يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الاستاذ الدكتور وليد قانوش، أمسية جديدة من أمسيات "صالون كلام في السيما" مع المخرج أشرف فايق وذلك بسينما الهناجر، وذلك يوم الخميس ٩ مايو، كما يعرض بسينما مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية مساء الخميس ١٦ مايو في الساعة السابعة مساء٠
 

مشوار الفنان صلاح السعدني 

 

تتناول الأمسية مشوار الممثل القدير صلاح السعدني "عمدة التشخيص في بر مصر" واستعراض مسيرته الفنية وأبرز الأدوار في مشواره الفني.


 

نبذة عن الفنان صلاح السعدني 

 

صلاح السعدني من مواليد ٢٣ أكتوبر ١٩٤٣، كانت أولى أعماله مسلسل الرحيل عام ١٩٦٠م وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام ١٩٦٤م في مسلسل الضحية، بينما سبعينات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر فشارك في عدة أفلام منها الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي ومدرستي الحسناء، كما تميز بأعماله الدرامية بشكل ملحوظ ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها ارابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان ورحيل في زمن العولمة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صندوق التنمية الثقافية آمسيات عمدة صالون أرابيسك عمارة يعقوبيان مركز الحرية للابداع صلاح السعدني صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

وكيل التعليم بالإسكندرية: لجنة قانونية تهدف إلى تطوير جهاز الإدارة بتعليم الإسكندرية

أصدر الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم أمرًا إداريًّـا بتشكيل لجنة قانونية مكونة من الشئون القانونية والحوكمة والمراجعة الداخلية والمتابعة وتقويم الأداء وذلك لسرعة البت في القضايا المتعلقة بالفساد المالي والإداري والأخلاقي في غضون أسبوع بالمدارس والإدارات التعليمية وديوان المديرية في ضوء القوانين واللوائح المنظمة.

وأكَّد "أبو زيد"  أن تشكيل اللجنة يأتي في إطار تعزيز قيم النزاهة والشفافية  وذلك ضمانًا لحسن إدارة الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام، ووضع ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالمشاركة مع غيرها من الهيئات والأجهزة المعنيةوذلك على النحو الذي يحدده القانون.

 وتهدف اللجنة  إلى تطوير جهاز الإدارة بتعليم الإسكندرية ليكون كُفئًا وفعّالًا، وكذلك تقديم خدمات عامة ذات جودة عالية، وتفعيل آليات الشفافية ومحاربة الفساد بشتى أشكاله.

ويأتي ذلك في إطار الاستراتيجية العامة للدولة المصرية بضرورة تقديم خدمات متميزة للمواطنين وعلى قدر عالٍ من الكفاءة والفاعلية من خلال الجهاز الإداري للدولة وتحقيق العدالة الناجزة وإنفاذ القانون بما يتفق مع الرؤية الوطنية لتحقيق رؤية مصر 2030 

مقالات مشابهة

  • الفنان دياب ضيف إنجي علي في «أسرار النجوم».. الخميس
  • الخميس.. دياب ضيف برنامج "أسرار النجوم"
  • فايا يونان تكشف عن كواليس مسلسل تاج لـ "تيم حسن"
  • وكيل الشباب والرياضة بالإسكندرية تجتمع بمديري الإدارات ومراكز الشباب
  • وكيل التعليم بالإسكندرية: لجنة قانونية تهدف إلى تطوير جهاز الإدارة بتعليم الإسكندرية
  • بعد زواجها من أمير طعيمة.. يسرا الجديدي تتصدر التريند
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين للراحل صلاح السعدني وعصام الشماع
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة