الوطن:
2024-05-31@23:41:03 GMT

السباحة البارالمبية.. خطوة على طريق المجد

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

السباحة البارالمبية.. خطوة على طريق المجد

تولى القيادة السياسية اهتماماً غير مسبوق بكافة الأنشطة والألعاب الخاصة بذوى الإعاقة وهو الأمر الذى أكده الرئيس عبدالفتاح السيسى فى كثير من الفعاليات التى شهدتها الدولة مؤخراً، وانعكس هذا الاهتمام بشكل إيجابى على رياضات ذوى الهمم، ليحقق أبطالها العديد من الإنجازات الرياضية فى مختلف الألعاب البارالمبية.

وتوالت الإنجازات المصرية فى هذا الملف لسنوات حتى جاء وقت الحصاد، بعدما وافقت لجنة السباحة باللجنة البارالمبية الدولية، على منح مصر تنظيم سلسلة بطولات العالم للسباحة أعوام 2025- 2026- 2027 - 2028، لما تمتلكه مصر من بنية تحتية ومؤهلات كبيرة تمكنها من تنظيم كبرى البطولات الدولية.

«الوطن» فتحت ملف السباحة البارالمبية ورصدت اهتمام الدولة بتطوير حمامات السباحة كى تلائم الأوضاع الطبية للاعبين، وحاورت رئيس لجنة الحكام باللجنة البارالمبية المصرية الذى أكد أن تطوير البنية التحتية كان سبباً مباشراً فى إسناد شرف تنظيم بطولات العالم فى السباحة البارالمبية لمصر.

وهناك جهود تبذل خلال الآونة الأخيرة لحصد الميداليات خلال منافسات باريس 2024، فى ظل دعم الدولة الذى انعكس على انتشار اللعبة الخاصة بذوى الهمم فى الأوساط المصرية وكان هذا الاهتمام سبباً فى تعريف قطاع عريض من المصريين بأسس وقواعد اللعبة وجذبت لها العديد من الشباب خلال السنوات الماضية وكانت النتيجة رفع علم مصر خفَّاقاً فى منصات التتويج الخاصة بالبطولات القارية والعالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السباحة البطولات القارية

إقرأ أيضاً:

"كلية الألسن" تشارك بجلسة عن الشراكات الخاصة بدراسة اللغات والترجمة بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم كلية الألسن جلسة خاصة للشراكات الدولية في مجال دراسة اللغات والترجمة بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس، حيث من المقرر أن يشارك في هذه الجلسة عدد من الحلفاء الاستراتيجيين للكلية الذين تربطهم بالكلية علاقات تحالف وتعاون في المجال الأكاديمي والبحثي والتدريبي وهم: المجلس الثقافي البريطاني الذي يتعاون مع الكلية بشكل وثيق خلال السنوات الثلاث الأخيرة في تنظيم وعقد امتحانات الأيلتس IELTS بكلية الألسن إضافة إلى تنظيم امتحانات الـ ICT للمدارس الدولية IG حيث يشارك محمد منصور مدير قطاع تطوير الأعمال والامتحانات بالمجلس الثقافي البريطاني. 

تشارك أيضا مؤسسة اليابان JAPAN FOUNDATION التى تربطها بكلية الألسن علاقات تعاون وثيقة التى أثمرت عقد امتحان اجادة اللغة اليابانية الدولى بكلية الألسن على مدار سنوات، إضافة إلى كثير من الأنشطة والفعاليات الداعمة لقسم اللغة اليابانية حيث تشارك أيومي هاشيموتو (Ms. Ayumi Hashimoto ) مديرة المؤسسة بالقاهرة في هذه الجلسة.

 كما ستشارك إدارة الترجمة بالأمم المتحدة التي نتعاون معها الكلية في تنظيم البرامج التدريبية لطلاب الترجمة الفورية والترجمة التحريرية فى تنظيم العديد من الندوات و ورش العمل والفعاليات العلمية والثقافية حيث تشارك بمداخلة عبر الفيديوكونفرانس  مريم حربي (Ms. Mériem Harbi) منسقة مذكرة التفاهم من الجانب الأممي.

ومن الجانب الكورى، يشارك أوه سي جونغ (Mr Oh Sae Jong) خبير اللغة الكورية بالكلية الذي سيلقي كلمة حول التعاون والشراكات الخاصة بقسم اللغة الكورية . سيدير الجلسة  سلوى رشاد عميدة الكلية و اشرف عطية وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث.

وسيعقب هذه الجلسة الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر التى سيتم خلالها توقيع اتفاقيات مهمة لكلية الألسن بحضور رئيس الجامعة وضيوف المؤتمر وبمشاركة سفراء كل من أسبانيا وكوريا الجنوبية و اليابان إضافة إلى مدير المجلس الثقافي البريطاني بجمهورية مصر العربية، حيث تشهد هذه الإحتفالية توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بإستقدام أستاذ زائر إلى قسم اللغة الإسبانية بالكلية وتجديد التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني فى عقد امتحان الـIELTS والـICT .

وتنطلق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس تحت عنوان "الشراكات والتحالفات" على مدار يومى الخميس والجمعة الموافق 30- 31 مايو 2024، تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين ‏شمس، وغادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ‏والبحوث.

مقالات مشابهة

  • جائزة لوزارة الصحة في جنيف تقديراً لجهودها الخاصة في برنامج خطوة خطوة
  • تطبيق نظام خدمة توصيل الطلبات في عجمان
  • مواعيد مباريات ربع نهائي كأس مصر لكرة القدم لقصار القامة
  • اللجنة البارالمبية تعقد جلسة توعوية ضمن منتدى اللاعبين بحضور أبطال المنتخبات الوطنية
  • “نقل عجمان” تعلن جاهزيتها لتطبيق نظام خدمة توصيل الطلبات
  • الامين يبحث مع مسئولي البارالمبية استضافة بطولة العالم للكراسى المتحركة لكرة اليد
  • نقل النواب: القمة المصرية الصينية خطوة في توقيت مهم خلال الظروف الراهنة
  • وكيل «رياضة القليوبية»: تطبيق عوامل الأمان بحمامات السباحة أولوية قصوى
  • رئيس الدولة والرئيس الكوري يبحثان في سيؤول تعزيز الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين
  • "كلية الألسن" تشارك بجلسة عن الشراكات الخاصة بدراسة اللغات والترجمة بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس