واصل فريق باير ليفركوزن مسيرته القوية بالفوز على مضيفه آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 5-1، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وواصل الفريق الألماني بقيادة مديره الفني الإسباني تشابي ألونسو المسيرة الإعجازية بسجل خال من الهزائم في 48 مباراة متتالية على مدار الموسم الجاري.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4يوروباليغ: ليفركوزن "غير المهزوم" يتغلب على روما ومارسيليا يتعادل مع أتلانتاlist 2 of 4(1-1) ملخص ونتيجة مرسيليا وأتالانتا في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبيlist 3 of 4شاهد.

. تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبيlist 4 of 4(0-1) نتيجة وملخص مباراة ليفربول ضد أتالانتا في ربع نهائي الدوري الأوروبيend of list

وعادَل ليفركوزن الرقم القياسي الذي حققه بنفيكا البرتغالي بعدم الخسارة في 48 مباراة متتالية خلال الفترة بين ديسمبر/كانون الأول 1963 وفبراير/شباط 1965.

وتقدم ليفركوزن بهدف لاعب الوسط السويسري غرانيت تشاكا في الدقيقة 12، بينما سجل هوجو إيكيتيكي هدف التعادل لفرانكفورت في الدقيقة 32.

وأنهى ليفركوزن الشوط الأول متقدما بهدف ثان سجله باتريك شيك في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني أضاف إسيكيل بالاسيوس الهدف الثالث في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، قبل أن يعزز جيريمي فريمبونغ تقدم أبطال الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم بهدف رائع في الدقيقة 77.

واختتم النيجيري فيكتور بونيفيس خماسية ليفركوزن في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 84 نقطة في الصدارة علما بأنه حسم تتويجه باللقب لأول مرة في تاريخه قبل 4 جولات من انتهاء المسابقة.

أما فرانكفورت فقد خسر مباراته الثانية على التوالي، والتاسعة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 45 نقطة في المركز السادس، المؤهل لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الأوروبي فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

بايرن ميونخ يعتزم الاستغناء عن خدمات نصير مزراوي

أخبارنا المغربية ـــ وكالات 

قالت تقارير إعلامية، أن نادي بايرن ميونخ الألماني، يعتزم الاستغناء عن عدد من لاعبيه الأساسيين من بينهم الدولي المغربي نصير مزراوي. 

وقالت مصادر قريبة من بايرن ميونخ إن النادي سيبدأ في التخلص من عدة لاعبين بناء على قرارات مدربه الجديد البلجيكي فانسان كومباني، مضيفة أن 6 لاعبين سيتم الاستغناء عنهم قبل بداية الموسم المقبل، بعد أن كانوا من العناصر الأساسية في تشكيلة الألماني السابق توماس توخيل.

وذكر تقرير نشرته شبكة “سكاي سبورت” ألمانيا، أن المغربي نصير مزراوي والألمانيين سيرج غنابري وليون غوريتزكا وجوشوا كيميتش والفرنسي كينغسلاي كومان والهولندي ماتيس دي ليخت باتوا رسميا خارج حسابات الجهاز التقني للبايرن وسيتم البحث في تفاصيل فك الارتباط معهم قبل انطلاق موسم 2024 ـ 2025.

ويعتزم فينسنت كومباني، وفقا لشبكة “سكاي ألمانيا”، إعادة بريق الفريق البافاري محليا وقاريا، بعد خسارة لقب الدوري الألماني أمام باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو، لكن ذلك لن يمر إلا بالاستغناء عن عدة لاعبين.

ورغم أن عدة عناصر لا يزال عقدها ساريا، مثل غنابري ومزراوي وغوريتزيكا (حتى يونيو 2026) وكيميتش (2025)، إلا أن مسؤولي بايرن سيبدؤون في التفاوض مع هؤلاء الأسماء لفسخ عقودهم ومنحهم فرصة البحث عن وجهة جديدة.

وفي المقابل سيبدأ النادي المفاوضات مع عناصر أخرى من بينها نجم لايبزيغ الألماني داني أولمو، وجوناثان تاه مدافع باير ليفركوزن وجون ستونز المدافع الإنجليزي لمانشستر سيتي والإسباني نيكو ويليامز مهاجم بيلباو والهولندي جوشوا زيركزي مهاجم بولونيا الإيطالي.

مقالات مشابهة

  • بعد الهزيمة أمام الأردن.. السعودية تحقق رقما سلبيا
  • تعادل مثير بين الإمارات والبحرين في تصفيات كأس العالم
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا “آكلة اللحوم”
  • عاجل.. برشلونة يفاوض "مكوك" الدوري الألماني
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا "آكلة اللحوم"
  • “مجموعة روشن” تدشن ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة وتسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس العالمية
  • صخرة دفاع ليفركوزن يقترب من بايرن ميونخ
  • الدرمكي يحقق رقماً قياسياً في بطولة «الرجل الحديدي» بألمانيا
  • شاب من ذوي الإعاقة يحقق رقما قياسيا عالميا بموسوعة جينيس لتسلق الجبال
  • بايرن ميونخ يعتزم الاستغناء عن خدمات نصير مزراوي