صحيفة صدى:
2024-05-23@15:27:44 GMT

ميسي يتعرض لاتهام خطير

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

ميسي يتعرض لاتهام خطير

نواف السالم

كشف اللاعب الإنجليزي السابق جوي بارتون عن تصريحات نارية تجاه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي.

وقال لاعب خط الوسط السابق جوي بارتون، يجب أن يحمل اسم ميسي “علامة النجمة” لأنه يعتقد أنه “تم تعديله وراثيًا” بفضل العلاج الذي تلقاه في وقت مبكر من مسيرته الكروية.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” قال بارتون عن ميسي: “إنه نجم بالنسبة لي”، متابعًا: “هناك علامة نجمة كبيرة على اسم ميسي بالنسبة لي، لأنه تعاطى المنشطات وكل ذلك في سن مبكرة للعبث بنموه”.

وأضاف: “تم تعديل ميسي وراثيا في سن مبكرة، لذلك يجب أن تكون هناك علامة النجمة بجانب اسمه، لقد أُعطي هرمون النمو وجميع أنواع الأدوية لمساعدته على النمو”.

واستطرد اللاعب السابق: “بقدر ما أعرف لم يفعل أي شخص آخر ذلك، لذا، إذا كنت قد تركته ينمو بشكل طبيعي وتركته على العشاء المشوي، أو أي شيء آخر، فلن يكون كبيرًا بما يكفي لينتهي بما فعله في النهاية”.

وكان قد تم تشخيص إصابة ميسي بنقص هرمون النمو عندما كان في العاشرة من عمره؛ ما هدد بعرقلة طريقه الواضح نحو النجومية في كرة القدم؛ حيث أن تكلفة العلاج كانت تبلغ 1000 دولار شهريًا، ودفعها التأمين الصحي لمدة عامين لكن والد ميسي لم يتمكن بعد ذلك من الاستمرار في تمويل ما يحتاجه ابنه.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إنتر ميامي ميسي

إقرأ أيضاً:

«التخطيط»: 4.4% معدل النمو الاقتصادي في مصر خلال خطة «2024 - 2025»

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن صندوق النقد الدولي يقدر معدل النمو الاقتصادي لمصر بنحو 4.4% خلال 24/2025، وهو أعلى من تقديرات الخطة 4.2%، كما أنه يضع مصر في مركز متقدم على مستوى النمو الاقتصادي العالمي.

مشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية

جاء ذلك خلال حضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مناقشة مشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 24/2025 في اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، وبحضور الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

مؤشرات الاقتصاد العالمي

واستعرضت وزيرة التخطيط، مؤشرات الاقتصاد العالمي، مشيرة إلى توقع صندوق النقد الدولي أن يسجل الاقتصاد العالمي معدل نمو متوسط 3.1% بنهاية 2024 نتيجة التطورات الجيوسياسية المتصاعدة، مثل الحرب في غزة والتي أدت إلى زيادة حالة عدم اليقين بمنطقة الشرق الأوسط، مما انعكس على مؤشرات النمو، لافتة إلى تطور معدلات التضخم في بعض الدول، وتفاقم قضية الأمن الغذائي، وتطور معدلات البطالة عالميا.

تقديرات المؤسسات الدولية لمصر

وحول تقديرات المؤسسات الدولية لمصر، أوضحت أن  صندوق النقد الدولي يقدر مُعدّل النمو الاقتصادي لمصر بنحو 4.4% في عام 2024/2025، في حين بلغت تقديرات البنك الدولي 3.9% وهو أعلى من تقديرات الخطة 4.2%، كما أنه يضع مصر في مركز مُتقدّم على مُستوى النمو الاقتصادي العالمي.

معدلات النمو في الاقتصادي المصري

وحول تطورات معدلات النمو الاقتصادي المصري 21/2022 - 24/2025، أوضحت أنه من المستهدف في 2024/2025 تحقيق معدل نمو بين 4 و4.2%، ومن المتوقع أن يصل إلى 2.9% في العام الحالي 23/2024، متأثرًا بالأحداث في الجيوسياسية.

القطاعات الأكثر نموا 

وفيما يتعلق بمعدلات النمو القطاعية بخطة 24/2025 بالأسعار الثابتة، أوضحت أن معدلات القطاعات تحقق معدلات نمو موجبة، حيث من المستهدف أن يحقق قطاع الاتصالات معدل نمو 14.6%، و9.4% لقناة السويس، و9.3% لقطاع السياحة، و5.7% للخدمات الاجتماعية، و4.9% للتشييد والبناء.

الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية

وأوضحت أن الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية متوقع أن يصل إلى 13.9 تريليون جنيه بنهاية العام الحالي، ليصل إلى 17.3 تريليون جنيه بنهاية العام القادم، مؤكدة أن حجم السكان الحالي بلغ 106 ملايين مواطن، ومتوقع العام القادم أن يبلغ عددهم 108.3 مليون مواطن، لتبلغ قوة العمل 32.9 مليون مواطن.

مقالات مشابهة

  • مختار: علامة استفهام حول عدم وجود بديل لعلي معلول في الأهلي
  • أحمد الفيشاوي يتعرض لانتقادات بسبب تصرفه تجاه مُعجب .. فيديو
  • ميسي يتورط في قضية فساد مع نجم برشلونة ورئيس الاتحاد
  • أسوشيتد برس: لا صحة لاتهام حماس بالعنف الجنسي
  • حدث أمني خطير في رفح
  • مصر: قلقون من الانتهاكات التي يتعرض لها «المدنيون» في السودان
  • «التخطيط»: 4.4% معدل النمو الاقتصادي في مصر خلال خطة «2024 - 2025»
  • شهداء في قصف على البريج والاحتلال يتعرض لضربات بجباليا ورفح
  • كلمة في وداع الرئيس رئيسي
  • نجم الأهلي السابق : تجديد عقد معلول أصبح معتاداً