أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، أن ترحيب الفلسطينيين في رفح الفلسطينية بقبول حماس وقف إطلاق النار دليل على أن هذا الشعب البريء الطيب يريد السلام وإيقاف الحرب ولا يسعى إلى الدم كما يعتقد البعض.

مسئول أمريكي يكشف عن مخططات إسرائيلية لغزو رفح.. ونتنياهو يتعامل بسوء نية شولتز يعلن اتخاذ الاتحاد الأوروبي قرارا مهما بشأن الأصول الروسية المجمدة

وأضاف «مسلم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن ما جرى التوصل إليه حتى الآن جهد مصري كبير وشاق اضطلعت به أجهزة الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي للوصول إلى هدنة.

 

وتابع: "قبل 7 أكتوبر، كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يتحدث عن السلام الشامل والعادل وأن الأمان هو الأضمن للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، أما فرض القوة، فإنه لا يؤدي إلى استقرار أو سلام".

 

وواصل: "لو كان هناك نتيجة إيجابية واحدة لما يحدث منذ 7 أكتوبر حتى الآن، هو إعادة طرح القضية الفلسطينية دوليًا بشكل كبير، ونتمنى أن تتم الهدنة ونسير في هذا الاتجاه، بالأخص أن هناك بعض الدول الأوروبية التي أعلنت أنها ستعترف بدولة فلسطين".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الحمل الأحد 19-5-2024 مهنيا وعاطفيا

مولود برج الحمل طموح بشكل كبير، يحرص دائما على تحقيق التقدم في عمله، ولا يُحب أن يكون مُتكاسلا أو متخاذلا عن إنجاز كافة مسؤولياته، كما أنه لا يحب تأجيلها، ويشعر بالإحباط كثيرا إذا تراكم عليه شيئا، الأمر الذي يجعله يشعر دائما بالنشاط الذي يدفعه لتنفيذ كافة المهام المطلوبة منه.

ويتميز مولود برج الحمل أيضا بأن لديه شخصية حالمه، يتطلع دائما لمستقبل باهر، ويهتم دائما بمعرفة الحظ اليومي الخاص به، لذلك نوضح من خلال هذا التقرير حظك اليوم برج الحمل الأحد 19 مايو على الصعيد المهني والصعيد العاطفي، وفق توقعات خبراء علم الفلك، كالتالي:

حظك اليوم برج الحمل مهنيا

قد يشعر مولود برج الحمل بنشاط كبير اليوم يجعله قادرا على تنفيذ مهمات كبيرة تجعل منه شخصا متميزا في العمل، ما يساعده في الحصول على ما يرغب من مناصب قيادية.

حظك اليوم برج الحمل عاطفيا

احرص على ألا يكون هناك مسافات بعيدة بينك وبين شريك حياتك، إذ يُؤدي ذلك إلى توتر العلاقة بينكم، كما يشعر الطرف الآخر بالوحدة.

مقالات مشابهة

  • كلمة عُمان في قمّة دول الملياري مسلم
  • عوض تاج الدين: الرئيس السيسي يتابع بنفسه تطبيق التأمين الصحي الشامل
  • حظك اليوم برج الحمل الأحد 19-5-2024 مهنيا وعاطفيا
  • إكسترا نيوز: حي الشونة وحي السلام تزدحم بالنازحين الآن بعد تدمير 1400 منزل
  • أشرف صبحي: البنية الرياضية في عهد الرئيس السيسي تطورت بشكل كبير وملموس
  • حزب الريادة عن غزة: لأول مرة نشهد حرب تُذاع على الهواء مباشرة وكأنه مسلسل أو فيلم
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبرى في المنشآت الرياضية خلال عهد الرئيس السيسي
  • تفاصيل منح الرئيس السيسى جائزة بطل السلام.. فيديو
  • برلمان دول المتوسط يكشف تفاصيل منح الرئيس السيسى جائزة "بطل السلام 2024" (فيديو)
  • برلمان دول البحر المتوسط يمنح الرئيس السيسي جائزة «بطل السلام 2024»