ورد سؤال إلى الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية من أحد المواطنين، نصه: "هل يمكن استخراج تأشيرة خروج وعودة وباقي شهر على انتهاء جواز السفر بحيث تكون التأشيرة محددة بتاريخ قبل انتهاء الجواز؟".

إصدار تأشيرة خروج وعودة

أوضحت الجوازات السعودية، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه يشترط ألا تقل صلاحية سريان جواز السفر عن 90 يومًا؛ لتتمكن من إصدار تأشيرة خروج وعودة.

مرحبًا بك، يشترط أن لا تقل صلاحية سريان الجواز عن 90 يوم لتتمكن من إصدار تأشيرة خروج وعودة. شاكرين تواصلك

— الجوازات | خدمة العملاء (@CareAljawazat) May 4, 2024 تجديد جواز السفر للتابعين

كانت مديرية الجوازات نوهت في انفوجراف توضيحي نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، إلى أن خطوات تجديد جواز السفر الإلكتروني لأحد أفراد الأسرة تتمثل في الآتي:

- الدخول إلى خدمات أفراد الأسرة.

- اختار تجديد جواز السفر الإلكتروني لأفراد الأسرة.

- طلب تجديد جواز.

- اختيار فرد الأسرة المستفيد.

- إرفاق الصورة والمصادقة على صحة البيانات.

- اختيار فرع الجوازات لفحص الجواز السابق.

- اختيار عنوان استلام الجواز الجديد.

- سداد رسوم التوصيل.

- تأكيد الطلب.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مديرية الجوازات الجوازات السعودية تجديد جواز السفر جواز السفر مديرية الجوازات تأشيرة خروج وعودة إصدار تأشيرة خروج وعودة تجديد جواز السفر للتابعين تأشیرة خروج وعودة تجدید جواز جواز السفر

إقرأ أيضاً:

تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة

ألغت تونس تأشيرة الدخول للزوار الإيرانيين، اعتبارا من السبت، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية، وذلك بعد أن ألغت سلطات طهران في شباط/ فبراير الماضي تأشيرة الدخول للتونسيين.

وقالت الخارجية في بيان لها، إن قررت إعفاء حاملي جوازات السفر الإيرانية العادية من تأشيرة الدخول إلى تونس اعتبارا من منتصف حزيران/ يونيو الجاري.



كما قررت أيضا إلغاء تأشيرة الدخول إلى تونس بالنسبة لحاملي جوازات السفر العراقية العادية في إطار السياحة التي لا تتجاوز 15 يوما شريطة إثبات حجز فندقي مسبّق ومؤكد مع تذكرة عودة.

وأعلنت سفارة الجمهورية التونسية بطهران أنه بناء على اجتماع الوفد الحكومي الذي عقد في أيار/ مايو الماضي، برئاسة فقد تقرر، في إطار مبدأ المعاملة بالمثل إعفاء الإيرانيين الذين يحملون جوازات سفر عادية من تأشيرة الدخول إلى تونس بغرض السياحة لمدة أقصاها 15 يومًا، مرة واحدة كل 180 يومًا، بشرط تقديم حجز فندقي مؤكد ورحلة ذهابًا وإيابًا.



في وقت سابق أعلن علي رضا بيكدلي، نائب وزير الخارجية للشؤون القنصلية والبرلمانية والإيرانيين في الخارج أن مواطني 28 دولة لا يحتاجون إلى تأشيرة السفر إلى إيران للسياحة اعتبارًا من شباط/فبراير 2024.

وأوضح بان الدول الـ 28 هي: السعودية، قطر، الإمارات، البحرين، الكويت، أوزبكستان، قيرغيزستان، تونس، كوبا، تنزانيا، موريتانيا، زيمبابوي، موريشيوس، سيشيل، اليابان، إندونيسيا، سنغافورة، فيتنام، كمبوديا، بروناي ، البرازيل ، المكسيك ، البيرو ، كرواتيا ، صربيا ، البوسنة والهرسك ، بيلاروسيا ، الهند.

مقالات مشابهة

  • تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة
  • طبيبة توضح تأثير السياحة على جسم الإنسان
  • تونس تعفي العراقيين من تأشيرة الدخول
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز السفر العراقي دخولها بدون تأشيرة
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز سفر العراق دخولها بدون تأشيرة
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية من تأشيرة الدخول إلى البلاد
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية والإيرانية من تأشيرة الدخول إلى البلاد
  • هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة؟.. الجوازات توضح
  • وظائف شاغرة للمعلمين في سلطنة عمان.. إليك الشروط ورابط التقديم
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر