سلطت قناة "i24NEWS" الإخبارية الإسرائيلية، الضوء على الاتحاد الجديد الذي تم تدشينه مؤخرا في مصر تحت اسم اتحاد قبائل سيناء وزعيمه إبراهيم العرجاني.

  مصر.. من هو إبراهيم العرجاني رئيس اتحاد القبائل العربية في سيناء؟ (فيديو)

وقالت القناة العبرية إنه وفقا للمعلومات التي استطاعت الحصول عليها، فإن "هذا الاتحاد يهدف إلى تمثيل القبائل العربية على المستوى المحلي والدولي، والتنسيق بينها وتعزيز التعاون فيما بينها، وحل النزاعات بينها، والمشاركة في جهود التنمية في شبه جزيرة سيناء".

وأضافت القناة أن "توحيد جهود القبائل العربية في مصر يعد "خطوة تاريخية" لتعزيز الاستقرار في سيناء"، مشيرة إلى أنه "تم تعيين الشيخ إبراهيم العرجاني رئيسا لاتحاد القبائل العربية في الأول من مايو 2024".

وتابعت: "يأتي تعيين العرجاني، وهو شيخ قبيلة الترابين إحدى كبرى قبائل سيناء، ورجل أعمال ناجح، وشخصية عامة مصرية بارزة، ثقة من الدولة المصرية في دور القبائل العربية في دعم جهود الاستقرار في سيناء".

وأضافت "i24NEWS" أن تعيين العرجاني "يعتبر خطوة هامة نحو تعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء مصر، من خلال توحيد جهود القبائل العربية مع باقي مكونات المجتمع المصري".

وأشارت إلى أن "هذا الاتحاد سيلعب دورا هاما في دعم جهود التنمية في سيناء، من خلال مشاركة القبائل العربية في المشروعات التنموية المختلفة".

وقالت: "سيواجه الاتحاد بعض التحديات، مثل توحيد صفوف القبائل العربية وكسب ثقة أبناء سيناء والتنسيق مع الدولة المصرية".

وأضافت: "مع ذلك، فإن مستقبل اتحاد القبائل العربية يبدو واعدا، خاصة في ظل قيادة الشيخ "إبراهيم العرجاني"، الذي يتمتع بخبرة واسعة ونظرة ثاقبة ودعم من الدولة المصرية".

وكانت القبائل العربية في سيناء، أعلنت إطلاق اتحاد القبائل العربية، خلال مؤتمر بقرية العجرة، جنوبي رفح في شمال سيناء الأربعاء الماضي.

وأثار تعيين إبراهيم العرجاني، رئيسا لاتحاد القبائل العربية في سيناء، تفاعلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

والمهندس إبراهيم العرجاني، 53 عاما، من الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، وشيخ من مشايخ قبيلة الترابين.

عينه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نوفمبر من العام الماضي بمرسوم جمهوري، عضوا بالجهاز الوطني لتنمية سيناء.

ويعتبر العرجاني، أحد رجال الأعمال المصريين، وهو رئيس مجلس إدارة "مجموعة شركات أبناء سيناء"، و"شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار"، و"شركة أبناء سيناء للتجارة والمقاولات العامة"، ورئيس مجلس أمناء "مؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية".

المصدر : "i24NEWS"+وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر سيناء عبد الفتاح السيسي مواقع التواصل الإجتماعي اتحاد القبائل العربیة القبائل العربیة فی إبراهیم العرجانی فی سیناء

إقرأ أيضاً:

من هو «إبراهيم عقيل» الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟

نعى “حزب الله” “القيادي “إبراهيم عقيل “الحاج عبد القادر”، فمن هو هذا القيادي وما دوره في “حزب الله”؟

إبراهيم عقيل هو:

ولد يوم 24 ديسمبر عام 1962 في بلدة بدنايل بقضاء بعلبك، واغتالته إسرائيل عام 2024  شغل عدة مناصب في الحزب، كان آخرها قائد المجلس العسكري خلفا لـ “فؤاد شكر” مؤسس وقائد قوة الرضوان في حزب الله يعد “إبراهيم عقيل” المعروف أيضا باسم “تحسين” الرجل الثاني في “حزب الله” وهو عضو في “المجلس الجهادي” وهو أعلى مجلس عسكري تابع لـ”حزب الله” وبحسب موقع وزارة الخارجية الأمريكية، فإن “عقيل” أدار أيضا في الثمانينات عملية اختطاف رهائن أمريكيين وألمان في لبنان، واحتجازهم هناك رصدت واشنطن مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود للوصول إليه.

هذا وارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي أمس، على حي سكني في ضاحية بيروت الجنوبية إلى 14 قتيلا وإصابة 66 آخرين.

وكان شهد لبنان هجوما مزدوجا واسع النطاق يومي 17 و18 سبتمبر الجاري، استهدف تفجير عدد كبير من أجهزة النداء والاتصالات اللاسلكية، وبحسب البيانات الرسمية، قُتل 37 شخصاً وأصيب نحو 3000 آخرين.

مقالات مشابهة

  • العسومي يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية
  • من إبراهيم عقيل الذي اغتالته إسرائيل؟
  • البرازيل تفتتح المؤتمر الحادي عشر لاتحاد المؤسسات العربية الفلسطينية
  • محمد علي الحوثي: ثورة 21 سبتمبر جاءت لتبني الجيش اليمني الذي فشل أبناء السفارات في بنائه
  • النائب السيد شمس الدين لاتحاد كرة القدم: استقيلوا يرحمكم الله وأريحونا !
  • من هو «إبراهيم عقيل» الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي يؤكد اغتيال إبراهيم عقيل
  • الإعلام العبري يشبه أحداث "البيجر" في لبنان بالضربات العشر في مصر القديمة بعهد النبي موسى
  • من هو إبراهيم عقيل الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية على بيروت وما دوره في حزب الله؟
  • بالصور .. شبيبة القبائل تقدم بودبوز لوسائل الإعلام