بوابة الوفد:
2024-06-14@11:37:57 GMT

تفاصيل حفل محمد عدوية في عيد الربيع

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

يحيي المطرب محمد عدوية، حفل غنائي جديد ضمن حفلات ليالي مصر في الربيع، وذلك في يوم  5 مايو من الشهر الجاري في شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

تذاكر حفل محمد عدوية في عيد الربيع

وكان الحساب الرسمي لموقع تذكرتي، على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرا قام بنشر مع فيديو، وكتب عليه معقًا: ليلة طربية في شبين الكوم.

آخر أعمال محمد عدوية 

يذكر أن آخر أعمال المطرب محمد عدوية طرحه أحدث أعماله الغنائية التي تحمل اسم "يا جدع" بالتزامن مع احتفالات عيد الفطر الماضي، والأغنية من كلمات وليد الراعى وتوزيع وألحان مرسال، وقام بطرحها على صفحته الرسمية وكل المنصات الإلكترونية.

وتقول كلمات الأغنية: 

صدقت عيونو لما كان واقف وسط لمه
وبنظره من اللي هما
ميل عليا وقولت طب وماله
وانا حالي زي حاله
والنظرة بعتهاله بس اللي هيا
يا جدع يا جدع
قلبي داب من الوجع
حن يلا بالكلام
حن يلا بالدلع
يا دلع دلع
قلبي شافك وسمع
ايوة قلبي صدقك
بس قلبي طمع
يا جدع يا جدع
انا قلبي من الولع
حن يلا بالكلام
حن يلا بالدلع
يا دلع يا دلع
قلبي شافك وسمع
ايوة قلبي صدقك
بس يا قلبي طمع
جربت وقولت اداري
وكفاية انه في بالي
مش قد الشوق يا غالي
ده كتير عليا
قربت تاني مرة
والضحكة في عينه طله
فاضل علي الحلو نظرة
يقولها ليا

معلومات عن محمد عدوية

يشار إلى  في 1993 بدايته غنى محمد عدوية مع والده أحمد عدوية وأصدرت شركة والده (عدويات) ثلاث ألبومات هما: علمني أغني - لما تسيبونا - هنعمل ايه.
في 2002 وأصدرت شركة كلمة والمنتج ياسر حسنين أول أغنية لمحمد عدوية وهي (وشوش الناس).
في 2003 وأصدرت شركة كلمة والمنتج ياسر حسنين أول ألبوم الطيب أحسن، ثم شارك مع فريق (أم تي أم) في أغنية كل ليلة بسهر وصور أغنية الطيب أحسن بطريقة الفيديو كليب.
في 2004 أغنية واحد وظهرت في ألبوم كلمة التي أصدرته شركة كلمة والمنتج ياسر حسنين.
في 2005 أغنية طولت السجدة كدعاء في رمضان وأغنية أيوة بحبك.
في 2006 وأصدرت شركة كلمة والمنتج ياسر حسنين ألبوم من كلمتين وحصل على جائزة أفضل نجم شاب من جامعة القاهرة.
في 2007 أغنية فيلم 45 يوم (متكلمش) وأغنية الله عليك يا اهلي أحتفالاً بمئوية النادي الأهلي.
في 2008 غنى مع تاكي عضو فريق أم تي أم أغنية مدرسة الحياة وصوره بطريقة الفيديو كليب.

وتوالت نجاحات المطرب محمد عدوية، ودخل قلوب الجمهور بشكل سريع ما جعل متابعون يحرصون على معرفه أخباره وكل جديد لديه.

مشروع ليالي مصر 

يأتي مشروع ليالي مصر في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية  للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة لتصل الرسالة لكل ربوع مصر، إلى جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية من خلال تنظيم الحفلات فيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد عدوية حفلات ليالي مصر الربيع شبين الكوم مرسال محمد عدویة

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن فنان العرب محمد عبده

ولد محمد عبده في 12 يونيو 1949 في محافظة الدرب في منطقة جازان جنوب السعودية. فقد والده وهو في السادسة من عمره، وعاش معاناة الفقر والعوز، حتى أنه عاش فترة في رباط خيري هو وشقيقه بمنحة من الملك فيصل بن عبد العزيز.


 

التعليم


 

استطاع محمد عبده دخول المعهد الصناعي، حيث تخصص في صناعة السفن في محاولة لتحقيق حلمه القديم بأن يصبح بحارًا مثل والده. رغم ذلك، كان مولعًا بالفن والغناء، وهو الشغف الذي أخذ به إلى بحر النغم ومنحه اهتمامًا حقيقيًا.


 

البداية الفنية


 

بدأت رحلة محمد عبده الفنية في بداية الستينات، حيث كانت بدايته في عالم الغناء عام 1961 وهو طالب في المعهد الصناعي بجدة. تخرج من المعهد عام 1963 وكان ضمن بعثة سعودية متجهة إلى إيطاليا لصناعة السفن. تحولت رحلته من روما إلى بيروت، حيث تعرف على عباس فائق غزاوي وطاهر زمخشري، اللذين كانا من مكتشفي صوته عندما غنى في برنامج "بابا عباس" عام 1960.


