نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار متوسطة على منطقة الرياض.
وأشار إلى أن الحالة تصحبها رياح نشطة تؤدي إلى شبه إنعدام في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، حتى الساعة 11 مساءً.ضباب وشبه انعدام في الرؤية.. "الأرصاد" يحذر من #طقس_الشرقية #اليوم #طقس_السعوديةhttps://t.co/J4sKJqH9At— صحيفة اليوم (@alyaum) May 5, 2024طقس الرياض اليوموبيّن المركز أنّ الحالة تشمل العاصمة الرياض، ومحافظات الدرعية، وحريملاء، ورماح، وضرما، وثادق، ومرات.


أخبار متعلقة خروج جثمان الأمير الراحل ⁧بدر بن عبد المحسن⁩ من جامع الإمام تركي25 شرطًا لسلامة «المساكن الجماعية».. و3 فئات للتصنيفوأهاب الدفاع المدني بالجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض طقس الرياض طقس السعودية السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يكشف عن المحافظات التي ستشهد أمطارا غزيرة خلال الساعات القادمة

أمطا اليمن (وكالات)

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر إنه يتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية الغربية خلال الـ24 الساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات المحويت، ريمة، إب، تعز ولحج وكذا سهل تهامة.

اقرأ أيضاً 8 أعراض تحذرك من الأزمة القلبية قبل شهر من حدوثها.. إياك أن تتجاهلها 18 مايو، 2024 أطباء يكشفون عن 5 أعشاب تنشط الدورة الدموية وتحميك من تجلط الدم.. احرص عليها 18 مايو، 2024

هذا ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران، شبوة، مرتفعات أبين وسقطرى وعلى السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

كما من المحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية الغربية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36 - 42 درجة مئوية.

ووفق المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية في حضرموت ـ الريان: 10.2ملم، لحج ـ طور الباحة: 03.6، حضرموت ـ الشحر: 03.3، المحويت: 01.5، حجة: 01.4، الحديدة ـ زبيد: 00.1ملم.

وقد هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات عدن، لحج، سقطرى، شرق الحديدة، عمران وحجة.

كما حذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد في مجاريها ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وحذر المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية الغربية من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: تنوع مناخ المملكة يعكس الواقع الجغرافي
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يكشف عن المحافظات التي ستشهد أمطارا غزيرة خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد”: هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • "الأرصاد": هطول أمطار متفاوتة الشدة على القصيم وجازان
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة على هذه المحافظات خلال الـ 24 الساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • "الأرصاد": يحذر من رياح شديدة وأتربة على بعض المناطق بالمملكة
  • عاجل | "الأرصاد": يحذر من رياح شديدة وأتربة على بعض المناطق بالمملكة
  • "الأرصاد" ينبه من تكون أمطار غزيرة على عسير