أكد الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" أن المملكة نالت مراتب عالمية متقدمة في المؤشرات العالمية للبيانات والذكاء الاصطناعي؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
وأشارت عبر حسابها على منصة إكس، إلى أن المملكة أكدت مكانتها العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي.مكانة عالمية- دعم سدايا في صعود 5 مدن سعودية ضمن مؤشر IMD2024 للمدن الزكية في العالم.


أخبار متعلقة للارتقاء بجودة الحياة.. تواصل أعمال تحسين المشهد الحضري بالمدينة المنورةمع رياح شديدة.. أمطار خفيفة إلى متوسطة على الرياض- المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي، وفقًا لمؤشر ستانفورد الدولي 2024.
المملكة الأولى عالميًا في ركيزة الاستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي وفقًا للمؤشر العالمي TORTOISE.
- المملكة الثانية على مستوى العالم في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي؟مراتب عالمية متقدمة تنالها المملكة في المؤشرات العالمية للبيانات والذكاء الاصطناعي تحقيقاً لمستهدفات #رؤية_السعودية_2030. #منجزات_سدايا pic.twitter.com/gqQlVV1y1J— SDAIA (@SDAIA_SA) May 5, 2024
منافسة عالميةوأشارت سدايا إلى أن ما سبق يؤكد:
- مكانة المملكة عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي.
- تعزيز منافسة المملكة عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي.
- زيادة الوعي بتقنيات الذكاء الاصطناعي.
- تحسن مستوى المملكة في المؤشرات العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا سدايا الذكاء الاصطناعي والذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

رحّال 24.. أول مشروع تخرج يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بجامعة بني سويف

"الخروج عن المألوف".. لافتة تميز رفعها 15 طالبًا وطالبة من الموهوبين والمهتمين بالصحافة والتكنولوجيا بجامعة بني سويف، خطى على إثرها قسم الصحافة بخطى متسارعة نحو فتح آفاق جديدة في مجال الإعلام، من خلال إطلاق مشروع "رحّال 24".

يُعدّ "رحّال 24" المشروع الأول من نوعه على مستوى جامعة بني سويف، حيث يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس في موقعه الإلكتروني المتخصص، ليُصبح منصة رائدة لتعزيز السياحة المحلية في مصر.

تُجسّد فكرة "رحّال 24" طموحًا عظيمًا لخدمة الوطن، من خلال تسليط الضوء على جمال مصر وتاريخها العريق، وجذب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم، ممّا يُسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

يضمّ فريق العمل 15 طالبًا وطالبة وهم:
(ألفت محمد-إيمان ضيف- خلود محمود- رحاب شعبان-رحمة عبدالرحيم-رنا أحمد- سارة عمر-عبدالرحمن روبي -علاء شهيد -عمر مراد -محمد علي -مريم علاء -منه الله محمد عبدالغني -هدى سالم).

"رحّال 24" نموذج يُحتذى به في الإبداع والابتكار

جدير بالذكر، أن مشروع رحال 24، كان تحت إشراف نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الصحافة والذكاء الاصطناعي، وهم: الدكتور إسراء عبدالرحمن مدرس بقسم الصحافة والدكتور أماني حمدي مدرس بقسم الصحافة، والدكتور طه صلاح معيد بقسم الصحافة والبشمهندس شحاتة السيد خبير ذكاء اصطناعي.

لا شكّ أنّ "رحّال 24" يُمثّل نموذجًا يُحتذى به في لإبداع والابتكار في مجال الإعلام، وخطوةً واثقةً نحو تحقيق رؤية مصر 2030 واستراتيجية التحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • تحقيق رقم قياسيّ في بيروت... ماذا جرى خلال 12 ساعة؟
  • 30 متأهلاً من 13 دولة يتنافسون في التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي
  • سدايا تنظم ورشة عمل لبحث أخلاقيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي مع عدد من الجهات الحكومية
  • سدايا تنظم ورشة عمل لبحث أخلاقيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • رحّال 24.. أول مشروع تخرج يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بجامعة بني سويف
  • الذكاء الاصطناعي يتيح للمغرب فرصا كبيرة لتحسين إنتاجية كافة القطاعات (وزيرة الانتقال الرقمي)
  • بمشاركة جهات حكومية.. "سدايا" تنظم ورشة لبحث أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • دبي تستضيف التحدي الأكبر في مجال هندسة أوامر الذكاء الاصطناعي الأسبوع المقبل
  • «تريندز» يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض
  • رئيس "سدايا": البيانات الضخمة إحدى أركان نجاح الحلول المعتمدة على التقنيات الذكية لمكافحة الفساد والاحتيال المالي