صحافة العرب:
2024-06-11@20:50:31 GMT

توجيهات عليا في صنعاء لتطوير موانئ الحديدة

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

توجيهات عليا في صنعاء لتطوير موانئ الحديدة

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن توجيهات عليا في صنعاء لتطوير موانئ الحديدة، صنعاء وكالة الصحافة اليمنية وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط، قيادة وزارة النقل ومجلس .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توجيهات عليا في صنعاء لتطوير موانئ الحديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توجيهات عليا في صنعاء لتطوير موانئ الحديدة
صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية // وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط، قيادة وزارة النقل ومجلس مؤسسة موانئ البحر الأحمر ،بالعمل على تطوير موانئ الحديدة وتزويدها بكل الوسائل والاحتياجات. وأشار المشاط إلى أهمية هذه الخطوة في موانئ الحديدة لتتمكن من استقبال أكبر قدر من السفن، وحل كافة الإشكاليات التي تسبب بها التحالف، مؤكدا الحرص على دعم مؤسسة موانئ البحر الأحمر بما يمكنها من القيام بمهامها على أكمل وجه. جاء ذلك خلال لقاء المشاط اليوم الاثنين ،مع وزير النقل وزير النقل عبدالوهاب الدرة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد أبو بكر إسحاق، لمناقشة النشاط الملاحي لموانئ الحديدة والتسهيلات المقدمة للتجار والمستوردين عبرها. وخلال اللقاء أشاد المشاط بجهود وزارة النقل ومؤسسة الموانئ المبذولة خلال المرحلة الماضية وما يقومون به حالياً في تطوير موانئ الحديدة لما لها من دور في خدمة الكثافة السكانية في محافظات الجمهورية اليمنية وتخفيف الأعباء على المواطنين.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توجيهات عليا في صنعاء لتطوير موانئ الحديدة وتم نقلها من وكالة الصحافة اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة الصحافة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة

الجديد برس:

شن الطيران الأمريكي البريطاني، الأحد، ثلاث غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، إن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثلاث غارات منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة”.

والجمعة الماضية أدانت وزارة الثروة السمكية بحكومة صنعاء استهداف الطيران الأمريكي البريطاني، لقوارب الصيادين في ميناء الصليف بمحافظة الحديدة.

حيث شنت الطائرات الأمريكية البريطانية 4 غارات على مطار الحديدة وغارة على مرسى الجاد بميناء الصليف استهدفت زوارق الصيادين.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت قوات صنعاء، استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان، إن “القوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية (دايموند) في البحر الأحمر بعددٍ من الصواريخ الباليستية وكانت الإصابة دقيقة”.

وتابع: “نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “السفينتين المستهدفتين هما “Norderney” (نورديرني) وقد أصيبت إصابة مباشرة بفضل الله ما أدى إلى نشوب الحريقِ فيها، وسفينة “MSC Tavvishi” (إم إس سي تافيشي) وذلك في البحر العربي وقد أصيبت إصابة مباشرة”.

وبحسب العميد سريع، فإن “العمليتين نفذتا بعددٍ من الصواريخِ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة”.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني وإن عملياتها -بعون الله- لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن وكالتين بحريتين بريطانيتين، في وقتٍ سابق الأحد، تأكيدهما اشتعال النار في سفينتين في إثر إصابتهما بصواريخ قبالة سواحل عدن جنوبي اليمن.

وذكرت وكالة “أمبري” للأمن البحري، في بيان لها، أنه جرى إخماد حريق على متن سفينة بضائع،  قصفت بصاروخ على بعد 83 ميلاً بحرياً جنوبي عدن اليمنية.

بدورها، أبلغت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية “يو كاي أم تي أو”، التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، أيضاً عن حادثٍ على بعد 70 ميلاً بحرياً جنوب غربي عدن في اليمن.

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل قوات صنعاء عملياتها في البحر الأحمر ضد السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال في فلسطين المحتلة، “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وقبل يومين، أعلنت قوات صنعاء تنفيذ عمليتين مشتركتين في البحر الأحمر “ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الدخول لموانئ فلسطين المحتلة”.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • عاجل وردنا من صنعاء| توجيهات رئاسية بإعفاء هذا القطاع الهام من كافة أنواع الضرائب
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف ساحل الفازة بالحديدة
  • عدوان أمريكي – بريطاني جديد على الحديدة
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • يوم الصحافة اليمنية.. صحفيو اليمن بين مطرقة الانتقالي وسندان الحوثي.. ودعوات لمنحهم الحرية والحماية
  • مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر يناقش مستوى الأداء والموازنة التقديرية للعام 2024م
  • الحكومة اليمنية تجدد مبادرة فتح “طريق حيس – الجراحي” غربي البلاد
  • عدوان أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة اليمنية
  • فريق بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق السويد يزور موانئ الحديدة