طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، الحكومة بتنظيم حملة توعية للمواطنين بشأن إجراءات التصالح في مخالفات البناء، بالتزامن مع بدء تطبيق القانون على أرض الواقع الأسبوع الحالي، عقب إعلان الحكومة اللائحة التنفيذية للقانون.

وأشار النائب، إلى أنه بعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، الشهر الماضي وتدريب الموظفين على تطبيق القانون خلال الأيام الماضية، وإعلان أغلب المحافظات عن موعد تلقي طلبات التصالح من المواطنين الأسبوع الحالي، أصبح من الواجب تنظيم حملة توعية واسعة في مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لتعريف المواطنين بإجراءات التصالح والحالات المنصوص عليها في القانون والأسعار، والأوراق والمستندات المطلوب إرفاقها مع طلب التصالح.

وأكد النائب محمد زين الدين، أن توعية المواطنين ستكون خطوة هامة، لتسهيل وتيسير إجراءات تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، ومنع التزاحم وكذلك منع محاولات البعض استغلال المواطنين، تحت زعم تسهيل الإجراءات.

وأشار النائب، إلى أهمية اشتراك أعضاء مجلس النواب في عمليات التوعية، من خلال تواصلهم المباشر مع المواطنين وعبر صفحاتهم الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد زين الدين، على الحكومة ضرورة الاستفادة من المعوقات التي شهدها تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء في المرحلة السابقة، لسرعة التغلب على تلك الإشكاليات ومنع تكرارها، حتى يؤتي التصالح ثماره لصالح الدولة والمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب قانون التصالح في مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء التصالح فی مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

تعديل نموذج 10 تصالح لاستكمال أعمال بناء الدور المتصالح عليه (مستند)

تواصل المراكز التكنولوجية على مستوى الجمهورية تلقي طلبات المواطنين بشأن التصالح وملء شهادةالبيانات، بعد مرور شهر على تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023، ومن الإجراءات التي يتضمنها قانون التصالح الجديد للتيسير على المواطنين إضافة واستكمال أعمال بناء الدور داخل ذات المسطح المتصالح عليه وذات الارتفاع.

يأتي ذلك بعد استكمال المستندات المنصوص عليها باللائحة التنفيذية لقانون التصالح وذلك عملا بالمادة الثالثة من مواد إصدار القانون رقم 187 لسنة 2013 والمادة الثالثة من مواد إصداراللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024

قانون التصالح الجديد 

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، لـ«الوطن»، إنّه وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء، يصدر تعديل نموذج 10 تصالح طبقا لقانون التصالح رقم 17 لسنة 2019 بالموافقة على استكمال أعمال الدور، ضمن إجراءات يشملها قانون التصالح الجديد للتيسير على المواطنين، إذ يتضمن القانون العديد من المزايا التى تضمن للمواطنين تقنين الوضع والتعامل بشكل رسمي على العقار والاستفادة من الخدمات والمرافق.

وأشار إلى وجود إقبال كبير من جانب المواطنين على إجراءات التصالح والتقديم.

مقالات مشابهة

  • تعديل نموذج 10 تصالح لاستكمال أعمال بناء الدور المتصالح عليه (مستند)
  • الحكومة لـمحلية النواب: سعر التصالح في مخالفات البناء بقرى الدقهلية ٦٥ جنيهًا للمتر
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية تواصل تلقي طلبات التصالح بالغربية
  • محافظ الجيزة يصدر قرارات جديدة لتحديد أسعار التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ بني سويف: استقبلنا 22 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • تفعيل خدمة المنظومة الإلكترونية للتصالح بالمجمعات الخدمية فى المنوفية
  • الشرقية تستقبل 17 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية: تفعيل مجمعات «حياة كريمة» لاستقبال طلبات التصالح في المخالفات
  • تفعيل خدمة المنظومة الإلكترونية للتصالح بالمجمعات الخدمية لمؤسسة حياة كريمة