نفذ طلاب جامعات ومدارس تعز، اليوم الإثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنية مع قطاع غـ.زة ودعما للحراك الذي يقوم به طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية تنديدا بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

 

وشارك في التظاهرة الحاشدة، المئات من طلاب جامعات ومدارس تعز وجابت شوارع مدينة تعز رفع المحتجون خلالها شعارات التضامن والدعم لقطاع غزة المحاصر وطلاب جامعات العالم.

 

وأدان بيان صادر عن التظاهرة، الهجمات العدوانية بالغة العنف والقصف المتواصل التي يشنها الاحتلال الصهيوني على المدنيين الأبرياء بما في ذلك النساء والأطفال والتي اسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا وتدمير هائل للبنى التحتية والممتلكات المدنية.

 

 

وأعرب بيان المسيرة عن التضامن التام مع أهالي غزة وحقهم في الحياة الكريمة والسلام، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف هذه الأعمال العدوانية وإنهاء الحصار المفروض على غزة، وضمان حماية المدنيين واحترام حقوق الإنسان.

 

واعتبر بيان المسيرة، الصمت أمام هذه الأعمال المروعة يعني الموافقة على الظلم داعيا إلى تحقيق العدالة والمساءلة لكل من يرتكب جرائم ضد الإنسانية.

 

وقال البيان بان علينا جميعًا الوقوف معًا من أجل إنهاء هذه المأساة، كما نجتمع اليوم للتعبير عن تضامننا الكامل ودعمنا القوي لطلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية الذين وقفوا بجانب غزة وأهلها خلال هذه الأوقات الصعبة.

 

واضاف "نحن نقدر ونشجع المبادرات التي اتخذها طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية لنصرة غزة ونقول لهم: إن دعمكم للعدالة والسلام يعكس القيم الإنسانية العالمية التي نسعى جميعًا لتحقيقها".

 

واستطرد البيان "نحن نقف إلى جانبكم في رسالتكم المشرفة ونؤكد على أن العمل المشترك والتضامن العالمي يمكن أن يحقق الفرق الإيجابي. دعونا نستمر في العمل معًا من أجل عالم يسوده السلام والعدالة".

وتابع البيان بان قيم الغرب بشأن حرية التعبير تتهاوى حين يتعلق الأمر بإسرائيل والعالم يرى ما يحدث في الجامعات الأمريكية والأوروبية مؤكدا بإننا نثق بأن صوت الشباب والطلاب يمكن أن يحقق التغيير الإيجابي.

 

وأشار إلى أن المواطنون في تعز المحاصرة من قبل جماعة الحوثي ويتجرعو نفس المعاناة التي في غزة المتمثلة بالحصار والقتل المستمر.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز اسرائيل غزة اليمن تظاهرات الجامعات الأمریکیة والأوروبیة

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة بمدينة إب بعنوان” مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”

الثورة نت../

شهدت مدينة إب اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء” استمراراً للتضامن وإسناد ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية الباسلة.

وردد المشاركون في المسيرة التي تقدّمها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، هتافات منددة بالعدوان الأمريكي الصهيوني على غزة والأراضي الفلسطينية.

ودعا المحتشدون في المسيرة التي شارك فيها رئيسا محكمة إستئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب وجامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ومسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد، واتخاذ مواقف عملية مؤثرة، لنصرة الشعب الفلسطيني، وعدم السكوت أمام العدوان الأمريكي الإسرائيلي المريع.

وحيا بيان صادر عن المسيرة صمود واستبسال أبناء الشعب الفلسطيني، وثبات مجاهديه العظماء، في هذه المرحلة المفصلية والمصيرية، ما أحبط وأفشل مخططات العدو الصهيوني.

وخاطب البيان أبناء فلسطين عموماً وغزة ورفح خصوصاً بالقول “أنتم لستم وحدكم فالله معكم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية معكم، ونحن معكم، وسنواجه تصعيد الأعداء وعدوانه عليكم بالتصعيد في المرحلة الرابعة التي ستخنق العدو الصهيوني”.

وأكد البيان أن العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني لن تستطيعوا حماية كيان العدو من ضربات القوات المسلحة اليمنية، ولن يثني اليمن عن مواصلة موقفه الثابت والمبدئي لا بترغيب ولا بترهيب.

كما خاطب البيان حكام الأنظمة العربية الذين اجتمعوا في المنامة على مقربة من سفارة كيان العدو الصهيوني بالقول” يؤسفنا أن نعلمكم أن العدو الصهيوني ارتكب حتى اليوم أكثر من ثلاثة آلاف و185 مجزرة، وكان يكفي لمجزرة واحدة أن تحرك ضمائركم، ليس لكي تقاتلوا مع فلسطين وهو واجبكم، لكن أن تسمحوا لشعوبكم لتخرج مساندة للشعب الفلسطيني” .

وأشاد البيان باستمرار التظاهرات الطلابية في الجامعات الأمريكية والغربية .. معرباً عن الأسف لاستمرار القمع والاعتداءات على المتظاهرين والتي أسقطت شعارات وعناوين حقوق الانسان التي لطالما تغنت بها أمريكا والغرب وتبخرت في أول مواجهة مع اللوبي الصهيوني.

ودعا بيان المسيرة إلى استمرار التظاهرات الطلابية في العطلة الصيفية طالما والعدوان مستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه استمرار جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، ورفع الصوت عالياً بكل الوسائل الممكنة المناصرة له والمقاطعة الاقتصادية للأعداء.

وعبر البيان عن الفخر والاعتزاز بموقف قائد الثورة الذي رفع رؤوس اليمنيين، وبيض وجوههم، والجميع رهن اشارته في البر والبحر والسهل والجبل وفي الحر والبرد في المطر وتحت حرارة الشمس وفي الشدة والرخاء ولن يتخلف رجل واحد.

وحيا العمليات البطولية الأسطورية للمجاهدين الفلسطينيين في غزة وكل فلسطين ولجبهات الإسناد في لبنان والعراق .. مشيداً بعمليات القوات المسلحة اليمنية في مرحلتها الرابعة التي وصلت إلى البحر الأبيض المتوسط شمالاً والمحيط الهندي جنوباً.

وأكد البيان استمرار التعبئة وتنظيم المسيرات والفعاليات والأنشطة والرفد لمعسكرات التدريب والتأهيل دون كلل أو ملل حتى النصر وإفشال محاولات الأعداء استهداف الجبهة الداخلية عبر أبواقهم المضللة وكلابهم النابحة التي تحاول أن تنسي الجميع عمّا يجري في غزة.

مقالات مشابهة

  • مسيرة كبيرة في المغرب تضامنا مع الفلسطينيين ورفضا للتطبيع
  • تظاهرات حاشدة في أيرلندا وجنيف تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • احتجاجات حاشدة في مدن رومانية تنديداً بجرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة وإحياء لذكرى النكبة
  • مسيرة في مديرية حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة
  • تضامناً مع فلسطين… مظاهرة حاشدة في لندن وتواصل الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية
  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • مظاهرات في دول عربية تضامنا مع غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة بمدينة إب بعنوان” مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”
  • 22 مسيرة جماهيرية حاشدة بالمحويت نصرة لغزة ودعماً للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة (تفاصيل+صور)
  • مسيرة حاشدة في عمان دعما لغزة