قدمت مذيعة صدى البلد ندى باهي تغطية خاصة عن انتشار وباء جديد بسبب ارتفاع درجات الحرارة ... تحذير جديد أطلقه عدد من الأطباء بسبب كثرة الإصابة بداء يعرف بإسم البريميات انتشر بكثرة مؤخرا في اماكن متفرقة في بلد واحدة وأوضحت  تفاصيل هذا الوباء وأسبابه وأعراضه، وفي أي دولة ظهر هذا الوباء، وما هي النصائح والتحذيرات التي أعلن عنها الأطباء.

بداية رصد حالات انفلونزا الخنازير:

وتعود البداية إلى رصد حالات مُصابة بإنفلونزا الخنازير في دولة راجستان، حيث تم الإبلاغ عن 17 حالة نشطة لأنفلونزا الخنازير في جايبور و21 حالة نشطة في سريجانجاناجار، لكن الغريب هو اكتشاف وزارة الصحة إصابات عديدة بمرض آخر، حيث تم تسجيل ورصد 32 حالة إصابة بداء البريميات في 10 مناطق. 
وأدى هذا الرقم إلى زيادة قلق مسؤولي وزارة الصحة، مما أدى إلى عقد اجتماع موسع في العاصمة جايبور امس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وباء جديد وباء جديد البريميات انتشار وباء جديد وزارة الصحة إنفلونزا الخنازير

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

كشف طبي على 1473 موطنا

وأكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية بقرية دمشاو هاشم بمركز المنيا، خلال يومى 8 و9 من يونيو الجارى، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1473 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

تخصصات القافلة الطبية

أوضح وكيل الوزارة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، منها الكشف على 299 حالة جراحة، 408 حالات أطفال ،234 باطنة، 105 نساء، 65 أسنان، 209 جلدية، 57 تنظيم أسرة، وإجراء 189 تحليلاً متنوعا، 3 حالات موجات صوتية، 3 حالات أشعة عادية، و117 كشف ضغط وسكر، وتحويل 9 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ126 حالة، من خلال عيادات متنقلة.

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود: 20 محافظة يمنية من أصل 22 تشهد ارتفاعاً كبيراً في حالات الإسهال المائي الحاد
  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • الحوثي سبب في تفشي الأمراض باليمن.. وصحفي يمني: "يقومون بغش الأدوية"
  • خدمات علاجية لـ 1473 مواطن بالمنيا
  • ذكرى إعلان الصحة العالمية وباء إنفلونزا الخنازير.. إحصائيات وأرقام
  • الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات
  • حالة وفاة بالمغرب بسبب كوفيد 19
  • خبراء الصحة يحذرون: المرض X يهدد العالم بوباء جديد
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا
  • المغرب يعلن عن تسجيل 22 إصابة جديدة بـ كوفيد-19