أثارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" غضبا واسعا، بسبب أسلوب نشرها خبر استشهاد الطبيب الفلسطيني عدنان البرش تحت التعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت "بي بي سي" خبرا تحت عنوان "وفاة طبيب فلسطيني في السجون الإسرائيلية"، ناقلة عن مصلحة السجون الإسرائيلية قولها إن البرش "تم اعتقاله لأسباب تتعلق بالأمن القومي وتوفي في سجن عوفر".



وتابعت "لكن جماعات الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين قالت في بيان مشترك يوم الخميس إن وفاة الدكتور البرش كانت "اغتيالا" وأن جثته ما زالت محتجزة لدى إسرائيل".

ولم تتطرق "بي بي سي" إطلاقا إلى كون البرش استشهد تحت التعذيب في سجون الاحتلال.

واتهم ناشطون "بي بي سي" بـ"النفاق" و"التحيز" لصالح الاحتلال الإسرائيلي، قائلين إن صياغتها للخبر "سقطة مدوية".


يشار إلى أن الشهيد البرش، كان رئيسا لقسم العظام في مستشفى الشفاء في قطاع غزة، ورئيس الدائرة الطبية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

ينحدر البرش من مدينة جباليا شمال قطاع غزة، والتي ولد فيها عام 1974، وفي مدارسها تلقى دراسته الإبتدائية والإعدادية والثانوية قبل أن ينتقل إلى دراسة الطب خارج البلاد.

تقول مصادر عائلية لـ"عربي21"، إن عدنان البرش سافر ليكمل مسيرته العلمية في رومانيا، حيث درس هناك الطب العام، وحصل على شهادة البكالوريوس، ثم تمكن لاحقا من الحصول على البورد الأردني والفلسطيني في جراحة العظام والمفاصل، والزمالة البريطانية في جراحة الكسور المعقدة في لندن، وأخيرا درس الماجستير في العلوم السياسية من جامعة الأزهر بغزة.


وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، الخميس، استشهاد اثنين من معتقلي غزة، أحدهما الدكتور عدنان البرش.

وقالت الهيئة والنادي في بيان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل الطبيب البرش في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، خلال وجوده في مستشفى العودة إلى جانب مجموعة من الأطباء.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، فقد استُشهد البرش في معتقل "عوفر" في 19 نيسان/ أبريل الماضي، ولا يزال جثمانه محتجزا، علما أنه كان قد تعرض للإصابة خلال وجوده في المستشفى الإندونيسي قبل نحو 5 أشهر.


دكتور فلسطيني يموت في سجن اسرائيلي! يموت بسكتة قلبية؟ هبوط بالدورة الدموية؟ ام قُتل من التعذيب؟ لعنة الله على البي بي سي. https://t.co/MIp9aKolyD

— Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) May 4, 2024

I’m sick of these misleading headlines. Say the truth. He was tortured and passed from his wounds. https://t.co/Jppi9W8Jno

— Karim Wafa-Al Hussaini (@DrKarimWafa) May 4, 2024

How did he ‘die?’ https://t.co/WaRAv7guru

— Abu Hafsah (@AbuHafsah1) May 3, 2024

#نفاق_اعلام_الغرب_المتصهين
لا تقدر ال BBC على التصريح بقتل البروفيسور الفلسطيني عدنان البرش تحت التعذيب في السجن من طرف الصهاينة المتوحشين.
عبودية مطلقة لجماعات الضغط الصهيونية المتحكمة بمفاصل الدولة البريطانية. https://t.co/GPTyECUfiO

— Saïd ZERGOUT السعيد (@szergout) May 4, 2024

قتل نتيجة التعديب و التجويع في سجون الاحتلال اامجرم..و ليس وفاة عادية يا صحافة النفاق..

— roky jawad (@roky_jawad) May 3, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطيني البرش الشفاء فلسطين الشفاء البرش المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عدنان البرش بی بی سی

إقرأ أيضاً:

استشهاد 21 فلسطينيًا في قصف الاحتلال المستمر على رفح

استشهد 21 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح اليوم الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن الطواقم الطبية انتشلت 21 فلسطينيًا في قصف الاحتلال المكثف على أحياء مدينة رفح، لافتًا إلى أن معظم الشهداء انتشلوا من الحي السعودي ومنطقة مصبح ومخيم بدر.

عزل معظم المخيمات

وتُواصل دبابات الاحتلال اجتياح ما تبقى من مدينة رفح بعمق يزيد على 13 كيلومترًا، وتمركزت دبابات الاحتلال في محاور صلاح الدين ومخيمات يبنا والشابورة، وعزلت بذلك معظم مخيمات وأحياء المدينة عن بعضها.
جاء ذلك بالتزامن مع قطع كل الطرق المؤدية إلى معبري رفح وكرم أبو سالم، ما فاقم من الأوضاع الإنسانية خاصة للجرحى والمرضى، إذ تسبب إغلاق معبر رفح في وفاة العشرات منهم، وفق ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

أخبار متعلقة العدوان يتواصل.. انقطاع الاتصالات والإنترنت عن رفح جنوب غزةشهيد وإصابات بين الفلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • "القسام" تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)
  • استشهاد 95 مدنيًا في غزة في 5 مجازر صهيونية جديدة
  • القسام تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)
  • لجان المقاومة: قتل الاحتلال 36 معتقلًا من غزة تحت التعذيب يكشف حقيقته النازية
  • اكتظاظ وتنكيل وتفشٍ للأمراض.. شهادات أطفال فلسطينيين بسجون الاحتلال
  • استشهاد 36 معتقلًا من غزة في مراكز احتجاز الاحتلال
  • استشهاد الصحفية المذيعة علا الدحدوح بعد قصف منزلها بغزة
  • استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح بعد قصف الاحتلال لمنزلها بغزة
  • تعليمات منع التعذيب بمراكز الشرطة في سوريا تثير سخرية واسعة بمواقع التواصل
  • استشهاد 21 فلسطينيًا في قصف الاحتلال المستمر على رفح