تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 6 مايو، طقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا، وأجواء مناسبة لاحتفالات المواطنين بعيد شم النسيم بالمناطق السياحية والبحيرات.

ويسود المحافظة طقس مائل للبرودة ليلا وخاصة في الساعات الأخيرة من الليل التى تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، مع إستمرار نشاط الرياح خلال الليل.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الإثنين على محافظة الفيوم تبلغ 30 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 18 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء مائلة البرودة.

 ونصحت الهيئة المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بعدم تخفيف ملابسهم وضرورة ارتداء الملابس المناسبة وخاصة في المناطق المكشوفة، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات وعدم الانخداع بدرجات الحرارة نهارا، مع التنبيه على قائدي السيارات بتوخي الحذر صباحا بسبب الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

أجواء مناسبة ومثالية نهارا بالفيوم للاحتفال بعيد شم النسيم 

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 35 كيلو متر في الساعة، ويكون اتجاهها شمالية غربية، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة ومثالية نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية وذلك خلال الاحتفالات بأعياد الربيع على شواطيء بحيرة قارون.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إستقرارا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للبرودة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نهارا الطقس الفيوم درجات الحرارة مائل للبرودة مائل للحرارة الرياح بوابة الوفد جريدة الوفد إستمرار نشاط الریاح مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة لیلا درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

استمرار الموجة شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 39

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس موضحة استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا حار على السواحل الشمالية معتدل ليلًا على كافة الأنحاء حتى الخميس المقبل.

أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم الموجة الحارة.. الأرصاد توجه رسالة عاجلة وتحذر من ساعات الذروة

اضطراب حركة الملاحة البحرية 
وأضافت الهيئة، هناك اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر وسرعة الرياح من 40 إلى 50 كم | ساعة وارتفاع الامواج من 2 إلى 3متر لذلك يجب عدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة مما يُزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن نشاط الرياح على القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للأتربة والرمال على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

درجات الحرارة 
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى على المحافظات كالآتي:
القاهرة 39 24
الاسكندرية 32 23
طنطا 38 22
شبين الكوم 38 22
كفر الشيخ 39 23
بنها 39 23
دمياط 31 23
بورسعيد 31 24
السويس 39 22
العريش 34 20
شرم الشيخ 39 26
الفيوم 41 24
بني سويف 41 24
أسيوط 42 25
سوهاج 43 26
قنا 43 26
الاقصر 43 26
أسوان 43 27

مقالات مشابهة

  • إستمرار الموجة شديدة الحرارة والعظمى 41 درجة بالفيوم
  • شمال وجنوب سيناء ترفعان درجة الاستعداد لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة الشديد نهارا
  • حالة الطقس في أسوان| شديد الحرارة نهارا والعظمى 45
  • «الأرصاد»: أجواء مائلة للحرارة ليلا.. والعظمى في الصعيد تسجل 45 درجة
  • طقس الفيوم اليوم شديد الحرارة نهارًا والعظمى 41 درجة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • تحذير من موجة حر شديدة في مصر: درجات حرارة تقارب 40 درجة
  • استمرار الموجة شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 39
  • شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.. والعظمى 41 درجة بالفيوم
  • إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والعظمى 36 درجة بالفيوم