بوابة الوفد:
2024-05-31@15:25:34 GMT

طفل يخضع لجراحة صعبة بسبب مصباح كهربائي

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

في واقعة غريبة من نوعها تعرض طفل هندي لمشكلة  خطيرة بعد ابتلاعه مصباحًا كهربائيًا كان داخل أحد العابه مما أدى إلى تواجده في رئتيه نحو شهر وفقًا لموقع "ذا تايم أوف إنديا".

إلهام شاهين: "ولعت شمعة في الكنيسة لمصر أن ربنا يحميها" طفل صغير يخضع لجراحة نادرة 


ونقلته والدته إلى مستشفى سري راماتشاندرا، بعد أن تعرض لصعوبات في التنفس وأصبح يسعل سعال مستمر ، وبعد يومين من العلاج، تمكن الأطباء من إزالة المصباح بنجاح.

وأشار الأطباء إلى أن الطفل كان يعاني بسبب وجود جسم غريب في رئتيه، وقد حاولوا إزالته باستخدام منظار القصبات، لكن دون جدوى؛ ما دفعهم إلى اللجوء إلى الجراحة المفتوحة لإزالته.


وقال الدكتور آر مادو  المتخصص بجراحة الأطفال "كنا نعلم بضرورة إزالة الجسم الغريب على الفور؛ لأنه قد يؤدي إلى انسداد مجرى الهواء، وإتلاف أنسجة الرئة، إضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى"، ولفت إلى استعدادهم للمخاطرة بإجراء تنظير قصبي آخر".


وأضاف  "شرحنا للوالدين المضاعفات التي يمكن أن تحدث، وأنه حال الفشل في الوصول إلى البصيلة، فقد نضطر إلى إجراء عملية جراحية مفتوحة للصدر".

وكانت مهمة الأطباء صعبة للغاية وخاصة أن الجسم مكون من الزجاج حيث كان يجب عليهم اخراجه دون 
كسرهوذلك بتغير اتجاهه للوصول إلى الجانب المعدني، ليتمكنوا من سحبه.

على صعيد آخر، وجدت الدراسات أن الإفطار الصحي لمرضى السكر يقلل من ارتفاع مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ويخفض متوسط هذه المستويات خلال اليوم، مما يجعل تخطي الإفطار يؤثر سلباً على التحكم في نسبة السكر في الدم طوال النهار.

يوصي الأطباء بتناول وجبة إفطار تحتوي على كمية كبيرة من الدهون وكمية معتدلة من البروتين بدلاً من تناول أي شيء آخر، حيث تظهر الأبحاث أن هذا النوع من الإفطار قليل الكربوهيدرات يعتبر أفضل لمرضى السكر.

بالإضافة إلى العوامل الجسمية والوراثية، يلعب النظام الغذائي الصحي دوراً كبيراً في تنظيم مستويات السكر في الدم، لذا يُنصح بتناول وجبة الإفطار بعناية خاصة.

وفقاً لتوصيات الاطباء، يجب أن تحتوي وجبة الإفطار لمرضى السكر على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون الصحية والألياف والبروتين، مما يساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم وتوفير الطاقة خلال اليوم.

يُشير الاطباء إلى أن تناول وجبة فطور صحية يمكن أن يقلل من ارتفاع مستويات السكر في الدم ويساهم في منع ارتفاعها لاحقاً في اليوم، ما يؤكد أهمية الإفطار في تحكم السكر لدى مرضى السكر.

من جهة أخرى، يحذر الأطباء من تأثير تجاهل وجبة الإفطار على التحكم في نسبة السكر في الدم طوال النهار، لذا ينبغي على مرضى السكر التركيز على تناول وجبة إفطار غنية بالدهون ومعتدلة البروتين للحفاظ على صحتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طفل مصباح ا كهربائي ا جراحة نادرة مستویات السکر فی الدم

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق إندلع في حوشين بسبب ماس كهربائي بالمنشاه

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق إندلع في حوش مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بأفلاق النخيل بسبب ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية وامتدت النيران لحوش مجاور دون حدوث إصابات بشرية وجرى إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد تلقي مركز شرطة المنشاه بلاغا بنشوب حريق في حوش بدائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين نشوب حريق بحوش مشيد بالطوب الأبيض ومسقوف بأفلاق النخيل ملك "ظهران . م . ع" 60 سنة عامل يقيم بذات الناحية وإمتد لحوش مجاور مشيد بذات المكونات ملك "رضا . ب . ج . ا" 25 سنة عامل بقيم بذات الناحية وتم الدفع بعدد " 3" سيارات إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .

وبسؤال المذكورين قررا بمضمون ما سبق وأضافا بأن سبب الحريق حدوث ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية بحوش الأول ولم يتهما أحداً بالتسبب في ذلك ونفيا الشبهة الجنائية وأن التلفيات انحصرت في إحتراق كمية من البوص وأفلاق النخيل .

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد فرع سوهاج بالإشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشاه جنوب محافظة سوهاج من إلقاء القبض على شخص حاصل على دبلوم زراعة يبلغ من العمر 26 سنة يقيم بدائرة المركز لقيامه بالنصب على سيدة تقيم بمحافظة قنا والإستيلاء منها على مبالغ مالية قدرها عشرون ألف جنيه مقابل إحضار تأشيرة عمل لشقيقها بدولة الإمارات إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ المالية التي استولى عليها وجرى التحفظ على المتهم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود محضرا لمركز شرطة المنشاه من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغ "ناهد . ع . م . ا" 37 سنة بدون عمل تقيم بمحافظة قنا بتضررها من "أحمد . ع . م . م" 26 سنة حاصل علي دبلوم زراعة يقيم مركز المنشاه لقيامه بالنصب عليها والأستيلاء منها علي مبلغ "20.000" عشرون ألف جنيه مقابل إحضار تأشيره عمل لشقيقها بدولة الإمارات العربية المتحدة إلا أنه لم يف بما وعد ورفض رد المبلغ المالي إليها مرة أخرى.

عقب استصدار اذن النيابة العامة  تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر  بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبلغ المالي المستولى عليه .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • تناول وجبة واحدة يومياً: آثار صحية سلبية على المدى الطويل
  • باحثون في الصين يعلنون علاج مرض السكري لأول مرة في العالم
  • قائد منتخب كرة القدم للساق الواحدة يخضع لجراحة ناجحة في اليد
  • لن تصدق ماذا يحدث لضغط الدم والسكر في جسمك عند تناول فاكهة الكاكا؟
  • السيطرة على حريق إندلع في حوشين بسبب ماس كهربائي بالمنشاه
  • العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لمكافحة داء السكري
  • نصائح مهمة لمرضى السكر المقبلين على أداء مناسك الحج
  • ما هي الأعراض التي تُنذر ببداية مرض السكري؟
  • لأول مرة في العالم.. باحثون صينيون يكتشفون علاجاً لمرض السكري
  • الاستهلاك غير السليم للموز يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر