قال البابا تواضروس الثاني إن فيلم السرب كشف عن تفاصيل مهمة من تاريخ مصر، موجهًا الشكر للقوات المسلحة على اهتمامها بتقديم فيلم في هذه الصورة ويسجل بطولة شباب مصري وبطولة قوات مصرية.
 

البابا تواضروس: حصولي على الدكتوراه الفخرية من الجامعة العربية مفاجأة بالنسبة لي البابا تواضروس الثاني: قراءة تهنئة الرئيس السيسي في جميع الكنائس

وتابع البابا تواضروس الثاني خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، أن الرئيس السيسي أرسل أمس مندوبًا وحضر الصلاة وأرسل معه برقية رقيقة للغاية.


 

وأشار البابا تواضروس الثاني إلى أن الرئيس السيسي أرسل برقية تهنئة لكل الأقباط المتواجدين في كنائس الدول الأخرى، متابعًا أن رسالة الرئيس تم قرائتها في كافة الكنائس من قبل السفراء، معقبًا:" حقيقي هذه المشاعر هي التي تربط الإنسان بالوطن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البابا تواضروس الثاني الاولي المصرية الرئيس السيسي فيلم السرب البابا تواضروس الثانی

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس ينعى الراهب القمص أبرآم البراموسي

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وفاة الراهب القمص أبرآم البراموسي، الراهب بدير السيدة العذراء البراموس في وادي النطرون، عن عمر يناهز85 عامًل، بعد أن قضى في الرهبنة 47 سنة.

معلومات عن الراهب القمص أبرآم البراموسي

واستعرض المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أبرز المعلومات عن الراهب الراحل وهي:

- ولد الأب المتنيح يوم 2 مارس 1939 بمحافظة البحيرة.

- ترهب في دير السيدة العذراء البراموس في 27 ديسمبر 1977.

 - نال درجة القسيسية يوم 20 سبتمبر 1978

- تم ترقيته إلى الدرجة القمصية في 26 يناير 1980.

- خدم بالخارج من عام 1980، في كنائسنا بألمانيا والدنمارك والسويد والنمسا وهولندا وأخيرًا في أستراليا منذ عام 1995 وحتى نياحته، تخلل ذلك توليه مسؤولية أمين الدير، والمشرف على مقره بالقاهرة.

أقيمت صلوات تجنيزه بديره أمس بحضور نيافة الأنبا إيسيذورس أسقف ورئيس الدير ومجمع الآباء الرهبان، وعدد من الآباء الكهنة والرهبان وأسرته ومحبيه.

وقدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية العزاء للأنبا إيسيذورس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء البراموس ببوادي النطرون، ولمجمع رهبان الدير في نياحة الأب المبارك الراهب القمص أبرآم البراموسي، ويلتمس عزاءً لأسرته المباركة ولكل محبيه.

مقالات مشابهة

  • ميدو يشكر الرئيس السيسي بعد تهنئة الزمالك
  • عمرو أديب عن تهنئة الرئيس السيسي لنادي الزمالك: كنت مستني اللحظة دي
  • عمرو أديب عن تهنئة السيسي لنادي الزمالك: "عشت وشفت الريس بيباركلنا"
  • البابا تواضروس يلتقي عددًا من طلبة وخريجي الجامعة الألمانية
  • البابا تواضروس يلتقي أسرة تي پارثينوس لطلبة الجامعة الألمانية -(صور)
  • البابا تواضروس يستقبل أسقف وسط أوروبا لمتابعة أوضاع الكنيسة بالخارج
  • البابا تواضروس يلتقي أسرة «تي پارثينوس» لطلبة الجامعة الألمانية
  • البابا تواضروس يستقبل وفد قنوات «SAT7» وسفير مصر بموزمبيق
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد "SAT7"
  • البابا تواضروس ينعى الراهب القمص أبرآم البراموسي