تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، غارات عنيفة شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

استشهد 9 مواطنين وعددًا من الإصابات جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة "قشطة" بحي السلام في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة. 

وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء غارة من طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلًا لعائلة "الخواجا" في منطقة البلبيسي شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما استشهد طفلان وسيدتان وأصيب آخرون في قصف من طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلًا لعائلة "أبو لبدة" في حي الجنينة شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع.

وسقط 4 شهداء فلسطينيين وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على منزل في شارع الجامعة شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

تمكنت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني من انتشال عدد من الشهداء والمصابين بعد قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلًا لعائلة "قشطة "، شرق مدينة رفح.

وقالت فرق الدفاع المدني في غزة أنهم مازالوا مستمرين في البحث عن شهداء ومصابين تحت حطام المباني المستهدفة جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة التي نتج عنها عشرات الشهداء والجرحى وآخرين مفقودين تحت الأنقاض، حيث بلغ عدد المنازل المستهدفة منذ مساء الأحد وحتى الساعة الثالثة من فجر اليوم أحد عشر منزلًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة شمال بيت لاهيا قطاع غزة الدفاع المدني الفلسطيني الاحتلال الإسرائیلی طائرات الاحتلال منزل ا لعائلة مدینة رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال تطلق النار بشكل مكثف وسط مدينة رفح

أطلق طيران الاحتلال المروحي النار بشكل مكثف وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف حي البرازيل جنوب المدينة، وغارة جوية على منزل، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين،  وفقا ل"وفا". 

240 يومًا من العدوان: شهداء وجرحى في قصف على غزة ورفح نشرة التوك شو.. وقف حرب غزة يقترب وتطبيق زيادة سعر الخبز

وأفاد مراسلونا بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا بصاروخ واحد في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وأضافوا أن الطيران استهداف أرضا في بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين شرق مدينة دير البلح، وشرق مخيم البريج، وشمال غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، كما أطلقت زوارق الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة صوب منازل المواطنين قبالة شاطئ المدينة.

وأوضحوا أن طيران الاحتلال الحربي قصفت منزلا لعائلة خليفة قرب مسجد الشمعة بالبلدة القديمة شرق مدينة غزة، وسوت المنزل بالأرض، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما قصفت مدفعية الاحتلال أحياء الشيخ عجلين، وتل الهوا، والزيتون، وشارع "8" في مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار مكثف من طائرات الاحتلال المروحية.

ووصل مستشفى المعمداني في مدينة غزة، 3 شهداء بينهم امرأة ورضيع بقصف طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة النبيه بمنطقة ساحة الشوا في حي الدرج بمدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36,379 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 82,407 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 240
  • طيران الاحتلال تطلق النار بشكل مكثف وسط مدينة رفح
  • جريحان جراء غارات إسرائيلية عنيفة على عدة بلدات لبنانية
  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة
  • عاجل | مراسل الجزيرة: انسحاب قوات الاحتلال من تل الزعتر ومشروع بيت لاهيا وبيت حانون وجميع مناطق شمال قطاع غزة
  • غارات عنيفة على غزة وشهداء في رفح ودير البلح والنصيرات
  • مناظر مروعة.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية عنيفة على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف محيط مسجد في مخيم البريج وسط قطاع غزة