كتب- نشأت علي:

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، الحكومة بتنظيم حملة توعية للمواطنين؛ بشأن إجراءات التصالح في مخالفات البناء، بالتزامن مع بدء تطبيق القانون على أرض الواقع الأسبوع الحالي، عقب إعلان الحكومة اللائحة التنفيذية للقانون.

وأشار النائب إلى أنه بعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، الشهر الماضي وتدريب الموظفين على تطبيق القانون خلال الأيام الماضية، وإعلان أغلب المحافظات موعد تلقي طلبات التصالح من المواطنين الأسبوع الحالي، أصبح من الواجب تنظيم حملة توعية واسعة في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي؛ لتعريف المواطنين بإجراءات التصالح والحالات المنصوص عليها في القانون والأسعار، والأوراق والمستندات المطلوب إرفاقها مع طلب التصالح.

وأكد النائب محمد زين الدين، أن توعية المواطنين ستكون خطوة مهمة، لتسهيل وتيسير إجراءات تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، ومنع التزاحم وكذلك منع محاولات البعض استغلال المواطنين، تحت زعم تسهيل الإجراءات.

وأشار النائب إلى أهمية اشتراك أعضاء مجلس النواب في عمليات التوعية، من خلال تواصلهم المباشر مع المواطنين وعبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد زين الدين على الحكومة ضرورة الاستفادة من المعوقات التي شهدها تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء في المرحلة السابقة؛ لسرعة التغلب على تلك الإشكاليات ومنع تكرارها، حتى يؤتي التصالح ثماره لصالح الدولة والمواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب حزب مستقبل وطن قانون التصالح في مخالفات البناء مخالفات البناء التصالح فی مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

لقاءات تعريفية في الشيخ زويد للتوعية بقانون التصالح في مخالفات البناء

عقد صالح محمد عبدالرحمن أبوهولي، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، لقاءا تعريفيًا للأهالي عن قانون التصالح في مخالفات البناء.

وحضر اللقاء مشايخ ووجهاء الشيخ زويد لتوعية المواطنين بنطاق القرى بأهمية قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء، وأهمية سرعة التقدم بطلبات التصالح بالمركز التكنولوجي في مجلس المدينة، وكذلك عمل الأجهزة التنفيذية على التيسير وراحة المواطنين، وتقديم كل سبل الدعم لهم وفقاً للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023.

تقديم كل سبل الدعم للمواطنين

وأشار «أبو هولي»، خلال اللقاء، الذي عُقد برئاسته، وفي حضور كل من رؤساء الوحدات المحلية، وعدد من مشايخ ورموز قرى الشيخ زويد عن أهالى المدينة، إلى تقديم كل سبل الدعم للمواطنين والعمل على تسريع معدلات الأداء، وتيسير الإجراءات وسرعة إنجازها، طبقًا لتوجيهات اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

التصدي لمخالفات البناء

ووجه «أبوهولي» بضرورة استمرار جهود التصدي بكل حسم لحالات البناء المخالف، وأي محاولات للتعدي على أملاك الدولة، واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • أنواع جديدة للتصالح في مخالفات البناء في القانون 2024.. سعر متر التصالح عل المخالفات كام؟
  • لقاءات تعريفية في الشيخ زويد للتوعية بقانون التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ قنا يُوجه بتسهيل إجراءات قانون التصالح
  • قانون التصالح في مخالفات البناء سار للمواطنين.. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة
  • ندوة تعريفية حول "قانون التصالح الجديد" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان المراكز التكنولوجية بكفر الزيات وحي أول طنطا
  • التصالح في مخالفات البناء من أي مكان بسهولة.. احذر 7 حالات
  • الحكومة: فتح التصالح على أنواع جديدة من مخالفات البناء - صور
  • وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان المراكز التكنولوجية بكفر الزيات وطنطا لمتابعة سير منظومة التصالح علي مخالفات البناء
  • ندوة تعريفية عن قانون التصالح في مخالفات البناء بـ«شباب القليوبية»