تابع الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 22  لإزالة التعديات، التي تشرف عليها اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

ضبط 24 طن قمح قبل نقلها من المنيا إلى بني سويف بدون تصريح حفل ختام الانشطة بحضور قيادات التعليم ونقابة المعلمين في بني سويف

 

جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ للتقرير، الذي  أعده أحمد إبراهيم مدير أملاك الدولة، وتضمن الإشارة  إلى أن إجمالي ما تم إزالته، بعد مرور أسبوعين على انطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الحالية، وصل إلى إزالة 84 حالة تعد (54 حالة على مساحة 4 أفدنة و14 قيراطا+ 30 حالة على مساحة 5524م)، وذلك في الفترة  من 20 أبريل 2024 وحتي الأربعاء 1 مايو الشهر الجاري

يُذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية خلال أشهر "يناير، فبراير، مارس، أبريل"، وبدأت المرحلة الأولى في الفترة من 27 يناير حتى 16 فبراير الماضي" وتم خلالها إزالة 240 حالة، تليها المرحلة الثانية من 24 فبراير إلى 15 مارس الماضي وتم خلالها إزالة 222 حالة ،و تختتم المرحلة الثالثة في  9 مايو 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاراضى اسبوعين استرداد اراضى أراضي الزراعية انطلاق إيو انطلاق المرحلة الثالثة المنيا الموجه الـ 22 لإزالة التعديات ثاني حقوق الدولة ختام جنة مراحل محمد هاني غنيم محافظ بني سويف المرحلة الثالثة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

إطلاق المرحلة الثالثة من التعداد السكاني الشامل لمدينة العقبة

العداد السكاني يهدف إلى توفير مؤشرات ودلالات تساعد السلطة على وضع رؤية مستقبلية لتنمية وتطوير كافة المجالات

أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الأحد، بالتعاون مع دائرة الإحصاءات العامة، إطلاق المرحلة الثالثة من أول تعداد سكاني شامل لمدينة العقبة، حيث يشمل التعداد السكان والمساكن والمنشآت الاقتصادية والحيازات الزراعية.

اقرأ أيضاً : الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050

ويهدف هذا التعداد إلى توفير مؤشرات ودلالات تساعد السلطة على وضع رؤية مستقبلية لتنمية وتطوير كافة المجالات، واستخدام البيانات كمرجعية لرسم السياسات العامة المستقبلية. وسيسهم ذلك في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين، وتوفير قاعدة بيانات دقيقة للسكان والمساكن والمنشآت.

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف الفايز، إن الشراكة مع دائرة الإحصاءات العامة تهدف إلى جمع البيانات والمعلومات اللازمة لتطوير رؤية مستقبلية تنموية للعقبة.

وأضاف أن هذه البيانات ستستخدم كمرجعية في رسم السياسات العامة التي ستساهم في تحسين البنى التحتية والخدمات العامة، مما سينعكس إيجاباً على رفاهية المواطنين والبيئة الاستثمارية في العقبة.

وأشار الفايز إلى أن التعداد سنعكس إيجابا على المجتمع المحلي، وسيساعد في تحديث المخطط الشمولي لمدينة العقبة لعام 2040، بناءً على الأرقام المستخلصة من التعداد، حيث ستوفر السلطة كافة التسهيلات اللازمة لفرق الإحصاءات العامة لضمان دقة التعداد، بما يخدم المصلحة الوطنية في العقبة.

بدوره، أكد محافظ العقبة، خالد الحجاج، أهمية التعداد في جمع المعلومات الدقيقة التي تدعم التنمية في المدينة، وتزويد الجهات المختلفة بالبيانات اللازمة لبناء استراتيجيات تنموية تتماشى مع رؤية الملكية لجعل العقبة مركزاً لوجستياً وتجارياً واقتصادياً على المستوى العالمي.

وأوضح مدير عام دائرة الإحصاءات العامة، حيدر فريحات، أن التعداد يُنفذ حصرياً للعقبة بواسطة 300 باحث لمدة 10 أيام، وسيتم جمع البيانات لاستخدامها في التخطيط التنموي وخدمة المواطنين بشكل أفضل.

وشدد على سرية وحماية البيانات بموجب القانون، مشيرا إلى أن العمل الميداني سينتهي في التاسع والعشرين من أيار/ مايو، يليها العمل المكتبي لدراسة البيانات واتخاذ القرارات التنموية.

وسيتم تنفيذ التعداد باستخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي لجمع بيانات دقيقة وشاملة، بالتنسيق مع سلطة العقبة وكافة الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد فريحات تطبيق أفضل الممارسات العالمية خلال عملية التعداد.

دعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المواطنين إلى التعاون مع فريق الإحصاءات العامة، وتقديم المعلومات بدقة ومصداقية، ما يسهم في توفير قاعدة بيانات محدثة ورفع جودة الخدمات في منطقة العقبة.

مقالات مشابهة

  • رفع ٢٦٩ حالة إشغال طريق خلال حملة بشوارع دمنهور في البحيرة
  • متى تنتهي الموجة الحارة؟.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال 6 أيام
  • إزالة 760 طن مخلفات وقمامة خلال حملات للنظافة بأسيوط
  • إطلاق المرحلة الثالثة من التعداد السكاني الشامل لمدينة العقبة
  • المرحلة الثالثة انطلقت: أولويّة الحزب جويّة
  • مدبولي: الدولة ضخت استثمارات تخطت 2 مليار دولار في ريادة الأعمال
  • متى تنتهي الموجة الحارة؟.. الأرصاد تحذر المصريين من طقس الأيام المقبلة
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بمركز القوصية
  • زراعة بني سويف: 12 ألفا و54 فدانا إجمالي مساحات القطن
  • إزالة حالات تعد على أراضي زراعية بكفر الشيخ