التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له في عاصمة البحرين مدينة المنامة بنظيره النائب العام البحريني الدكتور علي بن فضل البوعينين.
ورحب البوعينين بضيفه الشيخ المعجب معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي امتداداً للزيارات المتبادلة بين الأجهزة القضائية في البلدين ومواصلة للعمل المشترك بين المنظومتين العدليتين وسبل مكافحة الجريمة العابرة للحدود بين الشقيقتين السعودية والبحرين.


أخبار متعلقة مركز التواصل الحضاري.. 20 متدربًا ببرنامج المهارات القيادية في التواصلسجن مواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام يلتقي نظيره البحريني في المنامة النيابة العامة السعوديةوأكد المعجب على عمق العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين، وتطورها المستمر في كافة المجالات، خاصة في المجال النيابي وسبل تبادل المعلومات بما يحقق الأمن والأمان في دول المنطقة.
وأشار إلى ماتحظى به النيابة العامة في المملكة من دعم لا محدود من القيادة الرشيدة بما يعزز من كفاءة العمل القضائي في المملكة ويضمن استقلاله.
واطلع المعجب على عرض مرئي عن الأعمال القضائية للنيابة العامة في دولة البحرين وحوكمتها التقنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام النائب العام السعودي النائب العام البحرين السعودية النائب العام

إقرأ أيضاً:

5 مواقع في انطلاق مبادرة عسل المانجروف بالشرقية

انطلقت مبادرة ”إنتاج عسل المانجروف“ بموسمها الرابع، وذلك بعد السماح للنحالين بوضع خلاياهم في 5 مواقع على الساحل الشرقي: سيهات، تاروت، صفوى، دانة الرامس، ورأس تنورة.
وتشرف على المبادرة، التي تقام بنسختها الرابعة، وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية، ويتوقع أن يشارك فيها أكثر من 30 نحالًا ونحالة هذا الموسم.
أخبار متعلقة جامعة الملك فيصل.. تدريب 58 من أعضاء هيئة التدريس على تقييم الطلابنائب أمير الشرقية يثمن جهود جمعية "ترميم" في إعادة تأهيل منازل الأسر الأشد حاجة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلايا وعسل المانجروف
,يُعدّ عسل المانجروف من الأصناف الجديدة التي حظيت باهتمام فرع وزارة الزراعة في المنطقة الشرقيةK وتقوم المبادرة على وضع خلايا النحل بجانب غابات المانجروف، التي يبدأ تزهيرها في هذه الفترة.
وتحرص الوزارة على إقامة فعاليات ومهرجانات متعددة في المنطقة لدعم المبادرة وتطوير هذه الصناعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلايا وعسل المانجروف تطوير تربية النحلويشارك العديد من النحالين في المبادرة من مواقع مختلفة في المملكة، وقد سبق لبعضهم المشاركة في مسابقات دولية وحصلوا على جوائز عالمية في عسل المانجروف.
تُولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا بتطوير قطاع تربية النحل وإنتاج العسل، وذلك من خلال إنشاء إدارة مختصة تُعنى بالنحل وإنتاج العسل، إطلاق مبادرات لنشر الطرق الحديثة في تربية النحل. رفع مستوى الكفاءة الإنتاجية وتحسين جودة العسل. تحقيق عوائد اقتصادية مجزية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلايا وعسل المانجروف
ووضعت الوزارة خطة شاملة لتطوير قطاع تربية النحل وإنتاج العسل، تهدف إلى تحسين وحماية السلالة المحلية لنحل العسل والمحافظة عليها، وتنظيم وتطوير النظم والأساليب النحلية، وتطوير وتحسين الكفاءة الإنتاجية من الملكات والطرود والمنتجات النحلية الأخرى، وتنمية وحماية المراعي النحلية وتنظيم استغلالها، وإيجاد فرص استثمارية عبر الشراكة مع المؤسسات والهيئات والجهات المختصة وغيرها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلايا وعسل المانجروف
وحقق موسم 2023 نجاحًا كبيرًا، حيث تمكن النحالون من إنتاج أكثر من 8 أطنان من العسل، من أكثر من 5 آلاف خلية نحل. وتنوع إنتاج العسل بين عسل المانجروف، وعسل السدر، وعسل زهور الربيع، وغيرها.
وشهد عام 2023 أيضًا ارتفاع عدد النحالين العضويين في المنطقة الشرقية إلى أكثر من 8 نحالين حاصلين على شهادة إنتاج العسل العضوي.

مقالات مشابهة

  • 5 مواقع في انطلاق مبادرة عسل المانجروف بالشرقية
  • 120 ألف ريال جوائز في المعرض السعودي للاختراع والابتكار بالرياض
  • رئيسا روسيا وكازاخستان يؤكدان مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • رفحاء.. تعزيز جودة الحياة بـ43 حديقة عامة و9 ملاعب رياضية
  • النيابة العامة تُجري تفتيشا لمركز إصلاح وتأهيل 15 مايو (صور)
  • النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل "١٥ مايو" (صور)
  • النائب العام يشارك في الاجتماع الخامس للمدعين العامين لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • النائب العام يشارك في اجتماع المدّعين العامّين بمنظمة التعاون الاقتصادي
  • النائب العام يشارك في الاجتماع الخامس للمدّعين العامّين لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • النيابة العامة: إنزال عقوبة الإعدام بحق شخص تعمد قتل مواطن