كشف إبراهيم الطبلاوي، نجل القارئ الراحل محمد الطبلاوي، تفاصيل احياء الأسرة الذكرى الرابعة لرحيل الطبلاوي، موضحا أنهم تجمعوا اليوم بجوار مدفنه، لقراءة ختمة كاملة من القرآن الكريم.

ذكرى وفاة الطبلاوي الرابعة

وقال الطبلاوي الابن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الأحد، أن كل أولاده ومحبيه يتجمعون بجوار المدفن للدعاء له بالرحمة والمغفرة، وذكراه ليست ليوم واحد ولكنها طوال السنة.

وأضاف، "والدي له بصمة كبيرة في مصر والعالم الإسلامي كله، وكان ملتزما بتعاليم القرآن الكريم، وكان يوصينا بحفظ القرآن والسير على سنة الرسول عليه الصلاة والسلام، وتحفيظ أبنائنا القرآن الكريم، وكان يساعدنا في تحفيظهم".

عمرو أديب للتجار: "الحقوا نزلوا الأسعار بما يرد الله وبيع" تصريح مهم لخبير بشان توقعات سعر الدولار الفترة المقبلة

وتابع: "في ذكرى ميلاده كنا نتجمع أولاده وأحفاده كل عام، وكان يفرح جدًا بهم، وله 10 أحفاد" لافتا إلى أن محمد شقيقه سار على نهج والدهم ويطلقون عليه الطبلاوي الصغير.

وأكمل: "نحتفظ بكل مقتنياته كما هي، ووزارة الثقافة أخذت بعضًا من ملابسه وسجاده الصلاة الخاصة به وسبحته وعمّته، وفي الأغلب له متحف خاص ضمن كبار القراء في العاصمة الإدارية، ولكن أهم المقتنيات هي تسجيلات القرآن الكريم الخاصة به، ولدينا تلاوات نادرة له وأصبح أغلبها الآن على الإنترنت".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطبلاوي وفاة الطبلاوي صباح الخير يا مصر القناة الاولى القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج

أكدت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي أنها تستهدف توزيع مليون مصحف مترجم كإهداءات لضيوف الرحمن حتى نهاية موسم الحج؛ حيث أولت توزيع القرآن الكريم جل اهتمامها.

 

ورفعت الرئاسة من وتيرة تفعيل برنامج "إهداءات المصاحف"، والذي ي عنى بإهداء القرآن الكريم، وإهداء المصاحف المترجمة إلى اللغات العالمية لحجاج بيت الله الحرام؛ وفق مستهدفات خطة موسم الحج؛ لإثراء تجربتهم الدينية، وليكون القرآن خير زاد يحملونه إلى أوطانهم من الحرمين الشريفين، ويثري رحلة حجهم ومسيرته الإيمانية من منظور القرآن وأسسه.

 

وقال رئيس الشؤون الدينية عبدالرحمن السديس؛ إن الرئاسة استعدت وفق عمل محوكم؛ لرفع وتيرة الفعاليات والمناشط الدينية بالحرمين الشريفين مع دخول العشر من ذي الحجة، التي هي أفضل أيام الدنيا؛ لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، الذين أتوا من كل فج عميق؛ ليشهدوا منافع البيت العتيق، ويؤدوا شعيرة الحج.

 

وأكد أن القيادة حريصة على كل ما يخدم القرآن الكريم، ويسهم في نشر علومه، في إطار حرصهما على تعظيم رسالة القران الكريم عالميا وتكريس قيم التسامح والوسطية والاعتدال، وجعلوا الاهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديهما في مقدمة أولوياتهم واهتماماتهم.

 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده الـ92.. أسرار جديدة عن إمبراطور الكوميديا محمد عوض
  • هل الدعاء للميت بعبارة «ربنا يجعل مثواه الجنة» خطأ؟.. شيخ أزهري يوضح
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • طبيب منتخب مصر يكشف طبيعة إصابة مصطفى محمد
  • في ذكرى وفاته.. من هو الأنبا إبرام أسقف الفيوم والجيزة الأسبق؟
  • في ذكرى ميلاده.. نبؤات أحمد خالد توفيق التي تحققت بعد وفاته
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية