تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الباكستاني إسحاق دار اليوم /الأحد/ مع نظيره الأذري جيهون بيراموف سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك على هامش القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة حاليا في بنجول عاصمة جامبيا.

وناقش الوزيران - حسبما نقلت قناة "جيو نيوز" الباكستانية - سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالي التجارة والطاقة، بالإضافة إلى قضايا أخرى ذات اهتمام مشترك بين البلدين، كما شددا على أهمية الحوار على المستوى السياسي بين الجانبين.

وهنأ وزير الخارجية الباكستاني نظيره الأذري على فوز بلاده باستضافة قمة مؤتمر الأمم المتحدة الخاص بتغير المناخ (كوب 29)، معربا عن اهتمام إسلام أباد الكبير بالتعاون في مجال المناخ وما يشهده من تغيرات.

والتقى وزير الخارجية الباكستاني أيضا نظيره التركي هاكان فيدان - على هامش القمة - حيث أكد الجانبان على أهمية علاقات الصداقة التي تربط البلدين، كما بحثا الالتزام بتعزيز العلاقات الثنائية خاصة في القطاعات الاقتصادية والتجارية والدفاعية.

يشار إلى أن دار - الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء الباكستاني - قد وصل إلى جامبيا الواقعة في غرب أفريقيا يوم الأربعاء الماضي على رأس وفد باكستاني رفيع المستوى لبحث عدة قضايا خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: باكستان جامبيا بنجول

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث آليات جذب التوانسة لزيارة مصر

ذكرت وزارة السياحة والآثار، أنّ أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، استقبل في مكتبه بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، السفير محمد بن يوسف سفير دولة تونس بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من تونس لمصر.

تعزيز التعاون في السياحة البينية

وأضافت الوزارة في بيان اليوم، أنّ اللقاء شهد التأكيد على العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط مصر وتونس، حيث جرى بحث تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة البينية بما يساهم في زيادة معدلات هذه الحركة، إضافة إلى دفع مزيد من التونسيين لزيارة المقصد السياحي المصري، خاصة أنّ مصر أحد المقاصد المفضلة لقضاء العطلات وأعياد رأس السنة الميلادية وشهر العسل.

التعاون للترويج للمقاصد السياحية بمصر وتونس

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أنّ اللقاء شهد مناقشة سبل التعاون للترويج للمقاصد السياحية في مصر وتونس، من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة بين البلدين، إضافة إلى إمكانية تنظيم برامج سياحية مشتركة لجذب السائحين من الأسواق السياحية البعيدة لزيارة البلدين، والتعاون لتبادل الخبرات في مجال السياحة.

وأشارت الوزارة إلى أنّ السفير محمد بن يوسف، سلّم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، دعوة من نظيره التونسي لزيارة تونس لعقد عدد من اللقاءات الثنائية وبحث فرص الاستثمار وإقامة شراكات مختلفة في مجال السياحة بين البلدين.

حضر اللقاء، يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الفنية وشؤون مكتب الوزير، والدكتورة ضحى الشويخ وزير مفوض بسفارة تونس بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الباكستاني
  • وزير الخارجية يناقش فرص تطوير العلاقات مع نظيره الباكستاني
  • وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يبحثان ترتيبات زيارة ولي العهد إلى باكستان
  • وزير السياحة يبحث آليات جذب التوانسة لزيارة مصر
  • وزيرة الثقافة: تنظيم عدة فعاليات تبادلية مع كوريا الجنوبية خلال أكتوبر المقبل
  • وزيرة الثقافة تبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزيرة الثقافة تبحث وسفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • بوتين يبحث مع نظيره الكازاخستاني التعاون الثنائي بين البلدين
  • الحوار الاستراتيجي الإماراتي الفرنسي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بالمجالات الحيوية
  • وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك