أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، مقتل جندي رابع من الجيش الإسرائيلي جراء هجوم الذي وقع، أمس الأحد، على معبر كرم أبو سالم.

يذكر أن وكالة الأنباء البريطانية «رويترز» نقلاً فصائل فلسطينية، أمس الأحد الموافق 5 مايو 2024، تعلن مسؤوليتها عن هجوم بقذائف «مورتر» على الجانب الإسرائيلي من معبر كرم أبو سالم واستهداف قاعدة لجيش الاحتلال، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وبناءً عليه، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي طائراتها الحربية في سماء مدينة رفح الفلسطينية، وسط إطلاق النار بشكل مكثف، إذ يعتبر ذلك بمثابة رد على الصاروخ الذي أطلق من قبل قطاع غزة، بالقرب من معبر كرم أبو سالم، والذي أسفر عنه إصابة 10 جنود إسرائيليين بينهم 4 في حالة حرجة جراء هذا القصف.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ213 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًاستشهاد مدير معبر كرم أبو سالم جراء استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي

الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يدعو لفتح معبر كرم أبو سالم لإيصال المساعدات إلى غزة

«رويترز»: شاحنات وقود ترفع علم أمريكا تتجه نحو معبر كرم أبو سالم الحدودي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة اليوم اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي غزة حركة حماس اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة معبر كرم أبو سالم أخبار إسرائيل إصابات جيش الاحتلال اصابات جيش الاحتلال اصابات في الاحتلال الإسرائيلي غزة الأن إصابات الاحتلال الإسرائيلي قصف معبر كرم أبو سالم استهداف معبر كرم أبو سالم معبر کرم أبو سالم

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ13 على التوالي

غزة - متابعة صفا

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي احتلاله وإغلاقه لمعابر قطاع غزة لليوم الـ13على التوالي، منذ بدأ اجتياحه البري لمدينة رفح جنوب القطاع، ومنع سفر آلاف الجرحى والمرضى عبر معبر رفح لتلقي العلاج في الخارج، وعدم إدخال أية مساعدات إنسانية من معبر كرم أبو سالم.

جاء ذلك رغم تحذيرات من المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم الذي يعتبر "شريان الحياة" لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، وكذلك رغم دعوات دولية لفتح معبر رفح لإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

ويتزامن ذلك مع تصعيد الاحتلال عدوانه ضد محافظات رفح والوسطى وغزة والشمال، وحتى منطقة المواصي الي يجبر المواطنين للنزوح إليها بزعم أنها "آمنة" رغم تعرضها للاستهداف.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في 7 مايو الماضي، السيطرة على معبر رفح المدني بشكل كامل، بعد ليلة من القصف العنيف استهدفت محيطه ومناطق شرقي المدينة المكتظة بالنازحين.

وفي وقت سابق، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن إغلاق معابر غزة ينذر بكارثة إنسانية جديدة وفقدان مئات المرضى والجرحى حياتهم لعدم توفر الأدوية اللازمة وعدم قدرة المراكز الصحية المتبقية للتعامل مع احتياجاتهم الطبية، وأيضا تفاقم أزمة الأمن الغذائي ووصولها لحالة المجاعة في كافة أنحاء القطاع المحاصر.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا همجيًا على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي ثالث اليوم في معارك قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي ثالث اليوم في معارك قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن قتل عزمي أبو دقة المتهم بتهريب الأسلحة والأموال لحماس
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل فلسطيني بزعم محاولة تنفيذه عملية طعن بالقرب من القدس
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ13 على التوالي
  • اليمن.. مقتل وجرح عشرات الحوثيين جراء إحباط "هجوم الجفرة"
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس الخدمة اللوجستية في حركة الجهاد
  • الاحتلال يعلن مقتل جندي إضافي في معارك شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي إضافي في معارك شمال غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل جندي إضافي في معارك شمالي قطاع غزة