تمكنت عناصر أمن دائرة عين النويصي بالتنسيق مع فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم. من تفكيك شبكة إجرامية يبلغان من العمر 33 و 60 سنة. مختصة في ترويج المؤثرات العقلية.

حيثيات القضية جاءت بفضل الإستغلال الأمثل لمعلومات مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة في ترويج المؤثرات العقلية بمدينة عين النويصي.

بعد عملية الترصد وبالتنسيق مع النيابة المحلية تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي.

وبعد تفتيش مسكنه تم العثور على 1243 قرص مهلوس وحجز مجموعة من الوثائق الإدارية (بطاقات التعريف الوطنية ، رخص سياقة، جواز سفر، دفتر عائلي ). التحريات التي باشرتها المصلحة المحققة أفضت إلى أن المشتبه فيه محل بحث بموجب ثلاث أوامر بالقبض عن تهم المتاجرة في المخدرات، التزوير و إستعمال المزور في وثائق إدارية، الإعتداء صادرة عن محكمتي سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة و الشلف.

ومواصلة للتحقيق تم توقيف شريكه وبعد تفتيش مسكنه بموجب. اذن قضائي تم العثور على سلاح أبيض محظور من الصنف السادس (سيف) ومبلغ مالي قدره 68.500.00 دج يعتبر من عائدات الترويج .

التحقيقات كشفت أن الوثائق المحجوزة بحوزة المشتبه فيه الرئيسي مزورة ينتحل من خلالها هوية الغير. للإفلات من رقابة المصالح الأمنية كونه مطلوب من طرف العدالة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

القديس يوحنا الهرقلي.. سيرة تروي مرحلة فارقة في تاريخ الأقباط

احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية، بذكرى استشهاد القديس يوحنا الهرقلي، أمس الثلاثاء الموافق 4 بؤونه حسب التقويم القبطي، والتي تُعد من المناسبات الخادة في التاريخ المسيحي والتي تروي أحداث مرت في مثل هذا اليوم من عام 304 ميلادية.

القديس إبرام «حبيب الفقراء».. سيرة خالدة فى ذاكرة الأقباط تفاصيل ثانِ أيام نهضة "القديس إبرآم" في دشنا

ولد القديس يوحنا في بلدة تدعي "هيرقلية" تقبع بآسيا الصغرى وكان والده يشغل منصب اللوالي  في عهد دقلديانوس عدو المسيحية والتي عرف عهده بـ"عصر الظلام" و عذاب كل من إتبع يسوع ونهج طرق القديسين، فترك زوجها إيمانه المسيحي إرضاءً للملك وكان يتظاهر أمام زوجته أنه فعل هذا رغماً عنه.

ولد الإمبراطور"دقلديانوس" عام 245 ميلادية في مدينة سالونا بولاية دالماشيا إقليم ايلليريا، كان من أبويين فقيرين وعمل في اسطبلات الإمبراطورية كسائس للأحصنة حسب ماذكر في كتب التراث المسيحي، وبعد أعوام انضم إلى "طبقة الفرسان" وإعتلى منصب "الدوق" وعاش بولاية ميسيا، وبرزت مهاراته العسكرية وتفوقه في قيادة الحرس الإمبراطوري آنذاك وبعد وفاة إبنه" نومريان" كاروس  خلال مشاركته بالحملة التي شنت  على الدولة الساسانية، توج دقلديانوس إمبراطورًا وبات يهزم ويحارب كل من يعارضه ويرفض الإعتراف به.

ذكرى استشهاد القديس يوحنا الهرقليمراحل فارقة في التاريخ المسيحي

لقبت الكنيسة هذه الفترة في التاريخ بـ"عصر الظلام والشهداء" على الرغم من  بداية حكمة التي اتسمت بالتسامح والمحبة والسلام، وسرعان ماتحولت سياسته  ضد المسيحيين فأصدر المراسيم الـ4 الشهيرة في الفترة بين  عام 302 حتى 305 م، ونصت على الكراهية والإضطهاد وحرق الكنائس والإناجيل الأربعة ومنعهم من التجمع بل صار في الأرض يقتل كل أتباع يسوع ين مريم ووصلت حصيلة الشهداء إلى أكثر من ألف مسيحي.

  ويذكر كتاب حفظ التراث المسيحي أن الإمبراطور دقلديانوس حين تغيرت سياسته وبغض الإيمان المسيحي، أمر بتقديم العبادة للإله أبلون فرفض، فألقاه في السجن وكانت هذه المرحلة التي شد من عزم القديس حين ظهر له ملاكًا فشجعه وعزاه، وأراد الملك أن يخادعه فأرسله إلى مصر ليجمع الخراج ويجدد برابي الأصنام المتهدمة. 

مصير القديس يوحنا

استثمر القديس يوحنا هذه الفرصة وبدأ يهدم البرابي ويشيد مكانها الكنائس، وحين عرف أن الوالي سرياقوس يعذب المسيحيين اعترف له أنه مسيحي، أخذت سياسة هذا الوالي عدة مناحي فكان في البداية يلاطفه الوالي ولم يفلح فأمر أن يقيدوه بالسلاسل وأرسله إلى أريانوس والي أنصنا وهناك كان مصيره على الهنبازين وضربه بالسياط، وبعد أن عذبوه بعذابات كثيرة قطعوا رأسه، ونال إكليل الشهادة في نواحي القوصية بجوار أسيوط.  

مقالات مشابهة

  • توقيف شخصين تورطا في ترويج المخدرات بالصويرة
  • توقيف 6 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية بالجديدة
  • أمن العلمة يحجز  قرابة 6000 كبسولة من المؤثرات العقلية
  • غليزان: الاطاحة بشبكة مختصة في سرقة المركبات وإسترجاع مركبتين بسيدي محمد بن علي
  • سلا..توقيف شخصين بتهم حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
  • ضبط 1010 قرص مهلوس وكوكايين في عملية أمنية بسلا
  • القديس يوحنا الهرقلي.. سيرة تروي مرحلة فارقة في تاريخ الأقباط
  • العاصمة.. الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 800 مليون سنتيم ومبالغ مالية معتبرة من العملة الصعبة 
  • العاصمة.. الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 800 مليون سنتيم، ومبالغ مالية معتبرة من العملة الصعبة 
  • أمن مستغانم يوقف 3 أشخاص ويحجز 300 قرص مهلوس