تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح السامر بالعجوزة تقديم العرض المسرحي" نجونا بأعجوبة" ضمن عروض الموسم الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.
العرض لفرقة قصر ثقافة الجيزة، وإخراج عمر لطفي ، وتدور أحداث العرض عن نص الكاتب الأمريكي ثورنتون وايلدر،  في إطار فانتازي حول البطل السيد أنتروبوس صاحب الرؤية التفاؤلية، وهي إمكانية نجاة البشرية من جميع الكوارث التي تهدد الكون بالفناء، سواء كانت طبيعية أو بشرية، للتأكيد على فكرة إمكانية تخطي الأزمات، إذا تكاتف الجميع من أجل بناء مستقبل جديد.

أعضاء لجنة التحكيم المكونة من المخرج محمد جبر، الناقد أحمد خميس، ومهندس الديكور أحمد نور الدين، ونفذ بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الجيزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسرح السامر وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

الليلة بمسرح السامر.. "الخروج عن النص" و"الجريمة والعقاب" ضمن مهرجان النوادي

يشهد مسرح السامر بالعجوزة، في السادسة مساء اليوم العرض المسرحي "الخروج عن النص" لفرقة الزقازيق المسرحية، تأليف أحمد نبيل، وإخراج ماركو فؤاد، ضمن فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الحادية والثلاثين "دورة الكاتب المسرحي الراحل د. علاء عبد العزيز"، والمقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، حتى 31 مايو الجاري.

عرض الخروج عن النص 

 

تدور الأحداث في القرن الثاني عشر حول قصة ممثلين شابين بمسرح الكنيسة يقرران الخروج عن المألوف بتقديم عروضهما في الشارع، على اعتبار أن أصل الفن من الجماهير وللجماهير.

عرض الجريمة والعقاب 
 

أما العرض المسرحي الثاني لفرقة الإسماعيلية المسرحية ويحمل عنوان "الجريمة والعقاب"، عن نص الروائي الروسي فيودور دوستويفيسكي، ترجمة د. طارق عمار، وإخراج أحمد يوسف، ويقام في الساعة الثامنة مساءً.


وتدور أحداثه حول جريمة قتل بدافع الانتقام، وبمرور الوقت يُكتشف أن هذه الجريمة لم تكن الوحيدة، بل هناك المزيد من الجرائم ولا يُلتفت إليها في المجتمع على اعتبار أنها ليست جرائم في الأساس كالفقر، والجوع وغيرها.

لجنة التحكيم 

 

المهرجان تتكون لجنته التحكيمية من المخرج هشام عطوة رئيسا، والدكتور محمد سمير الخطيب، والدكتور حمدي عطية، والمخرج سامح مجاهد، والموسيقار أحمد حمدي رؤوف، والمخرج محمد الطايع. 

 

وينظم المهرجان الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به هذا الموسم 24 عرضًا مسرحيًا تقدم مجانًا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، ويصدر عنه نشرة يومية، بالإضافة لندوات نقدية تعقب العروض بمشاركة نخبة من النقاد والمسرحيين.

 

وتزامنًا مع فعاليات المهرجان، تقام أولى مراحل ورش اعتماد المخرجين الجدد الذين تم تصعيدهم للمهرجان هذا الموسم ليتلقوا تدريبًا مكثفا في مجال "الإخراج المسرحي، السينوغرافيا، الدراما، التثقيف المسرحي والتذوق الفني".

 

مقالات مشابهة

  • تاريخ "أبو الفنون" في العرض المسرحي "حواديتنا" بقصر ثقافة العريش
  • في مهرجان النوادي.. فرقة التل الكبير تقدم "الجريمة والعقاب" على مسرح السامر
  • عن أسطورة مصرية قديمة.. مسرح ثقافة أسيوط يشهد عرض "مراكب الشمس"
  • فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد
  • في مهرجان النوادي.. فرقة دمياط الجديدة تقدم "مشعلو الحرائق" على مسرح السامر
  • مسرح قصور الثقافة يقدم "مغامرة رأس المملوك جابر" بكفر الشيخ
  • الليلة بمسرح السامر.. "الخروج عن النص" و"الجريمة والعقاب" ضمن مهرجان النوادي
  • الدخول مجانًا .. قصور الثقافة تقيم حفل أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بالسامر
  • الليلة بمهرجان النوادي.. "مشعلو الحرائق" و"كلمات بلا معنى" على مسرح السامر
  • الليلة.. "مشعلو الحرائق" و"كلمات بلا معنى" على مسرح السامر