 

التعاون مع الملحنين والشعراء


 

في بيروت، تعرف محمد عبده على الملحن السوري محمد محسن، وغنى كلمات الشاعر طاهر زمخشري في أغنية "خاصمت عيني من سنين". عند عودته إلى الوطن، بدأ في التعاون مع العديد من الشعراء مثل إبراهيم خفاجي، والموسيقار طارق عبد الحكيم الذي قدم له لحنًا من كلمات ناصر بن جريد في أغنية "سكة التايهين" عام 1966.


 

التلحين الذاتي


 

وجد محمد عبده نفسه في حاجة إلى التلحين لنفسه، رغم تلقيه ألحانًا من طارق عبد الحكيم وعمر كدرس. خاض تجربة التلحين الذاتي ونجح في أغنية "خلاص ضاعت أمانينا" التي قدمها على العود والإيقاع دون توزيع موسيقي. تبع ذلك تلحينه لكلمات الشاعر "الغريب" في أغنية "الرمش الطويل" عام 1967، والتي وزعت بثلاثين ألف نسخة.


 

النجاحات المتتالية


 

قبل بدء الإرسال التلفزيوني عام 1965، كان مسرح التلفزيون المكان المناسب لتقديم الجديد. تعاون محمد عبده مع الأمير عبد الله الفيصل في أغنية "هلا يابو شعر ثاير" من ألحان محمد عبده. شهدت فترة السبعينات العديد من النجاحات في مسارح الإمارات، قطر، لبنان، الكويت، مصر، حيث أصبح سفيرًا للأغنية السعودية ثم الخليجية، وأخيرًا للجزيرة العربية كلها.


 

أبعاد والانتشار العالمي


 

جاءت رائعة "أبعاد"، بتعاون مع الشاعر فائق عبد الجليل والملحن يوسف المهنا، لتخرج محمد عبده من نطاق العالم العربي. تمت ترجمة الأغنية إلى عدة لغات وغناها مطربون من إيران والهند وفرقة عربية وغربية.


 

الأغنية الطويلة


 

قبل انتهاء السبعينات، خاض محمد عبده تجربة الأغنية الطويلة مع الأمير بدر بن عبد المحسن في أغنية "في أمان الله" (الرسايل) والتي قدمها على مسارح القاهرة والرياض وحققت نجاحًا كبيرًا. استمر التعاون مع بدر بن عبد المحسن في أغاني مثل "خطأ". كذلك، تعاون مع سامي إحسان في أغاني مثل "سهر"، "قلب تلوعه"، "أنت محبوبي"، و"مالي ومال الناس".


 


 

تميزت مسيرة محمد عبده الفنية بالعديد من النجاحات والتعاونات المثمرة مع أبرز الشعراء والملحنين، مما جعله أحد أعمدة الفن السعودي والخليجي، وأكسبه ألقابًا مثل "مطرب الجزيرة العربية" و"فنان الجزيرة العربية".


 


 

الحفلات والألقاب


 

أقيمت حفلة في تونس، وأطلق عليه الرئيس التونسي حينها الحبيب بورقيبة لقب "فنان العرب" خلال تلك الحفلة في الثمانينات. بعدها، دخل في تعاون مع الملحن الدكتور عبد الرب إدريس، الذي قدّم له إنتاجات رائعة مثل "محتاج لها"، "جيتك حبيبي"، "أبعتذر"، و"كلك نظر". تأثر الملحن الكبير عبد الرب إدريس بفنان العرب محمد عبده وبأسلوبه.


 

التمييز بين الأنماط الغنائية


 

وضّح محمد عبده الفارق بين الأغاني الخفيفة الجيدة التي تعتمد على الإبداع الفني والأغاني التي تستخدم أسلوب الإبداع لإخفاء عيوب الصوت والأداء وضعف الإمكانات الصوتية. كان هذا درسًا رائعًا قدمه محمد عبده بعد أن بدأت هذه الظاهرة في الانتشار بشكل مكثف.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد طرح أغنية "لو زعلان" لـ ماجد المهندس 
  • كيفية التعامل مع حوادث تسريب البيانات: نصائح الخبراء
  • 40 ألف جنيه.. حقيقة أسعار حفل محمد حماقي في القاهرة
  • في ذكرى ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن فنان العرب محمد عبده
  • في ذكرى ميلاده.. كواليس إصابة محمد عبده بالسرطان
  • كارول سماحة تطرح أغنية "اضحك يا قلبي"
  • حسين الجسمي يلتقي جمهوره بعيد الأضحى خلال حفلين غنائيين
  • تعرف على تفاصيل حفل محمد حماقي في ستاد 30 يونيو
  • لم تكشف عن تفاصيلها.. بوسي تشوق متابعيها لأغنية جديدة
  • محمد الشرنوبي يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة «استغنينا»