أقامت السفارة الروسية في اليابان، يوم 6 مايو عشية الذكرى الـ79 للنصر في الحرب الوطنية العظمى فعالية "الفوج الخالد" التذكارية.

وحضر الفعالية كذلك السفير الصيني في طوكيو أو جيانغهاو، بالإضافة إلى دبلوماسيين من دول رابطة الدول المستقلة.

rbth.com موكب "الفوج الخادلد" في طوكيو

وسبق موكب "الفوج الخالد" تقليديا برنامج موسيقي قدّمته فرقة الرقص وفرقة مدرسة "بطل الاتحاد السوفيتي ريهارد زورغي" لدى السفارة الروسية في اليابان، وقام الأطفال بأداء أغنيات وطنية من زمن الحرب، منها "الطرق"، "بوليوشكو بولي"، "سمراء"، "كاتيوشا"، "يوم النصر" وغيرها من الأعمال الموسيقية، كما تم إلقاء القصائد الوطنية.

news.myseldon.com موكب "الفوج الخالد"

وفي ختام موكب "الفوج الخالد" أقيمت مأدبة غداء ودية غير رسمية، حيث تم تقديم المأكولات للضيوف، ثم عرض في إحدى قاعات السفارة الروسية فيلم "إنهم قاتلوا من أجل الوطن الأم" (1975) من إخراج سيرغي بوندارتشوك.

وقد أظهرت الفعالية التذكارية في طوكيو وحدة المواطنين الروس وتمسكهم بالحفاظ على ذكرى بطولة الشعب السوفيتي الذي دافع عن الوطن وساهم في هزيمة ألمانيا النازية.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب الوطنية العظمى مهرجانات السفارة الروسیة

إقرأ أيضاً:

سفارة موسكو في تل أبيب تعلق على فيديو لمحتجز روسي يحمل الجنسية الإسرائيلية في غزة

أعربت السفارة الروسية في إسرائيل، بعد أن نشرت حركة  "الجهاد الإسلامي" مقطع فيديو للمحتجز الروسي الإسرائيلي ألكسندر تروفانوف في قطاع غزة، عن أملها في إطلاق سراحه بسرعة.

ونشرت "الجهاد الإسلامي" الثلاثاء، مقطع فيديو مدته 30 ثانية لتروفانوف، الذي يحمل أيضا الجنسية الإسرائيلية، حيث يخاطب الإسرائيليين الذين يشاركون المسيرات الإسبوعية المطالبة باتفاق لإطلاق سراح الأسرى في غزة، وحثهم على التحلي بـ"الصبر".

وأعلن تروفانوف أنه سيكشف خلال الأيام المقبلة تفاصيل ما حدث له ولأسرى آخرين في قطاع غزة. وسجلت والدة تروفانوف وجدته وخطيبته، اللواتي سبق أن أطلق سراحهن من أسر "حماس"، رسالة مصورة "جوابية" معربن عن أملهن في رؤيته قريبا.

إقرأ المزيد أقرباء مواطن روسي تحتجزه "حماس" يحتفلون بعيد ميلاده خلال مظاهرة حاشدة في تل أبيب

وأكدت السفارة الروسية في تل أبيب في بيان لها اليوم الأربعاء تعليقا على نشر فيديو تروفانوف، أنها "على تواصل دائم مع عائلات جميع المواطنين الروس المحتجزين كرهائن، بما في ذلك والدة وجدة وخطيبة تروفانوف، ونشاركهن الأمل في استعادة مواطننا في المستقبل القريب جدا."

وأشارت السفارة إلى أن "روسيا ومنذ بداية التصعيد غير المسبوق في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، دعت إلى إطلاق سراح جميع الرهائن".

وأضاف البيان أنه بفضل "الجهود الحثيثة التي بذلتها قيادة الخارجية الروسية والدبلوماسيون بالتعاون الوثيق مع الجانب الإسرائيلي" في خريف عام 2023، تسنى إطلاق سراح ثلاثة مواطنين روس محتجزين في غزة هم رون كريفوي، وإيلينا تروفانوفا وإيرينا تاتي، بالإضافة إلى عدد من الإسرائيليين.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للكتاب تُحيي ذكرى رحيل الشاعرين جحاف والشرفي بفعالية ثقافية وندوة فكرية
  • زاخاروفا: سنتخذ تدابير جوابية رداً على تقييد بولندا حركة الدبلوماسيين الروس
  • سبب رئيسي وراء استسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية.. ما القصة؟
  • الدفاع اليابانية: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية باتجاه بحر اليابان
  • ترحيب روسي بالإفراج عن 112 أسيرا من طرف صنعاء
  • سفارة موسكو في تل أبيب تعلق على فيديو لمحتجز روسي يحمل الجنسية الإسرائيلية في غزة
  • السفارة الروسية بالقاهرة تنتقد دعوة مسئولة أمريكية لقتل الفلسطينيين
  • روسيا ترحب بالافراج عن 112 اسير من طرف صنعاء
  • ميدفيديف يدعو إلى تشكيل تحالف جديد لاجتثاث سرطان النازية من العالم
  • الخارجية الروسية: بايدن يحرف التاريخ بتجاهله دور الاتحاد السوفييتي في النصر على النازية