يخطط نواف حسين إلى توزيع آلاف البذور على المزارعين لدعم الزراعة

يطمح المزارع نواف حسين إلى تحويل عدد قليل من بذور الذرة التي وصلته كهدية من ابنته إلى ثروة وطنية بعد نجاحه في زراعة نوع جديد من الذرة الملونة في مزرعته ببلدة صما غرب إربد.

اقرأ أيضاً : 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي

ومن أجل تعزيز الزراعة المحلية وتشجيع المزارعين على اعتماد التقنيات الحديثة، يخطط ويطمح نواف إلى توزيع آلاف البذور على المزارعين مجانًا بهدف دعم المزارعين وتحفيزهم على تبني أساليب زراعية مبتكرة لتحقيق محاصيل متنوعة وجودة عالية ودعم الزراعة المحلية وتحقيق مكاسب وطنية.

ويعتبر هذا المشروع خطوة إيجابية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء وتعزيز الاقتصاد الوطني.

كما يعكس تفاني نواف حسين في تحويل هذه البذور إلى مصدر دخل مستدام له وللمزارعين الآخرين، وبالتالي تعزيز الاستقلالية الاقتصادية للمجتمع المحلي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الزراعة الزراعة في الأردن محاصيل زراعية الامن الغذائي

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة حول زراعة البن في مصر لأول مرة

كشفت مصادر داخل مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تفاصيل النتائج الأولية لتحاليل ثمار البن المصري، مؤكدة أن النتائج إيجابية.

إقرأ المزيد بعد تجارب 40 سنة.. نجاح زراعة البن لأول مرة في مصر

ورجحت المصادر في تصريحات لـ القاهرة 24، شرب أول فنجان قهوة مصري 100% خلال شهر، قائلة: جودة البن تختلف من بلد لأخرى ومن دولة لأخرى أيضًا وفقًا للتضاريس ومناخ البلد، ولا يمكن الحكم بنجاح تجارب البن في مصر قبل تجربته.  

وأكدت المصادر، أن ثمار البن المصري التي تم تحليلها تم حصادها منذ حوالي أسبوعين في القناطر بالقليوبية، وتم تحليلها في معامل المركز، والنتائج الأولية لتحاليل الثمار مبشرة وتشير إلى نجاح التجارب.

يشار إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نفت في بيان رسمي منذ أسبوعين، نجاح تجارب زراعة البن في مصر، مؤكدة أن جميع التجارب حتى هذه اللحظة لم تحقق أي نتائج ملموسة.

وجاء نفي وزارة الزراعة، ردا على أنباء نجاح زراعة البن في القناطر بالقليوبية، مشددة على جميع الباحثين في مركز البحوث عدم التحدث مع وسائل الإعلام المختلفة في ملف البن. 

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • العمل الإسلامي يقرر المشاركة في الانتخابات المقبلة والعضايلة يوضح لـرؤيا 
  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 582 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • استمرار توافد محصول القمح على صوامع وشون الشرقية
  • صوامع سوهاج تستقبل 73 ألف و484 طن قمح من المزارعين
  • بحوث الصحراء تطلق الحملة الإرشادية لزراعة عباد الشمس الزيتي.. تهدف إلى التوسع في الأصناف الزيتية.. والصاوي: قصور معرفي في هذا الشأن بمصر
  • السلطة المحلية في مديرية المتون بالجوف تدشن موسم حصاد الذرة الشامية
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن
  • الخبير التحكيمي نواف شكرالله: ‏تقديرات الحكم الإسباني كانت ضعيفة ..فيديو
  • تطورات جديدة حول زراعة البن في مصر لأول مرة