسرائيل والتي قال البعض إنها معادية للسامية.

وقدم فرع الحرم الجامعي للجمعية الأميركية لأساتذة الجامعات قرار بحجب الثقة عن نعمت شفيق، رئيسة جامعة كولومبيا، وانقسمت منظمة أعضاء هيئة التدريس المهنية إلى قسمين منهم معارض ومنهم مؤيد، وكانوا 709 أساتذة، وكانت نسبة المؤيدين للقرار 65%، و 29% للمعارضين. وامتنع ستة بالمئة عن التصويت.

نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكيةقرار الجامعة الخاص بـ نعمت شفيق

انتقدت الجامعة قرار نعمت شفيق بشكل خاص، عندما قامت باستدعاء الشرطة إلى الحرم الجامعي لإخلاء مخيم طلابي مؤيد للفلسطينيين في 18 أبريل 2024، حتى بعد أن طلبت منها اللجنة التنفيذية لمجلس شيوخ الجامعة بالإجماع عدم القيام بذلك.

وجاء في القرار أنها زعمت كذباً أن الطلاب يشكلون خطراً واضحاً وقائماً على الأداء الجوهري للجامعة، وجادلت بدلاً من ذلك بأنهم كانوا سلميين، وأوضح القرار أيضاً أنها انتهكت معايير الحرية الأكاديمية عندما وعدت بطرد أعضاء هيئة التدريس في شهادتهم أمام لجنة بالكونجرس بشأن معاداة السامية.

نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكيةقرار حجب الثقة

جاء في قرار الجامعة، إن اختيارات نعمت شفيق بتجاهل قوانين الجامعة ومعاييرها الخاصة بالحرية الأكاديمية والحوكمة المشتركة، واعتقال طلابها وفرض إغلاق لحرمها الجامعي مع استمرار تواجد الشرطة، قد قوضت ثقة الجامعة بها بشكل كبير.

اقرأ أيضاًمواليد الإسكندرية.. من هي نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا؟

امرأة مصرية على رأس قائمة رئاسة البنك الدولي.. من هي نعمت شفيق؟

نص رسالة رئيس جامعة كولومبيا إلى شرطة نيويورك المطالبة بالقبض على الطلاب الداعمين لـ فلسطين

مقالات مشابهة

  • اعتقال 19 طالبا بجامعة بنسلفانيا وبايدن يعد بسماع الطلاب
  • قمع تظاهرة مساندة لفلسطين في نيويورك واعتقال عدد من المشاركين
  • مظاهرات في تل أبيب والشرطة تستخدم خراطيم المياه لطرد المحتجين (فيديو)
  • محتجون من مناهضي الحرب على غزة يحتلون مؤقتا مبنى معهد السياسة بجامعة شيكاغو
  • محتجون في الولايات المتحدة من مناهضي الحرب في غزة يحتلون مؤقتا مبنى معهد السياسة بجامعة شيكاغو
  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • ما الوعود التي قطعتها جامعات أميركية لإنهاء احتجاجات حرب غزة؟
  • تحقيق مثير يكشف المعتدين على طلاب الجامعات المؤيدين لفلسطين في أمريكا (شاهد)
  • تحقيق مثير يكشف المعتدين على طلاب الجامعات المؤيدين لفلسطين بأمريكا (شاهد)
  • حجب الثقة عن نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية.. التفاصيل الكاملة