وذكرت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال كثفت من غاراتها الجوية خلال ساعات الليل، واستهدفت عددا من المنازل في المناطق الشرقية من مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وقال الدفاع المدني في بيان مقتضب: "ما زالت طواقمنا بمحافظة رفح تتعامل مع عدة استهدافات لمنازل مأهولة بالسكان وغير مأهولة، نتج عنها عشرات الشهداء والجرحى، وآخرون مفقودون تحت الأنقاض".

وأشار البيان إلى أن عدد المنازل المستهدفة منذ مساء الأحد وحتى الساعة الثالثة من فجر اليوم الاثنين، أحد عشر منزلا. وفي ساعات النهار، استهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العطار بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة آخرين. وقصفت طائرات الاحتلال ستة منازل شرق رفح، بينها منزل لعائلة قشطة، أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين، إلى جانب منزل آخر يعود لعائلة أبو لبدة، وأدى لاستشهاد 4 آخرين.

 وذكرت مصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار برفح، أنه بعد قصف باقي المنازل، جرى نقل إصابات منها، بينها عدد كبير من النساء والأطفال. ويأتي قصف الاحتلال مكثفا على رفح، في ظل تحذيرات دولية وإنسانية متصاعدة من ارتكاب مجازر جديدة في المدينة التي تؤوي أكثر من مليون ونصف نازح.

وكانت وزارة الصحة بغزة ذكرت في تقريرها لليوم الـ212 للحرب على القطاع، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 29 شهيدا و110 إصابات.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، منوهة إلى أن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 34 ألفا و683 شهيدا و78 ألفا و18 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين فجر اليوم، جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف منزلاً في محيط مدرسة القادسية بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة ثمانية آخرين بينهم أطفال ونساء، كما قصفت مدفعية الاحتلال منازل عدة في حي البرازيل وسط المدينة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال عدة منازل في محيط مسجد الشيخ زكريا في حي الدرج وسط مدينة غزة، والمناطق الشرقية في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، وخان يونس، ومخيمي جباليا والبريج جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي في قطاع غزة إلى 35456 شهيداً و79476 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة منذ بدء العدوان
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر لغزة في اليوم الـ 226 من الحرب
  • 20 شهيداً وعشرات الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • استشهاد 20 فلسطينيًّا وإصابة العشرات في غارات للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • 20 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات للاحتلال شمال مخيم النصيرات
  • بينهم صحفي.. استشهاد وإصابة فلسطينين في سلسلة غارات إسرائيلية
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف جديد للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجازر مروعة بمخيم جباليا- (صور)
  • 224 يوما من العدوان .. جثامين الشهداء تنتشر في مخيم جباليا والاحتلال يدمر المنازل