توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض ونجران، في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، كذلك على أجزاء من منطقة جازان، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، القصيم ، حائل.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-32 كم/ساعة تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى اكثر من 50 كم/ساعة على الجزء الشمالي كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الشمالي كذلك مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد على الجزء الشمالی على أجزاء من کم ساعة

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على أجزاء من الشرقية والرياض

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، استمرار الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، ولا يُستبعد تكوّن السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء منهما، كذلك على أجزاء من منطقة القصيم.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي الممتد من جدة إلى جازان.
أخبار متعلقة بالصور.. جهود تنظيمية كبيرة لتفويج الحجاج من ذي الحليفةالعيبان يؤكد استمرار المملكة في دعمها الإنساني للفلسطينيينكما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة.

طقس متنوع على #المنطقة_الشرقية اليوم الاثنين تشمل موجة حارة وضبابًا وأمطارًا خفيفة وأتربة مثارة.#اليوم | @NCMKSA
للمزيد: https://t.co/oz6YmbKX91 pic.twitter.com/MMTM8VISVf— صحيفة اليوم (@alyaum) June 10, 2024
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين.
حالة البحر: متوسط الموج .الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزأين الأوسط والجنوبي بسرعة 12-36 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح على عدة مناطق
  • سحب ورياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الخميس
  • طقس المملكة اليوم.. سحب رعدية ممطرة على أجزاء من الشرقية والرياض
  • طقس الأربعاء: استمرار حدة الأجواء الحارة بمناطق المملكة كافة.. ورياح نشطة على جازان
  • طقس المملكة الأربعاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على أجزاء من الشرقية والرياض
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • من بينها الشرقية.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق